3 وصفات طبيعية مجربة لاخفاء الشعر الابيض قبل العيد

تُشكل مشكلة ظهور الشعر الأبيض لدى الكثيرات مصدر إزعاج كبير، فيميلون إلى إستخدام العديد من الطرق للتخلص منها، أو شراء منتجات تلوين الشعر الكيميائية من المتاجر لإخفائها، على الرغم من وجود الكثير من المنتجات الطبيعية التي يُمكن إستخدامها بدلاً من ذلك. في الآتي، تُقدم لك "الجميلة"، أفضل الوصفات الطبيعية المجربة لإخفاء الشعر الابيض من دون صبغات قبل العيد.

أفضل 3 وصفات طبيعية مجربة لاخفاء الشعر الابيض قبل العيد

وصفة بودرة الأملا لاخفاء الشعر الابيض قبل العيد

تعمل بودرة الأملا على ترطيب شعرك، وتغذيته بشكلٍ رائع، كما تعمل على صبغ شعرك الرمادي بطريقة طبيعية. 

المكوّنات: 
ثلاث ملاعق صغيرة من بودرة الأملا.
كوب من عجينة الحنة الطازجة. 
ملعقة صغيرة من بودرة القهوة. 
فرشاة. 
قفازات. 

طريقة التحضير والإستخدام: 
اخلطي المكونات جيداً في وعاءٍ مع بعضها البعض، حتى تحصلي على عجينة متناسقة وطرية، وقد تحتاجين إضافة القليل من الماء إذا لاحظت أنّ العجينة سميكة جداً. ارتدي القفازات، ثم طبّقي العجينة على شعرك، باستخدام الفرشاة، وتأكدي من أنك قمت بتغطية جميع شعرك بهذه العجينة. اتركي العجينة على شعرك حتى تجف، وقد يستغرق هذا حاولي مدة تصل إلى ساعة واحدة. اغسلي شعرك وكرري هذه الوصفة مرة واحدة في كل شهر.

وصفة أوراق الكاري لاخفاء الشعر الابيض قبل العيد

تُساعد أوراق الكاري في تعزيز نمو الشعر، وجعله حيوياً، ولامعاً، وعلى استعادة صبغة الميلانين المفقودة في بصيلات الشعر، وذلك لاحتوائها على فيتامين  B، الذي يلعب دوراً هاماً في إنتاج صبغة الميلانين.

المكوّنات: 
حفنة من أوراق الكاري الخضراء بحجم قبضة اليد. 
ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند. 

طريقة التحضير والإستخدام:
أضيفي أوراق الكاري إلى زيت جوز الهند، وقومي بغليها حتى تتفحم. صفي الزيت ودلكي به شعرك، ثم اتركيه لمدة تصل إلى ٣٠-٤٥ دقيقة، بعدها اغسلي شعرك بالماء. كرري هذه الوصفة مرة أو مرتين على الأقل في كل أسبوع للحصول على النتائج المرغوبة. 

وصفة زيت جوز الهند لاخفاء الشعر الابيض قبل العيد

يُساهم زيت جوز الهند في تغذية الشعر، وترطيبه، ويُحفِّز على نموه، كما أنّه يحارب الالتهابات التي قد تُصيب فروة الرأس، وبإضافة عصير الليمون له، فإنّ ذلك سيساعد في علاج الشعر الأبيض، والتقليل من ظهوره.

المكونات: 
ثلاث ملاعق صغيرة من عصير الليمون. 
كمية قليلة من زيت جوز الهند. 

طريقة التحضير والإستخدام: 
تُخلَط المكونات جيداً مع بعضها البعض. يُوضَع الخليط على الشعر، وتُدَلَّك به فروة الرأس جيداً. يُترَك الخليط على الشعر لمدة لا تقل عن ساعة. يُغسَل الشعر باستخدام الشامبو جيداً. تُكرر هذه الوصفة كل أسبوع.

إقرئي أيضاً:

طريقة صبغ الشيب العنيد

خلطة للشيب مضمونة

طرق لزيادة الميلانين في الشعر لتجنب الشيب 

أضف تعليقا