معرض يضم إطلالات الملكة إليزابيث في كل يوبيل مر على حكمها 

سيتم عرض الملابس التي ارتدتها الملكة إليزابيث الثانية خلال احتفالات اليوبيل البلاتيني لأول مرة في قصر هوليرود هاوس Holyroodhouse في إدنبره في اسكتلندة. والثالث من يوليو تموز هو يوم افتتاح المعرض الذي يضم هذه المجموعة المميزة ضمن سلسلة من المعارض في 3 قصور ملكية موزعة في بريكانيا. 


سيتسنى لزائري المعرض الجديد مشاهدة 5 أزياء ارتدتها الملكة للاحتفال باليوبيل الفضي والذهبي والماسي وكذلك البلاتيني أي اليوبيلات المختلفة التي مرت عليها خلال الـ70 سنة التي حكمت فيها بريطانيا. 
 

البداية مع الفستان الذي ارتدته للاحتفال باليوبيل الفضي عام 1977، هذا الفستان المعطف من تصميم السير هاردي أميس Sir Hardy Amies مصنوع من حرير الكريب والشيفون وقد نسقته مع قبعة من فريدريك فوكس Frederick Fox تتدلى منها زهور على شكل أجراس.
وقد ارتدت الملكة الفستان لحضور قداس الشكر في كاثدرائية سان بول. وقد نسقته مع أقراط من اللؤلؤ والألماس هي أقراط Hanoverian Pearls وهي الأقراط التي ترتديها دوقة كامبريدج حالياً وأضافت بروش Williamson Pink Diamond من كارتييه لتزيين معطفها. 

 

لمناسبة اليوبيل الذهبي عام 2002 اختارت الملكة معطف وفستان باللون الأزرق من حرير الكريب من تصميم السير هاردي أميس Hardy Amies أيضا والذي كان مصمم الملابس الذي تلجأ إليه الملكة منذ العام 1955 بسبب تميز تصاميمه بالرقي والأناقة.  وقد أكملت الملكة الفستان بقبعة من فريدريك فوكس Frederick Fox.
هذا الفستان ارتدته الملكة لحضور قداس الشكر وكذلك لحضور حفل غداء أقيم بعد ذلك على شرفها.


وقد أكملت إطلالتها بالأقراط المرصعة بـ اللؤلؤ والألماس وببروش City of London Lily Brooch .

أما لمناسبة اليوبيل الماسيعام 2012 فقد اختارت الملكة فستانا معطفا من أنجيلا كيلي Angela Kelly باللون الفيروزي الفاتح وتم تطريزه بزهور فضية مع قبعة متماثلة مزينة بالشيفون والكريستال.  
وقد نسقت الملكة الفستان ببروش Cullinan III &IV .

والختام مع إطلالة اليوبيل البلاتيني التي تأتي بفستانين الأول هو الفستان المعطف الأزرق الفاتح الذي ارتدته لاستعراض العلم Trooping of Colour في 2 يونيو 2022 من تصميم أنجيلا كيلي Angela Kelly مع قبعة من تصميم المصممة نفسها. وهو الفستان نفسه الذي ارتدته الملكة في الصورة الفوتوغرافية الرسمية التي نشرت لها لمناسبة اليوبيل البلاتيني. وقد نسقته مع بروش Gurads .


أما الفستان الثاني فهو الفستان الأخضر الذي ارتدته في ختام احتفالات اليوبيل البلاتيني في 5 يونيو وهو بلون أخضر حيوي من كريب الصوف من تصميم ستيوارت بارفين Stewart Parvin مع قبعة أنيقة من تصميم رايتشل تريفور مورغان Rachel Trevor Morgan، وقد نسقته مع بروش Queen Victoria Diamond Bow.

يذكر أن المعرض في قصر هوليرودهاوس سيستمر حتى 25 سبتمبر أيلول 2022 .

 

اقرئي أيضاً:في شهر يونيو نأخذك في  جولة على مجوهرات الملكة إليزابيث المرصعة باللؤلؤ 

أضف تعليقا