علامات تدل على رغبة الرجل بالارتباط

ثمة علامات تدل على رغبة الرجل بالارتباط. ومنها ما هو واضح الى حد كبير حيث يمكن ملاحظته بسهولة، ومنها ما يجب الانتباه اليه عن طريق المراقبة. فقد يقوم الرجل في هذه الحالة ببعض التصرفات التي تشير الى انه يريد للمرأة ان تكون شريكة حياته. لكن ليس على الاخيرة ان ترى في كل حركة رغبة في الزواج. لذا من المهم جداً ان تتعرف على ابرز الاشارات التي تكشف جديته وعزمه على عيش حياته الى جانبها. 

علامات رغبة الرجل في الزواج 


10 علامات تدل على رغبة الرجل بالارتباط. ومن المهم ان تنتبه المرأة الى وجودها فعلاً كي لا تخدع نفسها وكي تتأكد من صدق مشاعره تجاهها. 

1- لا يخفي عنها امراً. لذا فهو يرد مثلاً على الاتصالات الهاتفية على مسمع منها. بل انه يخبرها غالباً اسراراً تتعلق بعمله او بأسرته الكبيرة. ومن الممكن ان يعلمها بما لا يعلمه احد عنه. 
2- يحرص على الحفاظ على ثقتها به. بل انه يسعى ايضاً الى الشعور بالثقة بها. فهذا يعتبر بالنسبة اليه ركيزة اساسية من ركائز بناء اسرة حقيقية. 
3-  يلبي معظم طلباتها ويبذل كل ما في وسعه من اجل ذلك. ومن الممكن ان يقوم ببعض التنازلات. فهو مثلاً يرافقها احياناً الى مكان لا يذهب اليه عادة ويتبع بعض العادات التي لا تتفق ونمط حياته الاعتيادي. بل انه قد يحرص على تغيير مظهره في حال ارادت الزوجة المستقبلية ذلك. وقد يطلب منها في المقابل القيام بالمثل، اي تغيير بعض سلوكياتها وعاداتها وتفاصيل تتعلق بمظهرها. 
4- يحرص على الذهاب برفقتها لزيارة افراد اسرته. فهو يرغب في ان تصبح مقربة منهم، بل انه يفخر بحضورها في وسطه العائلي. وهذا يعني انه يريد فعلاً الارتباط بها وانها باتت جزءًا لا يتجزأ من وجوده. 


5- من ضمن 10 علامات تدل على رغبة الرجل بالارتباط قيامه بإدخال زوجة المستقبل الى دائرة المقربين منه اي اصدقائه. وغالباً ما يكون هؤلاء من المتزوجين. وهو يرمي من خلال ذلك الى بناء علاقة اسرية متينة معهم من خلال البدء بإقامة الصلة بين الزوجات. 
6- يجب ايضاً في هذه الحالة الانتباه الى بعض الصفات التي يطلقها عليها. فقد يقول لها في هذه الحالة حبيبتي امام الجميع. وهو لا يتردد في ذلك اياً تكن الظروف. وهذا يدل على صدقه وعلى رغبته الفعلية في الزواج. 
7-  يدافع الرجل الراغب في الارتباط عمن يريد لها ان تصبح شريكة حياته. وهو يهدف من خلال ذلك الى جعلها تشعر بالاطمئنان والامان. وهذا يساهم في بناء علاقة اسرية متينة ومستقرة.  
8- لا يلاحظ وجود النساء الاخريات ولا يهتم لأمر اي امرأة اخرى اياً يكن موقعها ومكانتها ومستواها العلمي او الوظيفي او الجمالي. فشريكة حياته العتيدة هي الاولى والاخيرة بالنسبة اليه. 
9-  يظهر الصدق في كل ما يفعل ويقول. وهذا يعني انه يعتزم فعلاً الزواج ممن يحب وانه لا يرمي الى التلاعب بعواطفها. 
10- يجيب على كل الاسئلة التي تطرحها المرأة بصدق ولا يتهرب من ذلك ابداً. 
 

اسباب تردد الرجل في الارتباط 


بعد التعرف على 10 علامات تدل على رغبة الرجل بالارتباط، من المفيد ايضاً معرفة بعض الاسباب التي قد تدفعه الى رفض الزواج. 
-    قد يخاف الرجل من رفض المرأة له. وهو ما يدل غالباً على ضعف ثقته بنفسه. 
-    قد يخشى ان يخسر المرأة كصديقة في حال عبر لها عن رغبته في الارتباط ورفضت ذلك. 
-    قد يرفض الرجل الارتباط بسبب تجارب سابقة سيئة. فهو يخشى في هذه الحالة تكرار الفشل.  
-    من الممكن ان يخاف الرجل من تحمل المسؤوليات التي تترتب على الزواج وبناء العائلة. 
-    قد يريد الرجل التأكد من حقيقة مشاعره. وهو ما يجعله يتردد في تقديم عرض الزواج. 
-    قد لا تظهر اي علامات تدل على رغبة الرجل بالارتباط وان كان يريد ذلك. والسبب اعتقاده انه عبر للمرأة عن حبه على طريقته الخاصة او شدة خجله.  
 

تابعي أيضاً:

مصير زواجك يكشفه ما ترينه في هذا الرسم مصير زواجك يكشفه ما ترينه في هذا الرسم
سمات :
أضف تعليقا