ما هو أفضل مقشر طبيعي للبشرة الحساسة؟

التقشير خطوة أساسية في روتين العناية بالبشرة، لكن صاحبات البشرة الحساسة ربما يجدن صعوبة في اختيار المقشر المناسب. الأزمة لا تتعلق بنوع المقشر فحسب، بينما طريقة التقشير أيضًا لها دور في رد فعل البشرة الحساسة. 

كيف تقشرين وجهكِ؟

 

على الرغم من وجود العديد من فوائد التقشير، إلا أنه لا توجد طريقة معينة تناسب الجميع. لذلك ، قبل تقشير بشرتكِ ، عليك أن تعرفي نوع بشرتكِ. الأهم من ذلك ، يجب أن تأخذي في الاعتبار طبيعة بشرتكِ إذا كانت حساسة.
 قد لا تعمل جميع أنواع التقشير مع جميع أنواع البشرة. إذا كنت تعاني من أي حالة جلدية ، فيجب استشارة طبيب الأمراض الجلدية أولًا. 

في ما يلي طريقة إجراء خطوة بخطوة سيساعدك على إعداد روتين تقشير في منزلكِ. 

الخطوة 1: اختاري المنتجات المناسبة

يعد اختيار المنتج المناسب للتقشير خطوة حاسمة. إلى جانب نوع بشرتكِ، عليك أيضًا ملاحظة أي جزء من الجسم ترغبين في تقشيره. يجب ألا تستخدمي مستحضر تقشير مخصص لبشرة وجهكِ الحساسة على الجسم والعكس صحيح. أيضًا ، قد تحتاج المناطق الوعرة مثل المرفقين أو الكعبين إلى اهتمام خاص.

تذكري أن بشرة وجهكِ قد تتحول بين الجافة والدهنية أو العادية إلى الحساسة بناءً على عوامل مختلفة. لذلك ، قد تحتاج إلى تغيير المنتج وفقًا لذلك.


الخطوة 2: وضع المقشر بشكل صحيح

إذا اخترتِ مقشرًا جسديًا مثل مقشر الوجه الطبيعي، ضعيه على وجه نظيف وجاف مع تجنب المناطق الحساسة مثل المنطقة حول عينيك. إذا كنتِ تستخدمين مقشرًا كيميائيًا مثل السيروم ، فقومي بتدليك بضع قطرات قبل وضع المرطب.

الخطوة 3: 

إذا كنتِ تستخدمين مقشر للوجه، دلكي بشرتكِ بأصابعك المبللة. إذا كنت تستخدمي مقشرًا كيميائيًا ، فقومي بتجفيف الأصابع بتدليك المنتج بالتساوي على الجلد.

الخطوة 4:

يعد وضع مرطب على الجلد بعد التقشير مباشرة أمرًا مهمًا للغاية لأنه سيساعد على منع أي ضرر ويحافظ على بشرتك رطبة وصحية.

مقشرات للبشرة الحساسة: 

1. العسل

 

يساعد العسل في تسريع عملية التقشير الطبيعي. له صفات مرطبة تساعد في جذب الرطوبة ، مما يجعله مقشرًا رائعًا لترطيب الوجه
الطريقة: 
خذي قطعة صغيرة الحجم في يديكِ النظيفة. دلكي وجهكِ بلطف بحركة دائرية واشطفيه بالماء الدافئ.

2. الزبادي

الزبادي مقشر رائع. يحتوي على اللاكتيك ، الذي يحتوي على نفس مادة ألفا هيدروكسي الموجودة في علاجات العناية بالبشرة. يساعد الزبادي في تلطيف البشرة وتنعيمها وتوحيد لونها. 

الطريقة: 
ضعي كمية كافية من الزبادي على الوجه والرقبة. اتركيه لمدة 20 دقيقة ، ثم اغسليه بالماء النظيف.

 

3. السكر

قصب السكر غني بحمض الجليكوليك ، وهو مادة ألفا هيدروكسي أخرى تساعد في تعزيز إنتاج خلايا الجلد الجديدة. كما أنه ينعم البشرة. 

الطريقة: 
جهزي عجينة باستخدام نصف كوب من السكر الأبيض أو البني مع كمية كافية من زيت الزيتون أو زيت بذور العنب. ضعي المزيج على الوجه والرقبة ودلكي بلطف بالأصابع بحركات دائرية. اتركيه لمدة 10 دقائق ثم اشطفيه بالماء الدافئ.


المصدر: makeup and beauty 

ملحوظة من "الجميلة": يُرجى إجراء اختبار على منطقة محدودة من الجلد قبل تطبيق الوصفات سالفة الذكر للتأكد من رد فعل الجلد. 

اقرئي أيضا : ماسكات لتفتيح البشرة الحساسة في الصيف

أضف تعليقا
المزيد من وصفات طبيعيّة