خلطات سحرية لتنعيم الشعر الخشن والجاف من أول مرة

يتعرض الشعر للتلف و الجفاف  بسبب سوء استخدام مستحضرات العناية، كما أن إهمال تغذية الشعر لتعويض العناصر التي فقدت يسبب ضعفه وبهتانه وربما تساقطه أيضًا. 
 يحتاج شعركِ أيضًا إلى تغذية منتظمة؛ أفضل طريقة للقيام بذلك هي باستخدام ماسكات الشعر. ماسكات الشعر عبارة عن تركيبات كريمية مصنوعة لإعطاء الشعر دفعة صحية جيدة. 

أفضل ماسكات الشعر الخشن

إذن ، ما هو قناع الشعر في الواقع؟ دعينا نتعرف على أقنعة الشعر المختلفة وفوائدها بالتفصيل.

 

تساعد الماسكات في علاج الشعر من خلال تقليل تكسر الشعر كما تجعله صحيًا ولامعًا. إنه علاج مكثف يساعد في التئام الشعر التالف. يحتوي ماسك الشعر على مكونات غنية مثل الزيوت الطبيعية والزبدة ومكونات أكثر تغذية بتركيزات عالية بالمقارنة مع البلسم العادي الذي تستخدمينه بعد غسل الشعر بالشامبو. 

ماسكات لتنعيم الشعر

1- الموز

الموز غني بالفيتامينات والبروتينات والبوتاسيوم والمغنيسيوم التي تعمل على تنعيم الشعر وتغذيته. يوفر ماسك الموز ترطيبًا يحد من مشكلات  شعركِ الجاف أو التالف. 
أيضًا ، يمكن للموز التحكم في قشرة الرأس والوقاية بفضل دوره في ترطيب فروة رأسكِ.


2. زيت جوز الهند

 زيت جوز الهند غني بالبروتينات التي  تقوي وترطب الشعر عند استخدامه في ماسك الشعر. يعتبر منعم طبيعي لكل أنواع الشعر. أثبتت الأبحاث أيضًا أن زيت جوز الهند مليء بخصائص مضادة للالتهابات يمكن أن تساعد في علاج فروة الرأس الجافة وقشرة الرأس. تتغلغل الأحماض الدهنية الموجودة في الزيت بعمق في شعركِ لتغذية الشعر وفروة الرأس بشكل كبير.

 

3- البيض

البيض للشعر هو أكثرطرق العناية بالشعر التقليدية بقاءً في جميع أنحاء العالم. عندما تزيل منتجات الشعر  الزيوت الطبيعية ، فإن ماسكات البيض هي أداة فعالة لرفع وترطيب الشعر. غني بالبيوتين والبروتين ، البيض يوفر لمعانًا وغذاءً تشتد الحاجة إليه للتخلص من الخصلات التالفة. حتى أنه يمنع تكسر الشعر ويرطب فروة الرأس ويحسن نمو الشعر. 


4. العسل

يتحول العسل عند استخدامه إلى بلسم رائع ينعم الشعر. لأنه مليء بخصائص مطهرة ومضادة للأكسدة ومضادة للبكتيريا تنظف وتحافظ على صحة فروة الرأس وتقوي البصيلات. نظرًا لأن العسل غني بالمعادن والفيتامينات، فإن استخدامه للشعر يجعل خصلاتكِ تبدو أكثر نعومة وصحة ولمعانًا. 

 

5. زيت اللوز

هناك العديد من الأسباب التي تجعل زيت اللوز مهم للغاية للحصول على شعر صحي وجميل. اللوز غني جدًا بالعناصر الغذائية والبروتينات وفيتامين هـ والبوتاسيوم والأحماض الدهنية الأحادية غير المشبعة والزنك وغير ذلك الكثير.

مع اللوز كمكون رئيسي في ماسك شعرك ، يمكنكِ بسهولة الحصول على شعر ناعم وحريري ولامع. يساعد زيت اللوز أيضًا في إعادة بناء وإصلاح الأضرار الموجودة واستعادة المرونة والرطوبة. عند وضع زيت اللوز على فروة الرأس ، فإنه يقلل الالتهاب ويحسن نمو الشعر.


المصدر: shape
ملاحظة من "الجميلة" قبل تطبيق هذه النصائح يجب اختبارها على رقعة محدودة للتأكد من تأثيرها على الحساسية. 

اقرئي أيضا : وصفات لتنعيم الشعر الجاف والخشن من أول مرة

أضف تعليقا
المزيد من العناية بالشعر