فوائد ماء الورد للبشرة

ماء الورد هو مادة قابضة طبيعية ، لذلك يوازن  مستوى حموضة الجلد. ماء الورد يحافظ على ترطيب البشرة كما يساعد على تضييق المسام. 
يساعد ماء الورد على إزالة بقايا إزالة المكياج، لذلك  ينقي المسام ويوحد لون البشرة مما يجعلها تبدو متوهجة. 

وصفة ماء الورد النقية : 

يمكن استخدام ماء الورد بعدة طرق مختلفة في وصفات جمالكِ. يمكن استخدام ماء الورد كتونر طبيعي لبشرة صافية وصحية. استخدمه كمنتج طبيعي بعد الحلاقة للحصول على بشرة ناعمة. 

طريقة تونر ماء الورد: 

استخدمي زهور الحديقة الطازجة أو الورود العضوية الخالية من المبيدات.
(يمكنكِ أيضًا استخدام هذه الطريقة مع أزهار أو أعشاب أخرى لصنع محلول مائي)
 اشطفي بتلات الورد لإزالة أي أتربة أو شوائب. بعد ذلك ، ضعي قدرًا عميقًا رشي الورود وأضيفي كمية كافية من الماء لتغطية البتلات. بعد ذلك ، ضعي وعاءًا آخر في الأعلى لتجميع ماء الورد. غطي الوعاء بالغطاء واتركي الماء حتى يغلي.

استخدامات تونر ماء الورد: 

1- بعد إزالة الشعر

يمكنكِ استخدام ماء الورد كمرطب بعد الحلاقة، وداعا لحروق الجلد والطفح الجلدي الذي نتعرض له بعد استخدام الشفرة. يعمل ماء الورد على تهدئة بشرتكِ وتهدئة التهيج وتقليل الالتهاب. قومي برش ماء الورد على منطقة إزالة الشعر مباشرة بعد الانتهاء لترى أفضل النتائج. 

2- ترطيب البشرة

ماء الورد يجدد بشرتكِ من خلال ترطيبها بعمق.طريقة رائعة لمحاربة البشرة الجافة والباهتة  أن تطبقي تونر ماء الورد يوميًا،رشيه على وجهكِ واتركيه يتغلغل في بشرتكِ. 

3- يوحد لون البشرة

يمكن استخدام ماء الورد لتفتيح لون البشرة أيضًا. إذا كانت بشرتكِ متفاوتة قليلاً ، فإن ماء الورد حل رائع. ماء الورد يعيد توازن درجة الحموضة لبشرتكِ، و يزيلالزيت والأوساخ من بشرتكِ عن طريق فتح مسامكِ.
قومي برش ماء الورد على وجهكِ ورقبتكِ وقومي بتدليكه برفق على بشرتكِ لمدة 3-4 دقائق. ثم اشطفي وجهك بالماء البارد.  

4- التخلص من التوتر 

يمكن استخدام ماء الورد للتخلص من التوتر الذي يحدث في عقلكِ وجسمكِ. رشي ماء الورد على رقبتكِ ومعصمكِ وخلف أذنكِ ودعِ رائحته اللطيفة تنطلق

 5- ترطيب الشفاه

ماء الورد طريقة رائعة لتدليل شفتيكِ. يرطب شفتيكِ ويجعلها زهرية وممتلئة. كل ما تحتاجينه هو أن تأخذي القليل من ماء الورد وقطعة قطنية وربتي بها على شفتيكِ. 

اقرئي أيضا : منافع ماء الورد وزيته لبشرة مشرقة على الدوام

أضف تعليقا