13 خطأ جماليا على العروس تجنبها

للظهور في أبهى حلّة والاحتفاظ بذكريات وصور لا تشوبها شائبة في حفل زفافكِ لكِ بعض النصائح:

1. تجنّبي الأطعمة التي يمكن أن تصبغ أسنانكِ والجئي إلى نظام تبييض للأسنان قبل حواليّ شهر واحد من الزفاف على يد محترفين إذا كانت إمكانيّاتكِ الماديّة تسمح بذلك. لابأس من تجربة شرائح تبييض Crest Whitestrips.

2. لا للـ Tan (التسمير)، كي لا تتعرّضي لخطر إتلاف الجلد، كذلك الظهور غير الطبيعيّ بسبب اللّون الداكن للبشرة، خاصّة إذا  كانت طريقة رشّ رذاذ الـ Tan خاطئة. فظهور العروس بلون بشرة برتقاليّ لا يتناسب على الإطلاق مع فستان زفاف أبيض، وأمر يصعب تعديله.

3. لا تقومي بإزالة شعر البيكيني لأوّل مرّة بالشمع قبيل حفل الزفاف، فلتكن قبل ثلاثة أشهر على الأقل تجنّباً للألم الذي يصاحب عمليّة إزالة الشعر، التورم، والحساسيّة في ليلة الزفاف.

4. لا تقومي بتغيير برنامج العناية بالبشرة أو مستحضرات التنظيف الخاصّة بها.

5. لا تخضعي لفيشال للوجه، أو لعمليّة إزالة شعر الحواجب بالشمع، أو قصّ أو تلوين شعركِ قبل يومين من حفل الزفاف، فليكن ذلك قبل أسبوع أو نحو ذلك كي تتمكّني من علاج أي مشكلة قد تحدث.

6. لا تتناولي المزيد من الصوديوم في الأسبوع الذي يسبق زفافكِ. تجنّبي الأطعمة المالحة، الصلصات، خلطات التتبيل أو اللّحوم الباردة المالحة، فالصوديوم يحمل 50 ضعف وزنه ماء، لذلك تكسبين من 2-5 باوند وزن قبل أسبوع من الزفاف فقط. اختاري أطعمة منخفضة أو معدومة الصوديوم بدءاً من سبعة أيّام على الأقلّ قبل الزفاف.

7. لا تستخدمي مملّس الشعر الكهربائيّ إنْ كنتِ تريدين شعراً ناعماً متموّجاً يوم زفافكِ وإنْ فعلتِ في اللّيلة السابقة اغسلي شعركِ لتعيديه إلى طبيعته.

8. لا تكتفي بارتداء حمّالة الثدي في صباح يوم الزفاف وأنتِ تستعدّين، تجنّباً لعلامات الحمراء التي تظهر على ظهركِ وكتفيكِ خاّصة إذا كان ثوبكِ يكشف عنهما. إنْ قرّرتِ اعتماد رفع الشعر كتسريحة الزفاف وأنتِ غير معتادة على القيام بذلك، يُنصح بتناول أحد الأدوية المسكّنة تحسّباً من صداع قد يتسبّب به رفع الشعر.

 9.قومي بمضاعفة كميةّ الماء التي تشربينها لمدّة شهر واحد على الأقلّ قبل الزفاف للحفاظ على بشرتكِ نقيّة ومتوهّجة.

10. لا تنسي عدّة الطوارئ: كلّ ما تحتاجينه من معدّات تختصّ بجمالكِ من دبابيس أمان مختلفة الحجم، شريط لاصق ذي وجهين، عدّة خياطة صغيرة، مقصّ صغير، قلم تبييض، دبابيس شعر، رذاذ الشعر، علكة أو سكاكر نعناع، شفرة، مزيل عرق، لاصقات طبيّة، مناديل طبيّة، مزيل طلاء الأظافر، طلاء الأظافر الشفّاف، مقصّ الأظافر، مناديل مزيلة للمكياج، سدّادات قطنيّة، وأيّ شيء آخر قد تعتقدين أنّكِ بحاجة إليه في الحالات الطارئة.

11. لا تنسي اللّمسات التعديليّة! لا بأس أن تكوني متطلّبة قليلاً وأن تقومي بإحضار حقيبة تحتوي على ما يلزمكِ لاستخدامها في حفل الزفاف. من المرجّح أن يتصبّب منكِ العرق في الحفل أو أن يخفّ أحمر الشفاه ستحتاجين إلى بعض اللّمسات لتعديل ما أُفسد.

12. لا مفرّ من الدموع! موقف تعيشه كلّ عروس، لذا من المهمّ معرفة كيف تبكين أو تمسحين دموعكِ بالطريقة الصحيحة كي لا تفسدي مكياجكِ. امسكي منديلاً ورقيّاً في كلّ يد ثمّ اضغطيه على القناة المسيّلة للدموع، بذلك يلتقط المنديل الورقيّ الدمع بدلاً من أن ينهمر على خدّيكِ وتتلطّخ عيناكِ بالكحل.

13. لا تنسي خبير المكياج ومصفّف الشعر! فهما حرصا على ظهوركِ بأبهى حلّة. لابأس من تخصيص كلّ منهما بصورة واحدة على الأقلّ لهما يحتفظان بها مع صور أخرى لأعمالهما.

أضف تعليقا