الفاونديشن: آخر التقنيّات لاختياره بتفوّق!

الفاونديشن بالنسبة لأغلبيّة النساء عبارة عن قاعدة بسيطة وأساسيّة تُستخدم على كامل البشرة أو جزء منها، إلّا أنّ اختيار الأنسب منها ليس بالمسألة الهيّنة كما قد تعتقد الكثيرات.

بين التقنيّات الحديثة، أسرار الخبراء واختيار الظلال الأنسب لبشرتكِ. إليكِ الإجابات الشافية لكلّ تساؤلاتكِ عن الفاونديشن.
فريق الجميلة سيساعدكِ لتتفوّقي في اختيار الظلال والصيغة الأنسب وكذلك كيفيّة تطبيقه على طريقة الخبراء.

كيف تجدين الظلال الأنسب لبشركِ؟

جرّبي اللّون على وجهكِ وليس على يدكِ كما تفعل الكثيرات، وتفقّدي اللّون تحت الضوء الطبيعيّ للتأكّد من امتزاجه جيّداً ومطابقته مع لون الرقبة الطبيعيّ. تنصح خبيرة المكياج من بوبي براون بالحصول على واحد لفترة الشتاء وآخر أغمق بدرحة واحدة فقط لموسم الصيف.

تحديد لون نغمات البشرة الداخليّة

عادة ما تهمل المرأة هذه النقطة الأساسيّة لتحديد الأنسب لأساس البشرة.تفقّدي نغمات لون بشرتكِ الطبيعيّة والداخليّة إنْ كانت تميل أكثر إلى اللّون الورديّ أو الخوخيّ.تجدين الجواب على رسغ يدكِ من الداخل، فإذا كان اللّون ورديّاً فإنّ الصيغ الباردة تليق أكثر ببشرتكِ، أمّا إذا كان يميل أكثر إلى الأصفر فاختاري الظلال الأكثر دفئاً.

صيغ البودرة أم الكريم السائل

للبشرة الدهنيّة، اختاري بودرة الفاونديشن المعدنيّة، فهي خيار رائع لامتصاص الفائض من الزهم الذي تنتجه البشرة الدهنيّة. أمّا لذوات البشرة الجافّة يفضّل استخدام الصيغة السائلة لأنّها عادة ما تحتوي على مكوّنات تعزّز ترطيب البشرة كما تساعد على منع جفافها. للبشرة المتقدّمة في السنّ يمكنكِ تجربة البيبي كريم لأنّه يمزج بين الفاونديشن وكريم العناية المقاوم لعلامات التقدّم في السنّ.

أسرار تطبيق الفاونديشن

حضّري بشرتكِ لكريم الأساس بترطيبها جيّداً، سواء كنت ستستخدمين الفاونديشن بصيغة الباودر أو السائل،لأنّ ذلك يساعد على استقرار الأساس ويمنع تبقّعه أو سيلانه لاحقاً مهما كان الجوّ حارّاً.

استخدمي كميّات قليلة من الفاونديشن ولا تبالغي في ذلك أو اكتفي فقط بتظليل المناطق التي هي بحاجة إلى ذلك خاصّة إذا كانت بشرتكِ شابّة وصافية من الشوائب.

مرّري الفرشاة العريضة على كامل البشرة وكذلك الأنف، الجبهة والخدود لتعزيز استقرار الفاونديشن جيّداً على كامل سطح البشرة.
كلّما تقدّم بك السنّ، استغني عن البودرة واكتفي بالكريم السائل المرطّب الذي يحافظ على مظهر البشرة النديّ، الصحيّ والحيويّ.


 

أضف تعليقا