العلاقة الجنسية عبر الانترنت

فتحت وسائل التواصل الاجتماعي في العالم الافتراضي على الانترنت المجال لما يعرف بالثورة الجنسية الالكترونية أو "السايبرسكس" الذي أطلق العنان للتعبيرعن الرغبات الجنسية بجموح لم يكن متاحاً من قبل.

المسألة اليوم أصبحت بسيطة للغاية فوسائل الاتصال من كمبيوتر أو جوال زهيدة التكاليف و موجودة على مدار الساعة والتعرف على شخص جديد لايحتاج أكثر من كبسة زر وأصبح وجود علاقة سايبرسكس أمر غير مستبعد الحدوث في أي منزل.

 

اقرئي أيضاً العلاقة الزوجية .. طرق لفهم الجنس الآخر

 

فما هو السايبرسكس؟

هو ممارسة جنسية تخيّلية بين شخصين عبر الانترنت في تواصل لحظي يصف الأفعال وردود الأفعال بواسطة الكتابة النصية او الميكروفون و كاميرات الويب  من أجل الوصول إلى الاحساس بالنشوة عن طريق العادة السرية .

تبدأ المسألة في الغالب بمشاهدة الصور أو مقاطع الفيديو الخليعة كنوع من أنواع التسلية والاثارة و التغلأب على الملل وقد تتطور مع الوقت لتنتهي بالوصول للقاءات جنسيأة صريحة داخل الفضاء الالكتروني.

لماذا السايبرسكس؟

يحاول كل من الرجل والمرأة تعويض ماينقصه في الحياة الزوجيأة عن طريق اقامة علاقات في عالم وهمي يمنحه متعة مستترة خلف هويته الالكترونية فالرجل يشعر بأنه مطلوب ومرغوب والزوجة تدخل بحثا عن الحب و تستمتع بأكبر عدد من المعجبين ولا تتأخر في منح الجنس في المقابل.

 يعد إخفاء الهوية من أهم الخصائص التي سهّلت ظهور السايبرسكس فتقمّص الشخصية الالكترونية يشعر الشخص بالكثير من الأمان وعدم تحمّل مسؤولية تصرفاته أمام مجتمعة الحقيقي فلا يتردد في التعبير عن الرغبات والاحتياجات و الاندفاع لتحقيق أنواع وأبعاد جديدة من الاشباع الجنسي. تقلّل الشخصية الالكترونية أيضا الشعور بالخزي من النفس لاعتقاد الشخص بأن السايبرسكس سلوك بلا ضحايا أو لعبة من ألعاب الانترنت ولا يدخل ضمن نطاق الخيانة.

ممارسة السايبرسكس قد تكون بحثا عن الحب أو للتواصل مع شريك في علاقة حب حقيقية أو للهروب من مشاعر أو ظروف صعبة ولكن الأغلبية منها تقوم على هدف محدد وهو التنوع الجنسي وتبديل الشريك و اشباع الرغبات بصورة مباشرة وصريحة أو لاقامة علاقة جنسية موازية لعلاقة الزواج المستقرة مع شريك وهمي، يتم من خلالها تفعيل السلوك الفاضح الكامن داخل الشخص والذي يجد صعوبة بالغة في ممارسته مع شريكه حفاظا على المظهر والهيبة وخوفاً من سوء الفهم أو فقدان الاحترام.

علاقات السايبرسكس في الغالب قصيرة للغاية فبعد الوصول للهدف تنتهي القصة بمجرد الاختفاء أو تغيير الهوية فالبدائل كثيرة ومتاحة بكل سهولة لدرجة أن هناك أيضا ما يطلق عليه "السايبرستاند" وهي ممارسة السايبرسكس مع شريك مجهول لمرة واحدة فقط وينتهي الامر.

 

اقرئي أيضاً العلاقة الزوجية.. نصائح لتجنب الروتين

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقا