إحصلي على شفتين أكبر كالنجمات من دون حقن

بفضل اتجاهات مثل "وجه Instagram" والمشاهير مثل نادين نجيم ومايا دياب ، لا تزال الشفاه الممتلئة هي مظهر الجمال الأكثر شعبية. هناك شيء ما يتعلق بالشفاه المحددة والمكبرة التي تمكن من جمع مظهر يبدو أكثر جاذبية. وعلى الرغم من أن دروس الحجامة الخطيرة وقصص الحقن التي أودت بنتائج وخيمة قامت بجولات على الإنترنت، إلا أن هناك طريقة آمنة بنسبة 100٪ لإنشاء مظهر شفاه ممتلئ لافت: باستخدام المكياج فقط.
من السهل الحصول على مظهر شفاه أكبر، ستحتاجين فقط إلى محدد شفاه ولون شفاه وكونسيلر وهايلايتر. مفتاح هذا المظهر هو التباين والتعريف، مما يجعل المناطق الداكنة أغمق والمناطق الفاتحة حتى أفتح، دون المساس بالخطوط الحادة والنظيفة التي تفصل شفتيك عن باقي بشرتك. لا تقلقي، لأنه أسهل بكثير مما يبدو. 

الخطوة الأولى: حددي شفتيك باستخدام محدد شفاه بلون البشرة


تتمحور الخطوة الأولى حول إنشاء مخطط واضح لتأطير شفتيك باستخدام قلم شفاه ناعم. استخدمي ظلًا أعمق من ظل شفتيك. قومي بملء ملامح الشفاه، وليس كل شيء حولها، ولوني من الخارج من خلال تظليلها. أتركي الداخل نظيفًا. يمكنك اختيار تجاوز الخط الذي تلتقي فيه شفتيك ببشرتك قليلاً لإضفاء مظهر شفاه أكبر.

الخطوة الثانية: املئي شفتيك بلون شفاه فاتح


تمامًا كما أبرزنا الخطوط العريضة الداكنة للشفاه في الخطوة الأولى، سنقوم الآن بإبراز المركز الأفتح للشفاه (حيث تلتقي شفتيك العلوية والسفلية). كلما كان لون أحمر الشفاه الذي تستخدمينه أفتح، امتلئ مظهر الشفاه. أحمر الشفاه الداكن يجعل شفتيك تبدو أصغر، بينما أحمر الشفاه الفاتح يجعلها أكثر ثراءً. يمكنك استخدام صبغة الشفاه أو أحمر الشفاه أو قلم تلوين الشفاه لهذه الخطوة.

الخطوة الثالثة: ضعي ملمع الشفاه على مركز شفتيك


مع التركيز على خط الوسط حيث تلتقي الشفتان العلوية والسفلية، ضعي ملمع شفاه شديد اللمعان. اختاري درجة أفتح بدرجتين أو ثلاث درجات من محدد الشفاه الذي اخترته. يساعد هذا التباين في خلق الوهم البصري للشفاه الممتلئة.

الخطوة الرابعة: حددي خط الشفاه الخارجي بالكونسيلر


عليك سوى استخدام لمسة خافي العيوب في زاوية الشفاه لشحذ الزوايا. بشكل أساسي، تقومين بالتتبع خارج الخط الذي قمتِ بإنشائه باستخدام محدد الشفاه في الخطوة الأولى باستخدام خافي العيوب لخلق المزيد من التباين والتعريف — وهو المفتاح لشفة ثلاثية الأبعاد منتفخة. كلمسة نهائية، يمكنك أيضًا إضافة لمسة هايلايتر على قوس كيوبيد.

 

اقرئي أيضاً:كيفية تطبيق أحمر الشفاه بحرفية: 15 نصيحة وخدعة

أضف تعليقا