ماسكات طبيعية لعلاج مشاكل الشعر في الصيف

يؤثر فصل الصيف على الشعر بسبب الرطوبة والتعرض إلى الكلور، لذلك،  يصبح الشعر أكثر جفافًا وهشاشة في هذا الوقت من العام، وهذا بدوره يؤدي إلى ظهور قشرة الرأس.
 لحسن الحظ ،هناك علاجات طبيعية يمكن أن تقضي على القشرة نهائيًا كما أنها تعالج الشعر التالف الذي تسبب فيه طقس الصيف،  في السطور التالية ماسكات طبيعية مجربة للقضاء على القشرة وترطيب فروة الشعر.  

ماسك التوت للشعر التالف:

 

 الوقت الذي تقضيه السيدة تحت أشعة الشمس الحارقة أو في حمام سباحة مليء بالكلور يتسبب في أن يصاب الشعر بالجفاف و الهيشان والضعف، لذلك، يمكن أن يساعد ماسك الشعر بالتوت الأزرق والعسل على استعادة قوته وترطيبه وعلاج القشرة أيضًا،  تعمل فيتامينات e وc و مضادات الأكسدة الموجودة في التوت على تغذية الشعر وحمايته وإصلاح أي ضرر ، بينما يعمل العسل المرطب على إعادة ترطيب الشعر.

الطريقة: اخلطي 14 كوب من العنب البري المهروس مع ملعقة كبيرة من العسل. يوضع على الشعر الرطب من الجذور إلى الأطراف؛ اشطفيه بعد 20 دقيقة.

ماسك الموز لعلاج القشرة:
 

زيادة التعرق تجعل فروة الرأس أرضًا خصبة للفطريات المسببة للقشرة. علاجه بمقشر فروة الرأس بالموز والسكر، لأنه مزيج غني  بمضادات الميكروبات التي تقتل الفطريات. 
الطريقة: اخلطي موزة مهروسة و 3⁄4 كوب من السكر. افركي على فروة رأس رطبة لمدة دقيقة واحدة. قومي بشطف شعركِ جيدًا. 

 

ماسك الأفوكادو للشعر الجاف و المجعد:

فصل الصيف يسبب انخفاض رطوبة الشعر، ما يجعله تالفًا وضعيفًا، كما يسبب تقصف الأطراف. تتسبب الرطوبة العالية في الصيف إلى انتفاخ الشعر وهيشانه. 
الإصلاح: مزيج الأفوكادو وزيت الزيتون هو حل رائع،  تعمل الأحماض الدهنية الموجودة في هذه الفاكهة على ترطيب الشعر ، كما تعمل الأحماض الأمينية في الزيت على تنعيم الشعر وعلاج مشكلة التقصف.
الطريقة: اخلطي نصف حبة أفوكادو مهروسة وملعقة صغيرة من زيت الزيتون. ضعيه على الشعر الرطب بالكامل. اشطفيه بعد 10 دقائق.

المصدر: womans world
ملحوظة من "الجميلة" يرجى اختبار الوصفات على رقعة محدودة من الجلد قبل تطبيقها الفعلي للتأكد من رد الفعل التحسسي. 

اقرئي أيضا : خلطات للحد من مشاكل الشعر الدهني 

أضف تعليقا