ماسكات طبيعية تزيل اسمرار الإبط

تتعرض الإبط للاسمرار بسبب عدة عوامل، أهمها التعرق وطرق إزالة الشعر المختلفة. المشكلة تعود إلى أن بشرة الإبط رقيقة، بسهولة تتعرض للالتهاب، ومن ثم الاسمرار. 
يصعب التعايش مع هذه المشكلة، لأنها تفسد مظهر أي امرأة، كما قد تشير إلى عدم الاهتمام بالنظافة الشخصية ما يعرضها للانتقاد. 
للتخلص من اسمرار الإبط، عليكِ أولًا، الاهتمام بجلد هذه المنطقة، من خلال حمايته من العرق، واستخدام مستحضرات عالية الجودة، كما أن التوقف عن طرق إزالة الشعر القاسية، مثل الحلاقة، ستحل جزء من المشكلة. 

بالإضافة إلى ما سبق، اتبعي الخلطات التالية لـ تفتيح منطقة الإبط

1. عصير الليمون:

عصير الليمون قوي جدًا لتفتيح بشرتكِ وأي أجزاء من الجسم. يحتوي الليمون على فيتامين سي الفعال لتفتيح البشرة والبقع الداكنة وعلاج حب الشباب والندبات. يعمل عصير الليمون على تفتيح البشرة عن طريق تقليل الميلانين.

طريقة الاستخدام:  خذي ملعقتين كبيرتين من عصير الليمون وربع كوب من ماء الورد. ضعيه برفق على منطقة الإبط باستخدام كرة قطنية. اتركِ هذا العصير لمدة 10 إلى 15 دقيقة ثم اغسليه بالماء البارد. استخدمي الليمون 3-4 مرات في الأسبوع


2. الصبار


الصبار له خصائص مضادة للفطريات مفيدة لتقليل الالتهابات التي تصيب الإبط. الصبار غني بالمعادن والفيتامينات أ ، ج التي تزيد من الكولاجين وتفتيح البشرة الداكنة..

طريقة الاستخدام: خذي ملعقتين كبيرتين من جل الصبار النقي ورشة واحدة من مسحوق الكركم. امزجيهم وضعي العجينة على المناطق المصابة. اتركيه لمدة 30 دقيقة ثم اغسليه بالماء الفاتر.


3. الزبادي:

يحتوي الزبادي على حمض اللاكتيك الذي يرطب البشرة الجافة ويغذيها. الزبادي يحتوي على فيتامين ب 12 الذي يساعد على تفتيح بشرتك..
طريقة الاستخدام:  خذي ملعقة صغيرة من مسحوق الكركم و 2 ملعقة صغيرة من عصير الليمون وملعقة صغيرة من الزبادي. امزجيهم وضعي العجينة عليها ودلكي الإبط لمدة 5-10 دقائق. اتركيه لمدة 15 دقيقة ثم اغسليه بالماء الفاتر. 

4. البيض:

قد تكون رائحة البيضة كريهة قليلاً لكنها حل فعال لتفتيح الإبط.

كيفية الاستخدام: عليكِ فقط استخدام صفار البيض. اضربي صفار البيض جيدًا واصنعي رغوة فيه وقومي بتطبيقه على الإبط. عندما يجف ، اغسليه بالماء.

5. خشب الصندل: 

خشب الصندل له خصائص تزيل خلايا الجلد الميتة وتساعد تجدد الخلايا ليختفي الاسمرار. 

كيفية الاستخدام: امزجي ملعقة كبيرة من مسحوق خشب الصندل و 2 ملعقة صغيرة من ماء الورد واصنعي عجينة ناعمة. قومي بتطبيق هذا على الإبط، اتركيه لمدة خمس دقائق ثم اغسليه بالماء البارد.

اقرئي أيضا : تفتيح الإبطين في وقت قياسي

 

أضف تعليقا
المزيد من وصفات طبيعيّة