لماذا لا استطيع نسيان شخص احببته 


 تتساءل الكثير من البنات، لماذا لا استطيع نسيان شخص احببته. فقد تساعدهن الاجابة الدقيقة والصحيحة على الشعور بالارتياح على المستوى النفسي. فمن المؤلم تذكر ذلك الشخص بشكل دائم وفي معظم المناسبات، لأن هذا يعزز الاحساس بالخسارة والفقدان والفراغ. بل انه يسبب في بعض الحالات الشعور بضعف الثقة بالنفس وخصوصاً في حال كان الطرف الآخر هو من قرر انهاء العلاقة

اسباب عدم نسيان الشريك السابق 


يبدو ان السؤال لماذا لا استطيع نسيان شخص احببته لم يمر مرور الكرام بالنسبة الى الخبراء. فقد وجدوا بعض الاسباب العلمية التي يمكن ان تبرر ذلك.   
-    يرى الخبراء ان الانفصال عن شخص ما لا يختلف من حيث التأثير عن خسارة احد المقربين بسبب الوفاة. فالاشخاص يعانون في الحالتين من مشاعر متشابهة الى حد ما وخصوصاً في حال كانت العلاقة العاطفية وطيدة الى حد ما. وتترافق هذه المشاعر غالباً مع الاحساس الشديد بالحزن. 
-    من الممكن ايضاً الاحساس بالفراغ الكبير. ويحدث هذا في حال كان الحبيب المفقود شخصاً مقرباً الى حد كبير. ونعني بهذا انه كان موضع ثقة وشعور بالامان ومصدراً للسعادة والاطمئنان. فالعلاقة الوطيدة تجعل النسيان امراً صعباً وخصوصاً لدى البنات والنساء. فمن المعروف ان هؤلاء يتسمن بالانفعال العاطفي. وهو ما يجعلهن يتعاملن مع كل الامور بواسطة القلب لا العقل.    

 


-    ومن اسباب عدم القدرة على نسيان الحبيب السابق التفكير به بشكل مستمر. فهذا يجعل من يفعل ذلك حبيس فكرة واحدة ودائرة مقفلة. 
-    ومن تلك الاسباب ايضاً الاحتفاظ بأغراض خاصة به وببعض الهدايا التي قدمها في مناسبات مختلفة كما ببعض الصور التي يظهر فيها. 
-    الذهاب الى امكنة ذات قيمة رمزية بالنسبة الى الشريكين.   
-    المقارنة بين الوضع بعد الفراق وذلك الذي كان سائداً قبله وهو ما يجعل النسيان امراً صعباً ايضاً. 
 لكن يجب الانتباه على اية حال الى ان كل هذه المشاعر طبيعية وان الم الانفصال العاطفي صعب. لكن من الضروري ان يدرك كل شخص ان مرور الايام هو الطبيب الذي يساعد على التخلص من الوجع. 

 نصائح لنسيان الحب القديم 


بعد الاجابة على السؤال لماذا لا استطيع نسيان شخص احببته، من الضروري معرفة بعض النصائح التي تساعد على التخلص من ذكرى الحب ومن الشعور بالالم الذي ينتج عنه. 
-    التفكير بالجوانب السلبية التي كانت تظهر في العلاقة. 
-    الحرص على التعامل مع الامر بطريقة عقلانية قدر الامكان. فهذا يساعد على وضع الامور في نصابها وعلى النظر الى الحياة باعتبارها مجموعة من المراحل. 
-    الانتقال الى المرحلة التالية وخصوصاً في حال الرغبة في الارتباط مجدداً. فبدء علاقة جديدة افضل يذكر بعيوب العلاقة السابقة غالباً ويجعل التخلص من آثارها سهلاً.  
-    تعزيز العناية بالذات من خلال تدليلها بالطرق المختلفة مثل المشاركة في نشاطات مسلية والتركيز على تحفيز القدرات في العمل والاهتمام بالمظهر من دون مبالغة وغير ذلك. وهكذا باتت الاجابة على السؤال لماذا لا استطيع نسيان شخص احببته واضحة. 

 

اقرئي أيضاً:ابراج يمكنها إنجاح العلاقة العاطفية عن بعد

 

المصدر: arabicpost.net، almuheet.net
 

أضف تعليقا