خلطات لعلاج العدوى الفطرية

تعد الالتهابات الفطرية واحدة من هذه الحالات التي عانى منها كل شخص تقريبًا مرة واحدة على الأقل في حياته. بعض الالتهابات الفطرية الشائعة هي التهابات القدم وطفح الحفاض والحكة في أماكن متفرقة. 
في حين أن الأدوية والمراهم متوفرة لهذه الالتهابات الفطرية، فإن العديد من الفطريات تصبح مقاومة لها ، مما يجعل الأدوية عديمة الفائدة. إذا كنتِ تعانين من أي عدوى فطرية ولا تأتي الأدوية بنتيجة ، ننصحكِ بتجربة العلاجات المنزلية. 
 

العلاجات المنزلية للالتهابات الفطرية

 

إذا كنتِ تعاني من عدوى فطرية، فإن انتظار اختفائها أو الشفاء من تلقاء نفسها ليس خيارًا. يمكن أن يتسبب الإهمال في عواقب وخيمة ، لذا تحققي من هذه الحلول الطبيعية للشفاء من العدوى. 

1. العسل

يستخدم العسل كعنصر أساسي في العناية بالبشرة في المنزل ، وهو معروف بخصائصه العلاجية. نظرًا لأنه مطهر ، فإنه يعمل كعلاج منزلي للعدوى الفطرية. يحتوي على بيروكسيد الهيدروجين بشكل طبيعي، الذي يقتل البكتيريا والفطريات.

الطريقة:
لاستخدام العسل لأي عدوى فطرية، ضعي ملعقة صغيرة منه على المنطقة المصابة واتركيه لمدة نصف ساعة. يمكنكِ القيام بذلك مرتين في اليوم للتعافي بشكل أسرع.


2. أوراق النيم

تستخدم أوراق النيم لعلاج الالتهابات وأمراض الجلد. إنه أحد أفضل العلاجات المنزلية للالتهابات الفطرية. مليء بخصائص مضادة للفطريات ، يعمل النيم كمزيل للسموم رائع.

الطريقة:
لاستخدام أوراق النيم لعلاج الالتهابات الفطرية، قومي بغليها في الماء لمدة 2-3 دقائق. يمكنكِ عمل عجينة من هذه الأوراق المسلوقة وتطبيقها على المناطق المصابة. هناك طريقة أخرى لاستخدام أوراق النيم وهي تناول عصيرها ، لأن ذلك فعال أيضًا.
 

3. خل التفاح

 

هذا المكون الحمضي غني بالعناصر الغذائية مثل المغنيسيوم والبوتاسيوم والفوسفور ، ومليء بالخصائص المضادة للبكتيريا والفطريات ، فهو علاج منزلي فعال للعدوى الفطرية.
الخصائص الحمضية لخل التفاح تبطئ نمو الفطريات ، وبالتالي تعالج الالتهابات بسرعة وفعالية. يمكن استخدام خل التفاح بعدة طرق لدرء الالتهابات الفطرية.

الطريقة:
طريقة واحدة هي شرب خل التفاح المخفف بالماء. قد يقتل الالتهابات ويساعد جسمكِ من الداخل إلى الخارج. ومع ذلك ، يجب أن تكون النسبة 1-2 ملاعق كبيرة من خل التفاح مع كوب واحد من الماء. يمكنكِ أيضًا وضع خل التفاح المخفف على المناطق المصابة للتعافي بشكل أسرع. إذا كنتِ مصابة بعدوى في قدميكِ ، فقومي بإعداد محلول خل التفاح المخفف في الماء وانقعي قدميكِ فيه.

 
4. زيت شجرة الشاي

يعتبر هذا الزيت الأساسي مكونًا سحريًا للعناية بالبشرة والشعر ، حيث أنه مليء بخصائص مضادة للفطريات والبكتيريا. هذه الخصائص لزيت شجرة الشاي تجعله علاجًا منزليًا مفيدًا للعدوى الفطرية.

 

الطريقة:
لاستخدام زيت شجرة الشاي للعدوى الفطرية ، قومي بخلطه مع أي زيت ناقل لديك (جوز الهند / الجوجوبا / اللوز / الزيتون) وقومي بتطبيقه على المناطق المصابة.

اقرئي أيضا : علاج طبيعي وآمن لعدوى الخميرة المهبلية

أضف تعليقا
المزيد من وصفات طبيعيّة