فوائد حليب الإبل للأطفال

حليب الإبل من أكثر أنواع الحليب الغنية العديد من الفيتامينات مثل فيتامين ب ، ج بالإضافة إلى العديد من المعادن مثل الحديد والبوتاسيوم والماغنسيوم وغيرها من المعادن الصحية والمدعمة لصحة الأطفال، فحليب الإبل من الحليب القليل السكر والكوليسترول، وهو شبيه بحليب الأم ، مما يجعله سهل الهضم ، ومن خلال هذا الموضوع سوف نقدم لكِ فوائد حليب الإبل للأطفال .

ما هى فوائد حليب الإبل للأطفال :


• لاكتوز أقل 

حليب البقر من الحليب المنخفض في نسبة اللاكتوز ، فبعض الأطفال تعاني من حساسية مادة اللاكتوز الموجودة في الحليب ، وتناول أي نوع من الحليب الغني بنسب عالية من اللاكتوز قد يتسبب في معاناة الطفل من الإنتفاخ مع الشعور بألم في المعدة وغيرها ، لذلك احرصي سيدتي على تقديم حليب الإبل إلى طفلك وخاصة إذا كان طفلك يعاني من حساسية الحليب .

• يدعم من صحة المناعة 

يتميز حليب الإبل بأنه غني بالبروتينات التي تدعم من صحة الجهاز المناعي فهو غني بمركبات الجلوبولينات واللاكتوفيرين. وهذه المركبات تعمل على محاربة الجراثيم والميكروبات مما يحمي الطفل من الإصابة بالأمراض وخاصة أنه يدعم كرات الدم البيضاء .

• يعزز من صحة القلب 

 

يحتوي حليب الإبل على الدهون الصحية الغير مشبعة بالإضافة إلى العديد من الفيتامينات والمعادن والبروتينات والتي تعمل على تدعيم صحة الطفل وتعزز من صحة القلب .

• يعالج مشكلة الإسهال عند الأطفال

تعاني الأم من مشكلة الإسهال المتكرر عند الأطفال وهذا الإسهال قد يكون ناتج عن الإصابة بفيروس الروتا ، ويعمل تناول حليب الإبل لدى الأطفال على علاج هذا المرض نظراً لإحتوائه على خصائص مضادة لهذا المرض .

أضرار حليب الإبل على الأطفال

 

١.الإصابة بالتسمم الغذائي لتواجده بكثرة في السوبر ماركت بدون بسترة .

٢.من الممكن الإصابة ببعض الأمراض الخطيرة مثل الفشل الكلوي وغيره وخاصة إذا كان الطفل يعاني من ضعف عام في جهاز المناعة .

٣.وجود بعض الكائنات الحية الدقيقة كنتيجة لعدم بسترة الحليب مما يؤدي إلى الطفل بداء حمى البحر الأبيض المتوسط والسل وغيرها ، فهذه الكائنات سهلة الانتقال من الحليب الى الطفل .

٤.ضرورة تجنب الحليب الخام حتى وإذا كان مبستر لأنه بالرغم من تعرضه للبسترة إلا أنه يحتوي على الميكروبات التي تضر بصحة طفلك .

إقرئي أيضاً

علامات ضعف شخصية الطفل

فوائد الزبيب للأطفال

أسباب الغازات عند الأطفال الرضع بكثرة

 

أضف تعليقا