كيفية التعامل مع برج الجوزاء عند الغضب

يتفاعل كل برج مع الغضب بشكل مختلف، وبعض الأبراج أكثر عرضة لنوبات الغضب من غيرها. لذلك، يتساءل الكثيرون عن كيفية التعامل مع برج الجوزاء عندما يكون منزعجاً وغاضباً. هل يجب منحه مساحة لحل مشاكله بمفرده، أم يجب تهدئته بالكلمات والهدايا؟ في الآتي، تُطلعك "الجميلة"، على أفضل الطرق للتعامل مع برج الجوزاء عند الغضب.

كيفية التعامل مع برج الجوزاء عند الغضب

 

حاول أن تجعله يضحك 

 

باعتباره العلامة الثالثة على الأبراج، فإنّ برج الجوزاء هو أحد الأبراج الأصغر روحياً. هذا لا يعني بالضرورة أنه غير ناضج، لكنه يشير إلى أنه طفولي للغاية. إنه يحب الابتسام والمزاح، وينظر بشكل عام إلى الجانب المشرق من الظروف المظلمة وغير السارة. يتجنب المشاعر السلبية لأنه يفضل الضحك على أخذ أي شيء على محمل الجد. عندما يمكنك أن تجعله يضحك، سواء كان غاضباً منك أو من شخص آخر، فسيساعد ذلك على تهدئة الموقف وتخفيف توتره. إذا لم تكن معه، أرسل له رسالة نصية أو أرسل له مقطع فيديو مضحكاً لتجعله يبتسم ويصرف ذهنه عن الأشياء التي تُزعجه.

حاول تشتيت إنتباهه

 

يُعتبر برج الجوزاء ذكي للغاية ولديه عقل نشط وسريع. إنه يعمل دائماً على عدة مشاريع في وقت واحد لأنه يشعر بالملل بسهولة. عندما يفقد الاهتمام بإحدى المهام، ينتقل إلى المهمة التالية حتى يصبح جاهزاً للعودة إلى ذلك المشروع.. لذا، يمكنك مساعدته عندما يكون منزعجاً عن طريق تشتيت انتباهه. افعل شيئاً ما ليبتعد عن كل ما أغضبه. هذا لا يعني أنه يجب عليك تجنب المشكلة. ادعوه للتحدث عن كل ما يغضبه أولاً، ثم جرب شيئاً ممتعاً لإلهاءه. اقترح نشاطاً ممتعاً أو مثيراً. اطلب منه أن يذهب معك في نزهة في الخارج للحصول على بعض الهواء النقي، سيساعده ذلك في الحصول على بعض المرح وعلى تهدئته  ونسيان مشاكله.

مواجهته والسؤال عما هو الخطأ

 

عندما يكون برج الجوزاء غاضباً منك، فقد يتجنب مواجهتك لأنه غير متأكد تماماً من شعوره. وقد يتصرف بشكل غريب وسيكون سريع الانفعال تجاهك، لذا، أنت بحاجة إلى مواجهته والسؤال عما هو الخطأ.  حاول الوصول إلى المشكلة واكتشف ما الذي يضايقه.  قد تجد كلاكما أنك لست السبب الحقيقي لغضبه على الإطلاق. يمكنك الاتصال به أو إرسال رسالة نصية إليه، تدعوه للتحدث معك حول مشاكله. دعه يعرف أنك موجود من أجله وستساعده في حل كل ما يمر به. كن مستمعاً له، ولا تقاطعه عندما يتكلم حول مشكلته. أظهر له نفس المجاملة والرعاية التي قد تريدها منه إذا تم عكس الموقف. دعه يعرف أنه ليس وحده وأنك ستساعده في مواجهة الأشخاص الذين يعارضونه.

إعتذر له

 

يتمتع مولود الجوزاء بشخصية مزدوجة، لذلك لا تتفاجأ بالتغيير المفاجئ في موقف الجوزاء. قد يكون سعيداً ويضحك لثانية واحدة ثم غاضباً وسريع الإنفعال في اليوم التالي. في حين أنّ مزاجه يتغير بسرعة، فمن غير المرجح أن يحمل ضغينة. قد يُخفي ألمه ويتصرف وكأنّ شيئاً لم يحدث، بينما هو في الواقع يشعر بالغضب والحزن. قد يستمر في معاملتك بالبرودة واللامبالاة ما لم تقدم له اعتذاراً وشرحاً مقنعاً. إنه سريع التسامح والنسيان  لكنه يحتاج إلى إعتذار واضح وصادق منك أولاً. لا تنتظر، فكلما تأخرت في تأجيل اعتذارك، زاد غضبه وإحباطه، عليك أن تضع كبريائك جانباً وأن تخبره أنك تعرف الخطأ الذي ارتكبته وأنك آسف لإيذاء مشاعره إذا كنت تريد تجاوز المشكلة. لا يكفي مجرد الاعتذار. عليك أن تشرح بالضبط ما فعلته لإيذائه حتى يعرف أنك تفهم حقاً ما يشعر به وأنك لن تفعل ذلك مرة أخرى.

لا تتركه وحده 

 

تريد بعض الأبراج قضاء بعض الوقت بمفردها لتهدأ عندما تكون غاضبة، ولكن ليس مولود الجوزاء. فهو اجتماعي ومنفتح للغاية، لذلك عندما يكون غاضباً، فمن المحتمل أنه يرغب في وجودك، حتى لو كنت الشخص الذي أزعجه.  قد تكون هناك أوقات يتجاهلك فيها لأنه منزعج، وقد تعتقد أنه يجب عليك منحه بعض المساحة.  لكن منحه وقتاً بمفرده فكرة سيئة. كن هادئاً واطلب منه التحدث معك بصبر.

إقرئي أيضاً:

لماذا الجوزاء هو افضل برج في دائرة الابراج؟

صفات برج الجوزاء الرجل في الزواج 

مواصفات برج الجوزاء المراة في العمل

أضف تعليقا
المزيد من أبراج وتطلعات