للعروس: كيف تعالجين مشاكل الفم والأسنان

كل عروس مقبلة على الزواج لا بد من أن تهتم بكل تفاصيل جمالها وأن تتدارك أي مشكلات تعاني منها قبل الزفاف، ويعد الفم والأسنان من أهم الأمور التي تعكس جمال العروس، فما هي المشاكل التي تعاني منها بعض الفتيات في الفم والأسنان، وما طرق علاجها وكم المدة المتوقعة للحصول على فم وأسنان رائعين؟

حول هذا الموضوع كان لنا لقاء مع اختصاصي طب الفم والأسنان الدكتور حسن حداد حيث قال:

 

اقرئي أيضاً  13 خطأ جماليا على العروس تجنبها

 

عادة ما تكون العادات الغذائية والتدخين والشاي والقهوة والحلويات وراء أبرز مشاكل الفم والأسنان وسوف نستعرض أبرز تلك المشكلات وطرق حلها:

- تسوس الأسنان: هي من أكثر المشاكل انتشارا وأصبحت تعالج في جلسة واحدة عند طبيب الأسنان، إلا في حال كان التسوس في الأسنان الأمامية فيتطلب ذلك عدة جلسات تجميلية لإعادة الأسنان لشكلها الطبيعي.

- تبييض الأسنان: إصفرار الأسنان يمكن علاجه من خلال عدة جلسات تجميلية لمدة أسبوعين قبل الزفاف، وتكون النتيجة حسب حالة الأسنان وفي الغالب النتيجة مرضيه.

- تبييض اللثة: قبل تبييض اللثة بالليزر لا بد من معالجة السبب الرئيسي لتغير لونها، فالإلتهابات والفطريات تسبب تغير لون اللثة، وهنا قد يتطلب العلاج أكثر من ثلاثة شهور.

- تقويم الأسنان: في حال الحاجة إلى عمل تقويم للأسنان لأي شخص لا بد أن يكون ذلك في فترة ما بين ستة أشهر وسنة، وللعروس التي تحتاج تقويم أسنان يمكن البدء بذلك مبكراً، وتبعاً للحالة يحدد الوقت اللازم لذلك، وفي حال اضطرت العروس لعمل تقويم يمكن الإستعانة بالتقويم الشفاف.

- رائحة الفم: من المهم تشخيص الحالة جيداً فقد تكون رائحة الفم صادرة من المعدة وهنا يتطلب تدخل اختصاصي باطنية، في ما عدا ذلك فعلاج إلتهابات اللثة والتسوس وتنظيف الأسنان من الجير والبلاك يقضي على رائحة الفم المزعجة.


اقرئي أيضاً

بالصور وبالفيديو: لفة العروس المحجبة... فخامتها بالكريستال واللؤلؤ

بالفيديو طريقة لف حجاب العروس مع "حنان"

اشتركي الآن في صفحة "الجميلة" على الفيسبوك

 

أضف تعليقا