طريقة صبغ الشعر بالحناء باللون العسلي

 

يُعتبر صبغ الشعر بالحناء من الطرق الطبيعيّة التي لا تؤذي الشعر، بدلاً من استخدام الصبغات الكيميائيّة التي قد تلحق الضرر بالشعر، فتصيبه بالتقصّف، والجفاف. فيما يأتي تُقدم لك "الجميلة"، طريقة صبغ الشعر بالحناء باللون العسلي.

طريقة صبغ الشعر بالحناء باللون العسلي

 

تُقدم الحناء العديد من الفوائد، مثل تغذية الشعر وتقوية بصيلاته، ومعالجة مشاكل فروة الرأس كالقشرة والالتهابات الفطريّة والطفيليّات الأخرى، كما أنها تعمل على ترطيب الشعر، وموازنة إفراز الدهون في فروة الرأس. 

المكوّنات:
كوب من حناء الشعر. 
ملعقتان كبيرتان من مسحوق الكركم. 
ملعقة كبيرة من الخل الأبيض، أو خل تفاح. 
حبتان من اليمون. 
كميّة مناسبة من الماء الدافئ. 

طريقة التحضير: 
ضعي كوب الحناء في وعاء عميق، ثم أضيفي الكركم والخل، وقلبي المكوّنات، واخلطيها بالماء الدافئ، بحيث تحصلين على عجينة لينة ليسهل فردها على الشعر، ثم غطيها واتركيها لما يقارب الثلاث ساعات، ثم أضيفي لها عصير الليمونتين. ضعي المزيج على شعرك واتركيه لمدة أربع ساعات. اغسلي شعرك جيداً، وستحصلين على اللون المناسب.

طريقة الإستخدام:
قسمي شعرك لأجزاء ووزعي الحناء عليها بشكل كامل، وانتبهي لأن يتغلل الحناء فيه. وزّعي طبقة من الفازلين على أطرف وجهك وعلى رقبتك، كي لا تنصبغ بالحناء، فهو ليس كالصبغة الموجودة في السوق لا تصبغ البشرة. لفيه بلفائف النايلون المستخدمة لحفظ الأطعمة، وذلك لتتجنبي تلويث ملابسك. اتركيه لمدة أربع ساعات. ثم اغسليه جيّداً بالماء والشامبو. استخدمي منشفة قديمة لتجفيفه، لأنه بالغالب سيبقى على شعرك أثر من الحناء.

طريقة صبغ الشعر بالحناء باللون البني

 

تعمل الحناء على تغذية الشعر، وتعزيز كثافته، ومنحه اللون البني. 

المكوّنات: 
كوبان من الحناء. 
كوب من الشاي الأحمر. 
بياض بيضة (اختياري). 
عصير حبة من الليمون. 
ملعقتان كبيرتان من القهوة المطحونة. 
كوب من عصير الشمندر. 

طريقة التحضير:
خلط الحناء مع القهوة والشاي السائل، وعجنها حتّى تتشكل عجينة لينة. ترك العجينة تتخمر لمدّة ليلة كاملة. إضافة عصير الليمون، وبياض البيض، وعصير الشمندر على عجينة الحناء. 

طريقة الإستخدام:
قسمي شعرك لأجزاء ووزعي الحناء عليها بشكل كامل، وانتبهي لأن يتغلل الحناء فيه. وزّعي طبقة من الفازلين على أطرف وجهك وعلى رقبتك، كي لا تنصبغ بالحناء، فهو ليس كالصبغة الموجودة في السوق لا تصبغ البشرة. لفيه بلفائف النايلون المستخدمة لحفظ الأطعمة، وذلك لتتجنبي تلويث ملابسك. اتركيه لمدّة تترواح من ساعتين إلى ثلاث ساعات. غسل الشعر باستخدام الماء، ثمّ يغسل باستخدام شامبو معتدل.

فوائد الحناء للشعر

 

تلوّن الحناء الشعر بشكلٍ طبيعي، فتُعطي الشعر مظهراً لامعاً وصحياً وناعماً. 
تُساعد الحناء في تحفيز نمو الشعر وتزيد من كثافته، وتقلل من تساقطه. 
تعمل الحناء على علاج تقصفات أطراف الشعر؛ لإحتوائها على مغذياتٍ طبيعية للشعر.
تُعالج الحناء قشرة الرأس وتمنع ظهورها، وتقلل من حكة فروة الرأس لإحتوائها على موادٍ مضادة للفطريات والميكروبات المختلفة المسببة لحكة الرأس. 

إقرئي أيضاً:

متى ينتهي مفعول الحناء من الشعر؟

خلطة الحناء لتنعيم الشعر كالحرير

هل ينفع البروتين بعد الحناء؟

أضف تعليقا