تخلصي من السواد حول الفم بـ7 طرق طبيعية فعالة

تعاني الكثير من السيدات الحوامل من السواد حول الفم بسبب فرط تصبغ، وللتخلص من السواد حول الفم، إليك العديد من العلاجات المنزلية التي يمكنك تجربتها.

1. الليمون

 

 تشير الدراسات إلى أن حامض الستريك، أحد مكونات عصير الليمون، يزيد من إنتاج الكولاجين، وهو مفيد لصحة الجلد، وله خصائص تبييض بالإضافة إلى غناه بمضادات الأكسدة التي تقلل الإجهاد التأكسدي ومع الاستخدام المنتظم، يمكن لعصير الليمون تقليل البقع الداكنة.
 

طريقة الاستعمال؟

 كل ما تحتاجينه هو تقطيع الليمون إلى نصفين وخذي نصفاً وافركيه برفق حول الفم لمدة 10-15 دقيقة.
اشطفيه بالماء .


2. دقيق الشوفان

 

تشير الدراسات إلى أن مضادات الأكسدة والخصائص المضادة للالتهابات لدقيق الشوفان تعمل على حماية الجلد من الأشعة فوق البنفسجية الضارة.

 يساعد عمل التقشير على إضفاء لون بشرة متجانساً عن طريق إزالة خلايا الجلد الميتة، وقد يمنحك الاستخدام المنتظم لمقشر الشوفان بشرة رائعة.

طريقة الاستعمال؟

يمكنك استخدام الشوفان كمقشر، واصنعي مزيجاً من دقيق الشوفان وعصير الطماطم وزيت الزيتون.
الآن، افركي وجهك بهذا الخليط لبضع دقائق ثم اشطفيه بالماء البارد.
 

3. البطاطس

يمكن الحصول على بشرة صحية ومشرقة مع البطاطس، فهي تحتوي على كميات عالية من الحديد. تشير الدراسات إلى أن البطاطس غنية بفيتامين C و B ومعادن أخرى مثل البوتاسيوم والمغنيسيوم والزنك، وهي مفيدة للبشرة، وتساعد ذلك في تقليل الندبات والعيوب والبقع الداكنة وفرط تصبغ الجلد.

طريقة الاستعمال؟

يمكنك استخدام حبتين من البطاطس متوسطة الحجم؛ قطعها إلى نصفين، ثم قومي بتدليكها برفق حول فمك واشطفيه بالماء البارد بعد 20 دقيقة.


4. الكركم

 

يحتوي الكركم على خصائص مضادة للأكسدة وللالتهابات. مع هذه الخصائص، قد يحسن مرونة بشرتك وإشراقها. تشير الدراسات إلى أن العنصر النشط في الكركم، الكركمين، هو أحد مضادات الأكسدة القوية نتيجة لذلك، يقلل الكركمين من إنتاج الميلانين، ويفتح الندبات ويوحد لون بشرتك.

طريقة الاستعمال؟

يمكنك استخدام قناع الكركم مع ماء الورد ولعمل قناع الوجه هذا، اخلطي ملعقة كبيرة من الكركم وماء الورد.
ثم ضعي المعجون على وجهك لمدة 15 دقيقة، واستخدمي الماء الفاتر لغسل وجهك.


5. الصبار

 

يحتوي الصبار على الألوين والألوزين المعروفين بفعاليتهما في تبييض البشرة، وتقليل ظهور فرط التصبغ .

بالإضافة إلى تلطيف وترطيب بشرتك، تقلل الألوة فيرا من بهتان وتصبغ المنطقة إذا تم استخدامها بانتظام.

طريقة الاستعمال؟

يمكنك وضع هلام الصبار على المنطقة المصابة، أو حول فمك وتركها تنشف وغسلها بالماء.
 

6. خشب الصندل

 

تشير الدراسات إلى أن خشب الصندل غني بالعناصر الطبيعية لتفتيح البشرة ومضادات الأكسدة، والتي تساعد في الحفاظ على بنية خلايا الجلد .

بالإضافة إلى ذلك، فهو يجدد رطوبة البشرة، ويجعلها أكثر مرونة عن طريق تقليل الجفاف. يمكن أن يساعد أيضاً في منع التجاعيد والجلد التالف الخالي من الجذور بسبب محتواه الغني من مضادات الأكسدة.

طريقة الاستعمال؟

 يمكنك مزج مسحوق خشب الصندل وملعقة كبيرة من الحليب وتطبيقه على للوجه وضعيه على المنطقة المصابة من جلدك أو حول فمك، واتركيه على وجهك لمدة 15-20 دقيقة، ثم اغسليه بالماء الفاتر؛ للحصول على نتائج أفضل.

 7. عصير البصل

 

 البصل يحتوي على مضادات الأكسدة التي تعمل على تفتيح البشرة وعند تطبيقه بانتظام على الجلد، يمكن لعصير البصل أيضاً تأخير ظهور علامات الشيخوخة، مثل التجاعيد والخطوط الدقيقة، كما أنه يقلل من ضرر الجذور الحرة لبشرتك.

طريقة الاستعمال؟

يبشر البصل ناعماً وأضيفي بعض الماء إليه، واستخدمي كرة قطنية لوضعه على وجهك، واشطفي العصير بالماء العادي بمجرد أن يجف.

اقرئي أيضا : وصفة رائعة تقضي على سواد حول الفم إليك كيفية تحضيرها

أضف تعليقا