خلطات تمنحكِ شفاه وردية بشكل طبيعي 

الحصول على شفاه وردية جميلة بدون مكياج هو حلم. لتحقيق ذلك يجب التخلص من الجفاف و خلايا الجلد الميتة المسببة لتغير لون الشفاه، وهذا ما يمكن تحقيقه بتطبيق خلطات طبيعية فعالة. 
فيما يلي خلطات تمنحكِ شفاه وردية بشرط الاستمرار وتطبيقها بشكل صحيح. 

1. قشري شفتيك بمقشر العسل والسكر

 

من أهم أسباب تحول لون الشفاه إلى اللون الأسود تراكم الخلايا الميتة. مقشرات الشفاه الطبيعية فعالة للغاية في تقشير الجلد الميت لتكشف عن شفاه ناعمة وطرية.

طريقة التحضير :

خذي ملعقة كبيرة من السكر البني أو السكر الأبيض وملعقة كبيرة من العسل. امزجي المكونات معًا لتحضير المقشر.
 ِدلكي المقشر برفق على شفتيكِ لمدة دقيقة واحدة. اتركي المقشر على شفتيك لبضع دقائق. ثم اغسليه بالماء العادي. استخدمي هذا المقشر مرتين أو ثلاث مرات في الأسبوع للحصول على نتائج جيدة.
الفعالية: 

السكر البني لطيف جدًا على الشفاه ويقشرها جيدًا دون التسبب في أي ألم. السكر غني أيضًا بمضادات الأكسدة التي تمنع تلف الشفاه من الشمس. يحتوي السكر على حمض الجليكوليك الذي يعمل على ترطيب الشفاه ويحميها من السموم.

2. بتلات الورد والحليب

 

تغذي بتلات الورد شفتيكِ وتعمل على تنعيمها وتفتيحها بشكل طبيعي. الحليب يعمل كعلاج رائع لتغير لون الشفاه وترميمها.

طريقة التحضير : انقعي 5-6 بتلات الورد في نصف كوب من الحليب طوال الليل. صفي البتلات من الحليب في الصباح واهرسيها لعمل معجون. ضعي العجينة على شفتيكِ واتركيها لمدة 15 دقيقة. أضيفي بضع قطرات من الحليب إذا كان المعجون كثيفًا جدًا بحيث لا يمكن وضعه على الشفاه.  - 

تعتبر بتلات الورد والحليب من المرطبات الطبيعية. مستخلص الورد يوازن الشفاه ويعيد ترطيبها. إذا كانت شفتيكِ تعاني من الجفاف، استخدمي  مرطب الشفاه.

3. الحليب والكركم

 

الكركم هو أحد المكونات المعروفة التي تساعد في علاج التصبغ. لكن استخدامه لا يقتصر على تفتيح البشرة. يستخدم الكركم مع الحليب لعلاج الشفاه الداكنة.

الطريقة:

اخلطي نصف ملعقة صغيرة من الكركم في ملعقة صغيرة من الحليب لتشكيل عجينة. ضعي العجينة على شفتيك واتركيها لمدة 5 دقائق. بمجرد أن يجف المعجون ، افركيه برفق. نظفي شفتيكِ بالماء الدافئ ثم ضعي مرطب شفاه مرطب.

4.عصير البنجر 

 

إذا كنتِ قد أكلتِ جذر الشمندر من قبل ، فستلاحظي كيف أنه يحول كل شيء من اللسان إلى الأسنان إلى اللون الوردي. يحتوي الشمندر على أصباغ حمراء طبيعية تساعد في جعل شفتيكِ وردية.

طريقة الاستخدام :

هناك العديد من الطرق لاستخدام جذر الشمندر لشفتيكِ. أبسط طريقة تقطيع الشمندر وفركه على شفتيكِ.يمكنكِ أيضًا استخراج عصير الشمندر وخلطه مع العسل لتطبيقه على الشفاه. 

المصدر: medicalnewstoday
ملاحظة من "الجميلة" قبل تطبيق هذه النصائح يرجى مراجعة متخصص.
 

اقرئي أيضا : لشفاه وردية ..3 أنواع من المقشرات مجربة ومضمونة

أضف تعليقا
المزيد من وصفات طبيعيّة