إزالة الانتفاخ تحت العين بسرعة

هل تشعرين وكأن لديكِ أكياسًا تحت عينيكِ؟ هل تستيقظين وعينيك يخفيهما الانتفاخ؟ انتفاخات العين مشكلة شائعة ويمكن السيطرة عليها ببساطة، ليس هي فقط بينما حتى الهالات السوداء وخطوط تجاعيد العينين، كل هذا من خلال تطبيق مواد طبيعية مرطبة تساعد على تصريف الماء المختزن وتحسن مظهر الجلد.
الأسباب الكامنة وراء الهالات السوداء والانتفاخ كثيرة. من العوامل الوراثية إلى التصبغ والشيخوخة وقلة النوم وحساسية الجلد وتغيير نمط الحياة إلى احتباس الماء. 
يمكنكِ استخدام ضمادات العين الباردة لأنها تساعد في تقليل الهالات والانتفاخات لأن البرودة تساعد في تقييد الأوعية الدموية حول العينين ، مما يمنحها مظهرًا أكثر انتعاشًا. اليك أفضل طرق العلاج الطبيعية.

1. ضمادات العين المصنوعة من الكركم واللبن:

 

يحتوي الكركم على خصائص مضادة للالتهابات تقلل الانتفاخ ، بينما يحتوي اللبن الرائب على حمض اللاكتيك الذي يساعد في تنعيم البشرة والحفاظ عليها رطبة ، كما أنه يحسن علامات الشيخوخة ، ويحفز إنتاج الكولاجين ويجعل البشرة أكثر شبابًا.

لتحضير الوصفة: ستحتاجين إلى 1 ملعقة كبيرة من اللبن و 1 ملعقة صغيرة من مسحوق الكركم العضوي

2. ماء الورد والحليب:

يشتهر ماء الورد بتقليل الهالات السوداء لأنه يساعد على تجديد شباب البشرة وله خصائص تساعد على تفتيح البشرة ويمكن أن يساعد في تقليل الهالات السوداء بمرور الوقت. يحتوي الحليب، على غرار الزبادي / اللبن الرائب ، على حمض اللاكتيك الذي يمكن أن يساعد في تقليل الخطوط الدقيقة والتجاعيد.

لتحضير الوصفة : ستحتاجين إلى نصف كوب حليب و 1 ملعقة كبيرة ماء ورد

 

3. ضمادات الخيار والشاي الأخضر:

يحتوي الخيار على فيتامين ك الذي يساعد في تقوية الأوعية الدموية حول العين وتقليل الهالات السوداء. يتكون الشاي الأخضر من مادة الكافيين والعفص. تساعد هذه المكونات في تقليل التورم والانتفاخ حول العينين، كما تقضي على الهالات السوداء أيضًا.

لتحضير الوصفة : ستحتاجين إلى نصف كوب من قطع الخيار ونصف كوب شاي أخضر .

 

4. القهوة والعسل:

تساعد القهوة على تضييق الأوعية الدموية حول العينين بينما يعمل العسل أو جل الصبار كمرطب طبيعي كما يساعد في تفتيح لون البشرة عند استخدامه للهالات السوداء. 
 

المصدر: everydayhealth

ملحوظة من "الجميلة" يرجى اختبار الوصفات على رقعة محدودة من الجلد قبل تطبيقها الفعلي للتأكد من رد الفعل التحسسي. 

اقرئي أيضا : علاج انتفاخ تحت العين والسواد

أضف تعليقا