خصومة قديمة .. تعرف علي سبب هجوم شيرين عبد الوهاب علي شخص حسن ابو السعود

حالة من الجدل الواسع أثارتها النجمة شيرين عبد الوهاب وذلك بعد تصريحاتها عن الموسيقار الراحل حسن أبو السعود، وخاصة أسرته التي أصدرت بيان للرد عليها بعد مداخلة هاتفية لها أجرتها أمس مع الإعلامية لميس الحديدي في برنامج "كلمة أخيرة".

وقالت فيها شيرين: "أنا كنت زي البدر، ولما اتجوزت حسام حبيب بقيت شبه حسن أبو السعود"، مما اعتبره البعض وخاصة أسرته تنمر صريح، وإساءة لفنان كبير ونقيب سابق للموسيقيين.

وهذه ليست الأزمة الأولى التي ارتبط فيها اسم شيرين بالموسيقار الكبير الراحل، حسن أبو السعود فاشتعلت الأزمة بينهما عام 2004، وذلك بعد انضمامها لشركة "روتانا"، إذ تقدم وقتها المنتج نصر محروس بشكوى إلى النقابة، متهما المطربة بمخالفة بنود تعاقدها معه، وتطور الأمر بعد أن اتهمها الموسيقار والنقيب الراحل بعدم الالتزام بتعاقداتها والتهرب من تسديد مستحقات النقابة التي بلغت أكثر من 250 ألف جنيه.

لترد شيرين عليه بأنه يسعى للحصول على مبالغ مالية لنفسه بعيدًا عن النقابة، ما أثار غضبه واستيائه، وقرر إيقافها عن العمل، قبل تدخل النجم الكبير هاني شاكر للصلح بينهما، وأقامت "شيرين" وقتها حفلًا فنيًا كبيرًا، خصصت إيراداته لصالح نقابة الموسيقيين.

وفى عام 2006 تجددت الخلافات بينهما مرة أخري، حيث أصدر قرار بموافقة جميع أعضاء مجلس النقابة يقضي بمنعها من مزاولة الغناء في الحفلات العامة أو في مختلف الأندية والملاهي الليلية، إلى جانب حظر صدور أي ألبومات جديدة لها، قبل أن يفاجئ بنجاح  الأولى فى الحصول على 10 تصاريح بالغناء من جهاز الرقابة على المصنفات الفنية.

واعتبر "أبو السعود" وقتها غناء "شيرين" استنادًا لتصاريح الرقابة بأنه نوع من التدليس ومخالفة القانون، محذرًا في نفس الوقت أي جهة بالتعامل معها.

لتصعد شيرين وقتها من هجومها على النقابة بعد أن أعلنت اعتزامها ترشيح نفسها في الانتخابات المقبلة، مشيرة إلى أن شعبيتها أضعاف شعبية أبو السعود.

وكانت أسرة الفنان الكبير الراحل حسن أبو السعود، قد أصدرت بيانًا خلال الساعات القليلة الماصية، للرد على تصريحات الفنانة شيرين عبد الوهاب، حيث جاء البيان كالتالي: "في ميزان الإنسانية إيه قيمة الموهبة إذا اقترنت بالإساءة؟ التنمر والسخرية من الناس عيب، ومش حقول شخص واكلين معاه عيش وملح وله فضل علينا، لأن الإساءة لشخص ميت مستوى أكثر انحداراً"

وتابع البيان: "وقت الحساب المسيء حيقول لربنا إيه، حيقوله لأ متحاسبنيش إني بتريق على ميت وبجرحه وبجرح محبيه وأسرته، أصل أنا موهوب أو مشهور أو غني؟ لأ متحاسبنيش أصل أنا أحسن فنان في الكون؟"

واستكمل البيان: "كلمة أخيرة، حسن أبو السعود الله يرحمه شكلاً كان قمر وشخصيةً كان دمه سكر وطيب وكريم ومتواضع ومثقف وبيتكلم 3 لغات أجنبية بطلاقة ولبق وذوق، فمش ممكن حتكوني شبهه في يوم من الأيام".

أضف تعليقا
المزيد من مشاهير العرب