صبغ الشعر القصير من الاطراف

هناك الكثير من اتجاهات موضة صبغات الشعر. من أبرزها تقنية صبغ أطراف الشعر بلون مختلف عن لون شعرك. تقنية عصرية وأصبحت شائعة بشكل متزايد. إنها طريقة رائعة بالنسبة لأولئك الذين يرغبون في تجربة اللون ولكنهم لا يريدون الالتزام به، فقد يكون هذا هو الحل الأمثل. تابعي مع "الجميلة"، لمعرفة كل ما تحتاجينه حول صبغ الشعر القصير من الاطراف بما في ذلك مقدار الوقت الذي يستغرقه، والألوان التي تعمل بشكل أفضل معاً. 

صبغ الشعر القصير من الاطراف

يُعتبر صبغ الشعر من الأطراف هو انتقال مفاجئ للون آخر. إنها طريقة سهلة لتجربة ألوان مختلفة دون الالتزام الكامل، ولإضفاء بعض الذوق والشخصية على مظهرك وتبدو رائعة على الجميع. تعمل هذه التقنية بشكل أفضل مع لون الشعر الطبيعي أو ألوان الباستيل أو النيون أو الألوان القوية والنابضة بالحياة لخلق عامل التباين والإبهار. 

هل يجب عليك تشقير شعرك القصير لصبغ أطرافه؟

نظراً لأنّ هذا المظهر العصري يعمل بشكل أفضل مع الألوان الزاهية والنابضة بالحياة، فمن الأفضل تفتيح شعرك أولاً للحصول على القاعدة المناسبة للون.
إذا كان شعرك فاتحاً، مثل الأشقر الرمادي أو الأشقر البلاتيني، فيمكنك إختيار الألوان الجريئة مثل الشعر الأسود والأزرق والأحمر الداكن.
إذا كان شعرك داكناً سوف تحتاجين إلى تفتيح شعرك أولاً بالمبيض. 

كيفية صبغ الشعر القصير من الاطراف

هناك العديد من الاختلافات في تقنية التلوين هذه بحيث لا توجد طريقة صحيحة أو خاطئة، فقط الذوق الشخصي. حيث يبدأ اللون الداكن عند الجذور ويتلاشى إلى درجة أكثر حيوية، مثل مظهر أومبير تقريباً. قد يبدو أسلوباً سهلاً للقيام به، ويمكنك أن تفعلي ذلك بنفسك، من خلال الخطوات الآتية:

الخطوة الاولى:

قومي بشراء مواد تفتيح الشعر من الصيدلية.  وذلك لتفتيح نهايات الشعر التي سيتم صبغها لاحقاً. إذا كان شعرك أشقر قومي بتجاوز تلك الخطوة. إختاري صبغة شعر ذات لون فاتح .
حددي الجزء الذي سيتم صبغه قبل البدء.
قومي بتحضير مستحضر التفتيح حسب الإرشادات المعطاة على العلبة.
مَشِّطي شعرك بالكامل.
قومي بتقسيم الشعر على فروة الرأس لتسسهيل عملية التفتيح.  ثم قومي بعقد كل جزء بمفرده حتى يصبح جاهزاً للصبغة.
استخدمي المشط أو فرشاة الشعر لوضع مستحضر التفتيح ليتم توزيعه بانتظام.  يفضل طلب مساعدة صديقة لتفتيح الشعر على الجانب الخلفي من فروة الرأس وذلك لضمان توزيع مستحضر التفتيح بشكل متساوٍ.
قومي بتغطية كل جزء من الشعر برقاقة ألومنيوم. افردي أطراف الشعر على الرقاقة بالتساوي ثم قومي بثني أطرافها لتحفظ أطراف الشعر.
يمكنكِ أيضاً أن تقومي بتغطية أطراف الشعر بأكياس بلاستيكية، وتثبيتها باستخدام عصابات الشعر.
اتركي مستحضر التفتيح طبقاً للتعليمات. واضبطي المنبة حتى لا تتركيه لوقت أطول من اللازم. ثم تأكدي إذا كان شعرك قد تم تفتيحه قبل أن تقومي بغسله.

الخطوة الثانية:

حضّري الصبغة طبقاً لتعليمات الاستخدام.
قومي بتقسيم الشعر على فروة الرأس مرة أخرى.
ضعي الصبغة باستخدام فرشاة الشعر.
تأكدي أن تقومي بصبغ الأطراف التي تم تفتيحها.
غطّي كل جزء برقاقة ألومنيوم أو أكياس بلاستيكية.
اتركي الصبغة حسب إرشادات الاستخدام حتى تحصلين على اللون المرغوب.
قومي بإزالة الرقائق أو الأكياس.
اغسلي شعرك بالمياه.  لا يفضل أن تقومي بغسله مباشرة بعد وضع الصبغة إلا إذا كانت هذه هي تعليمات الاستخدام الموجودة على الصبغة.

إقرئي أيضاً:

طريقة صبغ الشعر باللون النحاسي

دمج لونين لصبغ الشعر بالطريقة الصحيحة

كيفية صبغ الشعر أومبري على طريقة النجمات

أضف تعليقا
المزيد من قصات وتسريحات