شعري معقد كيف أفكه؟

 شعري معقد كيف افكه، شكوى تتقدم بها الكثير من البنات والنساء الى الخبيرات كما الى المنتديات التي تهتم بالمواضيع الجمالية. ولأن هذه المشكلة شائعة، ولأنه لا يمكن الذهاب الى صالونات الشعر من اجل قصه بشكل متكرر، من الضروري ايجاد الحل المنزلي السهل لها. ويبدو ان حلولاً عدة تتوفر في هذا السياق. وقبل تطبيقها من المهم الحرص على منع تشابك الخصلات من خلال تطبيق عدد من النصائح الاساسية. 

نصائح لمنع تشابك الشعر 


على من تشكو شعري معقد كيف افكه، ان تحرص اولاً على التعرف على الطرق التي تساعد على منع حدوث هذه المشكلة. ولهذه الغاية من المفيد ان تقوم بتطبيق هذه النصائح. 
-    تسريح الشعر بواسطة اداة ذات نوعية جيدة. والافضل في هذه الحالة ان يتم اختيار مشط مصنوع من الاخشاب بأسنان متباعدة. فهذا يحد من تلف الخصلات وتساقطها. ومن الافضل في هذه الحالة التخلي عن الفرشاة.  
-    ويجب الحرص على تسريح الشعر بهدوء انطلاقاً من الاطراف ثم الانتقال الى الجذور لا العكس. فهذا يمنع التساقط ايضاً. 
 

طرق فك الشعر المعقد 


شعري معقد وكيف افكه. للاجابة على هذا السؤال، يجب الاشارة اولاً الى انه يمكن ذلك من خلال اللجوء الى احدى هذه الطرق. 

الطريقة الاولى 

 

1- يتم تقسيم الشعر الى 4 اجزاء وخصوصاً في حال كان طويلاً او كثيفاً. 
2- يمكن بعد هذا تسريح كل خصلة على حدة بواسطة مشط خشبي بأسنان كبيرة متباعدة. ومن الافضل البدء بالاطراف ثم الانتقال الى الجذور. 

الطريقة الثانية 

 من اجل التخلص من عقد الشعر من المفيد الاعتماد على السيروم. فهو يعمل على فك تشابكه، كما انه يزوده بالمغذيات التي يحتاج اليها، مثل الفيتامينات والمعادن التي تعيد اليه صحته. وينصح باختيار انواع السيروم التي تحتوي على مكونات طبيعية والقيام بهذه الخطوات. 
1- يتم رش السيروم على مساحة الشعر بطريقة متساوية. فهذا يساهم في ترطيبه كما في حمايته من تأثير العوامل الخارجية الضارة عليه. 
 2- اما الخطوة التالية فهي تسريحه بواسطة الاصابع من اجل فك العقد. 

 3- وبعد هذا يتم استخدام مشط خشبي بأسنان متقاربة للتخلص من عقد الاطراف. 
4- كذلك يجب استعمال المشط ذي الاسنان المتباعدة لتسريح الشعر من الجذور. فهذا يعيد اليه نعومته من دون ان يسبب تكسره او ضعف البصيلات. 

الطريقة الثالثة 


يمكن كل من تسأل شعري معقد كيف افكه ان تعتمد ايضاً على الزيوت الطبيعية التي تساعد على تسريحه من دون تعريضه للتلف والتكسر.  
1- توضع على الاصابع كمية كافية من زيت طبيعي مثل زيت الافوكادو او زيت جوز الهند او زيت الزيتون. 
2 -يتم فك تشابك الشعر بعد هذا بواسطتها. وهذا ما يساهم ايضاً في تغذيته وفي تأمين الحماية اللازمة له من تأثير العوامل الخارجية الضارة مثل الحرارة والتلوث والغبار وغيرها. 
 وتنصح الخبيرات في هذه الحالة ايضاً باستعمال سبراي زيت الارغان الطبيعي. ولهذا يمكن رش القليل منه على العقد ومناطق التشابك في الشعر من اجل فكها بلطف ومن دون ضرر.    
 
  اقرئي أيضاً:أفضل بخاخ لفك تشابك الشعر

أضف تعليقا
المزيد من العناية بالشعر