كيفية إزالة لون الحناء من الشعر والجلد والأظافر

الحناء هي طريقة طبيعية وآمنة لصبغ تلك الشعر الأبيض، غالبًا ما تبقى بقع الحنة على يديكِ وأظافركِ أثناء تطبيقها على شعركِ، ما يسبب كثير من الإزعاج. في بعض الأحيان ، يتم استخدام الحناء للرسم على الجلد ولكن عندما تريدين إزالة اللون ، فإنها غالبًا ما تكون مهمة صعبة. إذا كنتِ تتساءلين عن كيفية إزالة الحناء من الجلد والأظافر ،إليكِ الطرق التالية: 

1- النقع في الماء المملح لإزالة الحناء عن اليدين: 

 

يعمل ملح إبسوم أو ملح البحر أو حتى ملح الطعام كمقشر. نقع يديكِ في ماء مالح أحد أكثر الطرق الناجحة للتخلص من بقع الحناء غير المرغوب فيها من الأظافر والجلد. لذا ، ضعي ربع كوب من الملح في وعاء من الماء. انقعي يديكِ فيه لمدة 5-10 دقائق. قطعي الليمون إلى نصفين وافركي يديكِ برفق لإزالة الحناء من يديكِ.

2. عصير الليمون لإزالة الحناء من الشعر

سخني 1 ملعقة كبيرة من زيت الزيتون في الميكروويف وأضيفي إليه 1 ملعقة كبيرة من عصير الليمون. اغمري شعركِ بهذا الخليط واتركيه لمدة 12 ساعة أو طوال الليل. اغسليها في الصباح للتخلص من الحناء من شعرك. كرري ذلك 2-3 مرات لإزالة صبغة الحناء من شعركِ. 


3- استخدام صابون أو غسول مقشر للجسم 

استثمري في غسول مقشر للجسم عالي الجودة يحتوي على السكر البني أو الملح أو حبيبات المشمش واستخدمه لإزالة لون الحنة بشكل أسرع. بعد التقشير، من المهم ترطيب بشرتكِ بالمرطب أو زيت الجسم لمنع الجفاف. يحتوي الصابون المضاد للبكتيريا على نسبة عالية من الكحول الطبي وغالبًا ما يحتوي على حبيبات دقيقة وحبيبات للتنظيف. 

4 - استخدام مقشر طبيعي

 

مقشر القهوة وزيت الزيتون : للقهوة خصائص تساعد على إزالة بقايا الحنة من على اليدين والقدمين والأظافر بكفاءة.

مقشر السكر وزيت جوز الهند: افركي كمية كافية من زيت جوز الهند على بقعة الحنة ، عندما ترين أن بشرتكِ قد امتصته، ضعي طبقة عليها بالسكر الخام وافركيها باللوفة.

5. مقشر عصير الليمون وصودا الخبز للأظافر:

كلا هذين المكونين مشهوران بخصائصهما المنظفة. يعمل عصير الليمون كعامل لتفتيح البشرة ويساعد مع صودا الخبز على تفتيح صبغة الحناء بشكل فعال. امزجي 1 ملعقة كبيرة من صودا الخبز و 2 ملعقة كبيرة عصير ليمون. ضعي هذا المزيج على أظافرك واستخدمي فرشاة أسنان لفرك أظافركِ برفق. يغسل بالماء ويتابع بمرطب.

 

6. استخدام مزيل المكياج

استخدمي قطعة قطن لتشبعي وشم الحنة بأي مزيل مكياج (أساسه السيليكون) ثم استخدمي قطعة قماش ناعمة وجافة لإزالته. كرري الإجراء مرتين أو ثلاث مرات لرؤية اللون يتلاشى. 

اقرئي أيضا : كيفية إزالة لون الحنة من الشعر  والأظافر

أضف تعليقا
المزيد من وصفات طبيعيّة