ما يحدث للبشرة عند تطبيق فيتامين هـ يوميا

فيتامين (ه) هو عنصر أساسي في معظم منتجات التجميل. فهو مغذي ومضاد للأكسدة قوي، يوفر فوائد مذهلة لبشرتك. لذا، يمكن تطبيق كبسولات فيتامين(ه) مباشرة على البشرة للحصول على هذا التوهج والشباب الدائم.

 

فيما يلي بعض الأسباب لاستخدامه على بشرتك كل يوم:

 

اقرئي ايضا : ماسكات تحمي بشرتكِ من الجفاف في الطقس البارد

 

1. غنية بمضادات الأكسدة

 

 

 

يحتوي فيتامين (هـ) على ألفا توكوفيرول ، أحد مضادات الأكسدة القوية التي تحمي بشرتك من الجذور الحرة الضارة المسببة للتجاعيد، لذلك تحتوي العديد من الكريمات المضادة للشيخوخة على مزيج من فيتامين (ج) وفيتامين (هـ) لأنها تعمل بشكل أفضل معًا.

 

2. تحمي البشرة من حب الشباب

 

فيتامين (ه) يساعد في علاج ندبات حب الشباب . وجدت دراسة نشرت في مجلة الأمراض الجلدية السريرية والتجريبية أن الأشخاص الذين يعانون من حب الشباب الشديد لديهم مستوى منخفض من فيتامين (ه).

 

3. يحمي بشرتك من الأشعة فوق البنفسجية

 

لا يمكن لفيتامين (ه) حماية بشرتك من الأشعة فوق البنفسجية من تلقاء نفسه. يجب استخدامه مع منتجات تحتوي على فيتامين (ج) لحماية بشرتك من الآثار الضارة للأشعة فوق البنفسجية.

 

 

٤. يرطب البشرة

 

يحتوي فيتامين (هـ) على مركبات توكوفيرولس وتوكوترينول التي ترطب البشرة وتبقيها متوهجة وشابة.
 

 

5. لها خصائص مضادة للالتهابات

 

أظهرت العديد من الدراسات الخصائص المضادة للالتهابات لفيتامين (هـ). هذه الخصائص تعزز عملية تجديد الجلد حيث يتم استبدال خلايا الجلد الميتة بخلايا أكثر صحة مما يجعل وجهك مشعًا. كما أنه يحمي بشرتك من الأضرار البيئية.

 

كيفية تطبيق كبسولات فيتامين (ه) على وجهك مباشرة:

 

نظرًا لأن فيتامين (هـ) قابل للذوبان في الزيت ، فإنه يتمتع بخصائص ترطيب ممتازة، مفيد بشكل خاص للحفاظ على رطوبة بشرتك خلال الشتاء. ويمكنكِ ببساطة تفريع محتويات كبسولة من فيتامين (ه) وتطبيق الزيت الداخلي على بشرة نظيفة قبل النوم كل ليلة.

 

شاهدي ايضا : 

 

أضف تعليقا
المزيد من وصفات طبيعيّة