قبل العيد وصفات سريعة للتخلص من إسمرار الابطين

قبل العيد يمكنك تجربة وصفات سريعة ومجربة؛ للتخلص من اسمرار الإبطين، ويعتبر التصبغ أو تغير اللون شكوى شائعة بين كل من الرجال والنساء، ويمكن التخلص منها بعلاجات منزلية سريعة، ويمكنك تفتيح منطقة الإبطين بمجموعة العلاجات الطبيعية التالية، وعلاج الإبط الداكن، فهي آمنة تماماً وليس لها أي آثار جانبية.

1- وصفة صودا الخبز وخل التفاح 

سوف تحتاجين:
 

 

ملعقتان صغيرتان من خل التفاح

ملعقتان صغيرتان من صودا الخبز

ما عليك القيام به:
 أضيفي الخل إلى صودا الخبز واتركي المزيج يغلي، وبمجرد أن تهدأ الفقاعات، ضعي هذا الخليط على منطقة الإبط واتركيه حتى يجف ويشطف بالماء البارد، ويمكنك تجربة الوصفة ثلاث مرات في الأسبوع.
يحتوي خل التفاح على أحماض خفيفة تعمل على إزالة خلايا الجلد الميتة المتراكمة، وتفتيح منطقة الإبط الداكنة بالإضافة إلى ذلك، سوف يعمل أيضاً كمطهر ويقتل الميكروبات الموجودة. 

 

2- وصفة الصبار لتفتيح الإبط الداكن

سوف تحتاجين:
ورقة الصبار

ما عليك القيام به:
 افتحي الورقة واستخرجي هلام الصبار الطازج، وضعي طبقة من هذا الجل على الإبط، وتركه لمدة 10-15 دقيقة ويشطف بالماء.
إذا لم يكن لديك نبات الصبار في المنزل، يمكنك أيضاً استخدام هلام الصبار العضوي. كرري هذا كل يوم بديل.

الإنزيم في الصبار هو المسؤول عن تصبغ الجلد، ويمكن للصبار أن يخفف لون الإبط، كما أنه مضاد للبكتيريا بطبيعته ومهدئ للبشرة الملتهبة والمتهيجة.

 

3. زيت الزيتون للإبط الداكن

 سوف تحتاجين:
ملعقتان كبيرتان من زيت زيتون بكر

2-3 ملاعق كبيرة سكر بني

ما عليك القيام به:
نضيف السكر البني إلى الزيت ونخلطه برفق، وبللي بشرة الإبط وضعي الخليط وافركي لمدة دقيقة أو دقيقتين واتركيه لمدة خمس دقائق واشطفيه بالماء الفاتر، ويمكنك القيام بذلك مرتين في الأسبوع حتى تحصلي على النتائج المرجوة.
يعد زيت الزيتون مرطباً ومغذياً للبشرة، كما أنه غني بمضادات الأكسدة التي تخلص الجسم من خلايا الجلد الميتة التي تراكمت وجعلت بشرتك تحت الإبط أغمق.

 

4. الكركم لتحت الإبط الداكن

 سوف تحتاجين: 
ملعقة صغيرة مسحوق كركم

ملعقة كبيرة حليب

ملعقة صغيرة عسل (اختياري)

ما عليك القيام به:


تخلط جميع المكونات وتوضع العجينة على الإبطين وتركها حتى تجف لمدة 10-12 دقيقة ثم شطفها.
ويكرر هذا مرتين في الأسبوع.

يمكن استخدام الكركم في أقنعة الوجه لتفتيح لون البشرة وأيضاً تلاشي البقع. التطبيق المنتظم على الإبطين سيفتح بالتأكيد البشرة الداكنة، يحتوي الحليب على حمض اللاكتيك الذي يساعد في عملية تبييض الإبط، ولا يفضل استخدام الوصفة إذا كان لديك حساسية من الحليب ومنتجات الألبان.

اقرئي أيضا : وصفات صودا الخبز لتفتيح الإبط

أضف تعليقا