كيف أتخلص من جفاف المهبل؟

 

كيف أتخلص من جفاف المهبل، سؤال تطرحه العديد من الزوجات على الطبيبة النسائية. فهذه المشكلة مزعجة في الحياة اليومية كما انها تعتبر من ابرز اسباب الشعور بالالم خلال العلاقة الزوجية. ومن الضروري من اجل التخلص منها الحرص على  اتباع بعض التعليمات الاساسية المفيدة وسهلة التنفيذ.      

 

نصائح للتخلص من جفاف المهبل

ما لا تعرفه الكثيرات هو ان الاجابة على السؤال كيف اتخلص من جفاف المهبل سهلة وانه يكفي لهذا تطبيق بعض النصائح اليومية الاساسية.  

1 ترطيب الجسم من خلال شرب ما لا يقل عن ليتر ونصف الى ليترين من الماء يومياً. كما يمكن الاستعانة بالعصائر الطبيعية والخلاصات النباتية الخالية من السكر فضلاً عن بعض انواع الخضار الغنية بالماء ومنها الخيار. كذلك من الضروري اتباع نظام غذائي صحي يقوم على الامتناع عن تناول الاطعمة الغنية بالدهون والسكريات قدر الامكان.  

2 تناول المأكولات التي تحتوي على الاوميغا 3 . فمن فوائد هذه الاحماض انها تعمل على ترطيب الجسم. لهذا ينصح بالاعتماد في هذه الحالة على انواع اطعمة مثل سمك السلمون، التونة، السردين، المحار، الكافيار الى جانب بذور دوار الشمس.  

 3 تناول اطعمة تحتوي على الاستروجينات النباتية مثل الكرز، بذور الكتان، الثوم، حبوب الصويا، بذور السمسم، الخوخ، البروكولي، القرنبيط، التوت والفواكه المجففة. فمن مهمات هذه الاستروجينات الاساسية ترطيب المنطقة الحساسة ومنع الاحساس بالحريق والحكة والالم.   

4 يمكن الاعتماد، من اجل منع جفاف المنطقة الحميمة، على حبوب الحلبة المنقوعة لأنها تحتوي ايضاً على الاستروجين. ولهذا يجب تناولها يومياً او 3 مرات على الاقل اسبوعياً.   

 5 كذلك يعتبر استخدام الزيوت الطبيعية من افضل الاجابات على السؤال كيف اتخلص من جفاف المهبل. فلكل منها فوائده الكثيرة في هذا السياق.    

- زيت جوز الهند. يحتوي على حمض اللينوليك الذي يرطب الجلد ويحد من حدوث الحكة والحريق المزعجين.   

- زيت  الفيتامين E. يحتوي على نسبة مرتفعة من مضادات الاكسدة التي تعمل على تهدئة انسجة الجلد في المنطقة الحساسة. وهو يعتبر من افضل المرطبات الطبيعية. لذا ينصح بتطبيقه على تلك المنطقة بين الحين والآخر.   

- زيت الجوجوبا. يمكن استخدامه كمرطب فعال للمهبل. وهو يغذي بشرة هذه المنطقة لأنه يحتوي على المعادن مثل الكروم والنحاس والزنك والسيلينيوم واليود.    

 6 من ابرز الطرق التي تساعد على ترطيب المنطقة الحساسة ايضاً عدم المبالغة في تنظيفها والسبب انها تقوم بعملية تنظيف ذاتية من الداخل. كذلك من الضروري تجنب استعمال الكريمات وانواع الصابون التي تسبب الخلل في توازن بيئتها الحمضية القلوية.  
7 من الممكن ايضاً، في اطار الاجابة على السؤال كيف اتخلص من جفاف المهبل، وللحصول على افضل نتيجة، تناول المتتمات الغذائية وخصوصاً الفيتامين A والفيتامينات B. لكن يجب اولاً استشارة الطبيبة الاختصاصية.      

اقرئي أيضاً: 

اسباب جفاف المهبل اثناء العلاقة

أضف تعليقا
المزيد من صحة جنسيّة