اضرار استعمال منتجات المكياج لأكثر من شخص

تنبه الكثير من الخبيرات الى اضرار استعمال منتجات المكياج لأكثر من شخص. وهو ما لا تعرفه البنات اللواتي يتبادلن المستحضرات او يستعملنها بطريقة مشتركة. لكن يجب تذكر هذا من الآن وصاعداً. فمن الممكن ان يسبب هذا انتقال العدوات المختلفة والاصابة ببعض الامراض الجلدية وحتى البصرية. لذا حان الوقت للتعرف على ابرز المشاكل التي يمكن مواجهتها في هذه الحالة. 

مضار تبادل مستحضرات المكياج 


تعتبر اضرار استعمال منتجات المكياج لأكثر من شخص من المشاكل التي يجب التنبه اليها في كل وقت. والسبب انها يمكن ان تؤدي الى المعاناة من الامراض المختلفة. 
انتقال العدوات الفيروسية والبكتيرية 
من الخطأ ان يتم تبادل فرش واسفنجات وادوات تطبيق المكياج المختلفة. والسبب انها يمكن ان تكون موطناً للفيروسات والبكتيريا الضارة. وهذا ما يسهل انتقال العدوات ومنها عدوى العنقوديات. ويزداد الامر خطورة في حال طبق اكثر من شخص كريمات الترطيب والاساس والتصحيح بواسطة الاصابع. ويشار الى ان الخبراء يوصون، الى جانب عدم تشارك المستحضرات والمنتجات الجمالية، بضرورة غسل اليدين جيداً قبل لمسها.   
ومن المهم ايضاً ان تتم مراعاة ذلك في صالونات التزيين النسائي. فعلى الخبيرة التي تستخدم الادوات نفسها للعناية بكل زبوناتها ان تحرص الى حد كبير على الاهتمام بنظافتها عن طريق التعقيم. فعدم فعل هذا يمكن ان يسبب ايضاً انتقال العدوات من زبونة الى اخرى  وخصوصاً عدوى الفطريات التي تصيب الاظافر او الهربس التي تظهر على الشفاه. 

الاصابة بالقروح الباردة 


تقوم الكثيرات وخصوصاً الشقيقات والصديقات بتبادل احمر الشفاه. وهذا من الاخطاء التي يمكن ان تسبب المعاناة من بعض المشاكل وخصوصاً القروح الباردة على الشفتين. لذا تنصح الخبيرات النساء والبنات بالقلاع عن عادة تبادل المنتجات الجمالية. 

عدوى العين 


اضرار استعمال منتجات المكياج لأكثر من شخص كثيرة، ومنها تلك التي يمكن ان تصيب العين. لذا من الضروري جداً التوقف عن تبادل المسكارا والكحل وظلال العيون والآيلاينر مع اي شخص آخر. والسبب ان عدوات العيون غالباً ما تكون سريعة الانتشار، ومنها العين الوردية والدمامل، مع ما يصاحب ذلك من تشوش ومشاكل في النظر.   
 
 

اضرار تجربة المكياج في المتاجر 


ليس غريباً ان تتم تجربة مستحضرات المكياج في المتاجر. فقد يتوقف الاختيار على النتيجة التي يتم الحصول عليها. وهو ما ينطبق على كريم الاساس واحمر الشفاه وظلال العيون. لكن يبدو ان هذا يمكن ان يسبب بعض المشكلات. ففي حالة تجربة احمر الشفاه قد تتم الاصابة بعدوى فيروس الهربس. وقد تصاب العينان بعدوى خطيرة بعد تجربة المسكارا. اما كريم الاساس وخصوصاً غير السائل فقد يحمل عدوات مختلفة منها السالمونيلا والاي كولاي. وهما تنتجان غالباً عن عدم الاهتمام بالنظافة الشخصية وعن عدم غسل اليدين بطريقة منتظمة وبشكل جيد. وتعتبر هاتان المشكلتان من ابرز اضرار استعمال منتجات المكياج لأكثر من شخص.   

  
اقرئي أيضاً:مدة صلاحية مستحضرات المكياج

أضف تعليقا