Pearl collection .. هويّتنا وتراثنا على الموضة!

تجمع ببراعة في تصاميمها بين خطوط الموضة العالميّة وهويّتنا وثقافتنا السعوديّة دون أن تغفل وضع بصمتها ولمساتها الخاصّة على أي تصميم، إنها مصممة الأزياء السعوديّة لما سعد، الحاصلة على بكالريوس في إدارة الأعمال الدوليّة وماجيستير في نظم المعلومات، ليدفعها شغفها الكبير بعالم الازياء إلى تأسيس علامة Pearl collection.

متى كانت بداية اكتشافك لشغفك بالموضة؟
حبّي وشغفي للأزياء بدأ منذ الصغر، لطالما كانت تلفت نظري التصاميم والأزياء منذ نعومة أظافري، فكانت هي أول ما يجذب إنتباهي في الأسواق، وكانت دائماً صديقاتي وقريباتي يستشيرونني فيما يختص بإطلالاتهنّ، لأختار لهنّ الألوان والقصّات، وأساعدهنّ في تنسيق إطلالاتهنّ.

كيف تجمعين بين الأناقة وهويّتنا العربيّة والسعوديّة ببراعة في تصاميمك؟
حين أبدأ في التصميم آتي بأفكاري من احتياجات المرأة الخليجيّة والمرأة السعوديّة، فأبحث عن احتياجات مجتمعنا وثقافتنا، ومن هنا أبدأ في استلهام الأفكار التي تناسب هويتنا باسلوب عصري، وأحرص على أن تضم مجموعاتي لمسة تعبّر عن حضارتنا وتراثنا، فقد ضمّت مجموعتي للعام السابق طبعات الشماغ والهلال، والزخارف الإسلاميّة بقصّات ابتكرتها لتلائم خطوط الموضة، باستخدام الأقمشة المستوحاة من هويّة المرأة السعوديّة، وفي تشكيلتي لهذا العام قمت بإدخال الكلف التي تحمل الطابع البدوي، والحروف العربيّة.

ما هي الشريحة العمريّة التي ترتدي تصاميمك؟
الفتيات من عمر ١٥ وحتى ٤٠ سنة، حيث أميل إلى اختيار الألوان الفاتحة، والأقمشة اللينين أو الكتّان الذي أحب جدّاً استخدامها في جميع تصاميمي، كما أُفَضّل أيضاً إدخال الأقمشة الناعمة الغير “مبهرجة” على تصاميمي، مثل الجبيرات الناعمة والخفيفة، والخامات التي تأتي على شكل دانتيل أو جبير بشرط أن تكون خالية من التكلّف، وكذلك أحرص على أن لا تكون تصاميمي بسيطة زائداً عن اللزوم، بل هي تصاميم كاجول وأنيقة في نفس الوقت.

ما هو سر تميّز تصاميمك عن غيرها؟
أضع تحدّي أمامي حين أبدأ بأي تصميم جديد وهو الخروج بتصميم وفكرة لم يسبقني إليها غيري، هذا لا يعني أنّني لا أتّبع الدارج في الأسواق، بل أسير على الرائج بعد أن أضع عليه إضافة وفكرة تميّز تصميمي، فقد قمت بتصميم الأثواب الكلوش ولكن بلمستي الخاصة، فمن أهم الأمور التي تميّز pearl collection هو محاولة تركيب الأقمشة الغريبة ودمجها مع بعضها البعض للخروج بموديل معيّن، ولا أسير مع التيّار في ظل المنافسة الشديدة، بل أسعى للخروج بشيئ غير تقليدي.

ما هي معايير اختيارك للأقمشة؟
أهم عامل في الأقمشة التي أختارها هو الأناقة، وأن لا تكون بسيطة للغاية كالأقمشة “الجيرسيه”، وفي الوقت نفسه تكون بعيدة كل البعد عن التكلّف، بل أحب أن يحمل القماش بصمة معيّنة تميّزني، فالعام الماضي حملت مجموعتي تصاميم تحتوي طبعات الشماغ، وطبعة هلال رمضان فكنت حين اختيار الأقمشة أختار أن تميّزني تلك الأقمشة عن غيري، فحين يرتديها الناس يقولون هذه pearl collection ، كما أحب أيضاً الأقمشة الباردة لأنّها تناسب مناخنا الحار، وفي نفس الوقت أحب اللينين كثيراً والكتّان، أحب دائماً شراء الكتّان، وأحاول تبطينه بأقمشة باردة حتى يسهل على الناس ارتداءه.

ماذا تنصحين المرأة حين اختيار الثوب الرمضاني المناسب لها؟
حين تأتيني أي عميلة وتختار أن ترتدي ثوب، أنصحها بأن يكون الثوب عملي بحيث تستطيع التحرّك والسير به، وأن يكون فخماً وخالياً من التكلّف، فهناك شعرة فاصلة بين الثوب العملي التقليدي المنتشر في كل مكان، والثوب الذي يجمع بين العمليّة والأناقة، لذلك انصح المرأة حين اقتناء الثوب أن تختار التصميم الذي يكون عمليّاً ومناسباً لها بحيث تستطيع ارتداءه في جميع الأوقات، وفي الوقت نفسه أنيقاً جدّا، وأن يحمل شيئاً غريباً يميّزها عن غيرها.

هل تخضع الأثواب للموضة، وما الدارج الآن منها؟
نعم، والدارج الآن في أثواب ربيع وصيف ٢٠١٦ الثوب ذو الطول الواقف، وليس الطويل، والألوان الفاتحة ودرجات الباستيل لفصل الربيع، كما يميلون في فصل الصيف إلى درجات النيون، وكذلك الموديل الذي يأتي كلوش أيضاً دارجاً.

ما الجديد الذي حملته تشكيلتك لهذا العام؟
في تشكيلتي لهذا العام قمت بإدخال الكُلَف التي تحمل الطابع البدوي، والحروف العربيّة، وفي الوقت نفسه استخدمت الأقمشة التي تحتوي الأومبريه، الرائج في كل شيء هذا الموسم سواء في الملابس أو الإكسسوارات، وكذلك في أقمشتي اخترت التمويج أو الأمبريه، بتصاميم تناسب المرأة الخليجيّة، كالأكمام الطويلة للحجاب، وأن تكون واسعة ومحشمة لتناسب شهر رمضان.

حدّثينا عن بداية علامتك التجاريّة؟
بدأت علامتي التجاريّة بمحض الصدفة، حيث كنت آتي بملابس وقطع من الخارج وأقوم ببيعها في السعوديّة، ثم تساءلت لماذا لا يكون لي تصاميمي الخاصّة، بأن أبتكر قطع جديدة غير موجودة في الأسواق بعد أن أصبحت مدركة لاحتياجات الناس، وبالفعل بدأت في التخطيط لتأسيس علامتي التجاريّة، وكانت أول مجموعة لي في عام ٢٠١٣.

ما هي تطلّعاتك لـ pearl collection؟
أتطلّع التوسّع في الخليج، وأن أنتشر ويصبح إسمي وتصاميمي معروفة في كل مكان، وأن يكون لـ pearl collection بصمة مميّزة، بحيث يعرف كل من ينظر إلى تصاميمي أنّها من Pearl collection، فهذا ما أسعى إليه الأن، أن أصنع ما يميّزني عن غيري، بدأت في ذلك منذ عام وسأستمر فيه بشكل أقوى الفترة القادمة.

أضف تعليقا
المزيد من إتجاهات الموضة