كيفية عمل الشمع البرازيلي في المنزل لإزالة شعر البكيني

 صنع الشمع البرازيلي في المنزل ليس بالأمر السهل. ولكن إذا كنتِ تكرهين وجود شعر المناطق الحساسة او حتى الظاهرة، وتعبتِ من استخدام الشفرة كل يوم ، فإن الأمر يستحق المحاولة.
 إذا كانت هذه هي المرة الأولى التي تقومين فيها بعمل الشمع البرازيلي في المنزل ، فهذه بعض الخطوات التي يمكنكِ اتباعها قبل جلسة إزالة الشعر وبعدها للمساعدة في القيام بالعملية بشكل أكثر سلاسة. 
لإزالة الشعر ، يوصى عادةً باستخدام الشمع الصلب. إنه مناسب لتطبيقات متعددة ويجعل العلاج أقل إيلامًا للبشرة الحساسة. هذه توصية عامة ، لكن يمكنكِ اختبار ماركات مختلفة من الشمع قبل العثور على الأفضل لكِ. تعتمد طريقة تسخين الشمع كليًا على تركيبته ، لذا اقرأيها جيدًا قبل الشراء: يمكن تسخين بعض الشمع في الميكروويف ، لكن البعض الآخر فقط في سخانات الشمع الخاصة التي تباع منفصلة. 


السر الرئيسي لكيفية عمل شمع البكيني البرازيلي في المنزل هو التحضير الجيد ووقت كافٍ للعلاج. قومي بتخزين أدوات التطبيق ، وشرائط الشمع ، ومزيل الشمع ، ومرطب البشرة بعد إزالة الشمع ، وكذلك ابحثي عن مرآة جيدة ، حتى تتمكني من متابعة العملية بوضوح.  

كيفية عمل شمع البكيني البرازيلي 

لا تحاولي إزالة الكثير من الشعر مرة واحدة ، اعملي على مناطق صغيرة. انشري الشمع على الشعر ثم اسحبيه في الاتجاه المعاكس لنمو الشعر. لا تنسى أن تمسكِ الجلد أسفل المقطع لتقليل الألم. بعد إزالة معظم الشعر ، قومي بإزالة أي شعر متبقي . 

لكي  يخرج الشعر بشكل مثالي ، من المهم أن يكون طوله ربع بوصة على الأقل. لذا،لا تقومي بإزالته  لمدة 2-3 أسابيع على الأقل لأن الشمع لن يلتقط شعركِ إذا كان قصيرًا جدًا.  

خذي حماماً  

من المهم أن تستحمِ قبل العلاج بالشمع البرازيلي في المنزل. سيفتح البخار الناتج عن الدش المسام لضمان ألا تؤلمكِ العملية كثيرًا.  

قشري بشرتك قبل إزالة الشعر بالشمع 

قبل إزالة الشعر بالشمع البرازيلي في المنزل ، من المهم أن تبدأي في تقشير بشرتكِ بانتظام. تقلل هذه العادة من الألم أثناء العلاج بالشمع وتمنع نمو الشعر. 

لا تفركي الثلج قبل الشمع البرازيلي 

إنها أسطورة أن فرك الثلج يساعد على تقليل الألم أثناء إجراء الشمع. في الواقع ، تعمل درجات الحرارة الباردة على شد المسام ، مما يجعل إزالة الشعر بالشمع أكثر صعوبة.  

ضعي بعض مسكنات الألم 

سواء كانت هذه هي المرة الأولى التي تطبقي  فيها شمع برازيلي، يمكنك وضع قرص مسكن للآلام بدون وصفة طبية للمساعدة في تقليل الألم السطحي.


ما يجب تجنبه بعد استخدام الشمع البرازيلي 

تجنبي ممارسة الرياضة مباشرة بعد إزالة الشعر بالشمع  

إزالة الشعر بالشمع في منطقة البشرة الحساسة يجعل بشرتكِ متهيجة. يؤدي التعرق والاحتكاك أثناء ممارسة الرياضة إلى تفاقم هذه المشكلة. يوصى بتجنب أي نوع من النشاط الشاق لمدة 24 ساعة على الأقل بعد وضع الشمع البرازيلي. 

لا ترتدي ملابس ضيقة  

يوصي بشدة بارتداء الملابس الفضفاضة والمنعشة. تجعل الملابس الضيقة من الصعب على بشرتك التنفس، مما يؤخر عملية الشفاء الطبيعية للجلد.  

لا تسبح أو تأخذ حمام شمس لمدة 24 ساعة  
من الأفضل تجنب السباحة أو حمامات الشمس لمدة 24 ساعة تقريبًا بعد استخدام الشمع البرازيلي في المنزل. تصبح بشرتك حساسة بعد إزالتها بالشمع والسباحة والتقشير والاستحمام الشمسي لن يؤدي إلا إلى تفاقمها.  
المصدر: Into The Gloss

اقرئي أيضا : نصائح ضرورية عند ازالة الشعر بالشمع وخلطة بالفيديو

أضف تعليقا
المزيد من وصفات طبيعيّة