بخاخ ماء الورد للوجه

 

يتميز ماء الورد برائحته الجميلة، وله خصائص مضادة للبكتيريا والالتهابات. يساعد على تلطيف البشرة ويحافظ عليها رطبة وناضرة. ويعتبر ماء الورد فعالاً للغاية في ترطيب الطبقة الخارجية من بشرتنا، خاصة في أشهر الشتاء. كما يحسن مستخلص الورد وظيفة الحاجز الواقي للبشرة، ويقلل من فقدان الماء عبر الجلد.

فوائد بخاخ ماء الورد للوجه

 

تم استخدام ماء الورد منذ آلاف السنين كمكون للعناية بالبشرة؛ لأنه غني بالعناصر الغذائية، وهو فعال بشكل خاص للوجه. تشمل فوائد ماء الورد:

1.يوازن بين زيوت البشرة الطبيعية

يُعرف ماء الورد بقدرته على توازن زيوت البشرة، مما يؤدي إلى مظهر منعش ومتجدد.

2. تقليل مظهر الاحمرار المؤقت

يعد ماء الورد طريقة رائعة لتهدئة بشرتك. في حالة ظهور بعض الاحمرار عليها. يساعد وضع ماء الورد عليها في تلطيف البشرة وتهدئة الاحمرار .

3.يساعد على الترطيب بشكل طبيعي

يوفر إدخال ماء الورد إلى روتين العناية اليومي لبشرتك في منح البشرة مظهراً أكثر شباباً ويقلل من مظهر التجاعيد وشحوب البشرة، يعد الترطيب هو المفتاح لبشرة شابة ومشرقة، ويوفر ترطيباً متجدداً.

 

4. خصائص مضادة للأكسدة تغذي البشرة وتحميها

يستخدم ماء الورد لأغراض متنوعة، فهو غني بمضادات الأكسدة التي توفر العناصر الغذائية التي تحتاجها بشرتك!

5.منع الخطوط الدقيقة والتجاعيد 

يُعرف ماء الورد بقدرته على محاربة الشيخوخة. يمكن أن يملأ ماء الورد الخطوط الدقيقة والتجاعيد بالبشرة بشكل مؤقت؛ لمنع تكوّن خطوط جديدة ومنحك بشرة أصغر لسنوات.

6. التخلص من شوائب البشرة 

عندما تنسد مسامك بالسموم والبكتريا، يمكن أن يساعد ماء الورد على إزالة الاحتقان وتنظيف الشوائب؛ للحصول على بشرة منتعشة ومشرقة. مما يجعلها إضافة ممتازة لروتينك الطبيعي للعناية بالبشرة.

7.يقلل من ظهور المسام الواسعة

من أهم فوائد بخاخ ماء الورد للوجه مساعدته على التخلص من شوائب البشرة وتقليص المسام المفتوحة، يمكن أن يساعد ماء الورد في الوقت نفسه في تقليل ظهور التهابات البشرة.

 

8. شد البشرة بشكل مؤقت

بفضل خصائصه المنشطة، يمكن لماء الورد شد مظهر بشرتك مؤقتاً، مما يمنح بشرتك مظهراً مختلفاً. 

كيفية صنع بخاخ ماء الورد

لصنع بخاخ ماء الورد تقليدياً يمكن غلي الورود (الطازجة أو المجففة) في بعض الماء المقطر في مقلاة صغيرة لمدة 15 دقيقة، حتى تختفي كل الصبغة من البتلات. اتركي المزيج يبرد تماماً، ثم صفيه في زجاجة ببخاخ.

سيظل ماء الورد طازجاً لمدة تصل إلى أسبوع واحد طالما قمت بتخزينه في الثلاجة. فقط تأكدي من رمي الماء بعد انتهاء الأسبوع؛ نظراً لأن هذه الوصفة طبيعية تماماً، فلا توجد مواد حافظة للحفاظ على المنتج طازجاً مثل الرذاذ الذي يتم شراؤه من المتجر.

 

يمكنك تحويل ماء الورد إلى تونر مرطب عن طريق الجمع بين ملعقتين كبيرتين من جل الصبار ونصف كوب من ماء الورد بهذه الطريقة، ستحصلين على تونر متوازن.

اقرئي أيضا : خلطات ماء الورد لتفتيح و ترطيب البشرة في الشتاء 

 

أضف تعليقا