كيفية إزالة لون الحنة من الشعر  والأظافر

 الحناء طريقة طبيعية وآمنة لصبغ الشعر الأبيض، غالبًا ما تترك بقع الحناء على يديك وأظافرك أثناء تطبيقها. في بعض الأحيان ، تستخدم الحناء للوشم على الجلد ، ولكن عندما تريدين إزالة اللون ، فإنها عملية معقدة.

 

 إذا كنت تبحثين عن كيفية إزالة صبغة الحناء من الجلد والأظافر ، فتابعي الطرق التالية: 

 

 

اقرئي أيضا : فوائد لا تتوقعيها عن الحنة البيضاء لبشرتكِ في رمضان


 

1- النقع في الماء والملح

 

 

 

ملح إبسوم أو ملح البحر أو حتى ملح الطعام يعمل كمقشر.  نقع يديكِ في الماء المالح أحد أكثر الطرق المريحة للتخلص من بقع الحناء غير المرغوب فيها من الأظافر والجلد. لذا ، ضعي ربع كوب من الملح في وعاء من الماء. انقعي يديكِ فيه لمدة 5-10 دقائق. قطعي ثمرة ليمون إلى نصفين وافركيها برفق على يديكِ لإزالة الحناء.

 

2. عصير الليمون

 

سخني 1 ملعقة كبيرة من زيت الزيتون في الميكروويف وأضيفي إليه 1 ملعقة كبيرة من عصير الليمون. اغمري شعرك بهذا الخليط واتركيه لمدة 12 ساعة أو طوال الليل. اغسليها في الصباح للتخلص من الحناء من شعرك. كرري ذلك 2-3 مرات لإزالة صبغة الحناء من شعرك. 

 

3- استخدام صابون أو غسول مقشر للجسم 

 

استثمري في غسول مقشر للجسم عالي الجودة يحتوي على السكر البني أو الملح أو حبيبات المشمش واستخدميه لإزالة لون الحنة بشكل أسرع. بعد التقشير ، من المهم ترطيب بشرتك بالمرطب أو زيت الجسم لمنع الجفاف. في الواقع ، يحتوي الصابون المضاد للبكتيريا على نسبة عالية من الكحول وغالبًا ما يحتوي على حبيبات دقيقة وحبيبات للتنظيف.

استخدام مثل هذا الصابون يساعد على إزالة لون الحناء. 

 

4-استخدام مقشر طبيعي

 

مقشر القهوة وزيت الزيتون: للقهوة خصائص مقشرة تساعد على إزالة بقايا الحناء على اليدين والقدمين والأظافر بكفاءة. 


مقشر السكر وزيت جوز الهند: افركي كمية كافية من زيت جوز الهند على بقعة الحنة ، وعندما ترى أن بشرتك قد امتصته ، ضعي طبقة عليها بالسكر الخام وافركيها باللوفة.
 
5. مقشر عصير الليمون وصودا الخبز للأظافر: كلا هذين المكونين مشهوران بخصائصهما المنظفة. يعمل عصير الليمون كعامل تفتيح للبشرة ويساعد مع صودا الخبز بشكل فعال على تفتيح الحناء. امزجي 1 ملعقة كبيرة صودا الخبز و 2 ملعقة كبيرة عصير ليمون. ضعي هذا المزيج على أظافركِ واستخدمي فرشاة أسنان لفرك أظافركِ برفق. اغسليه بالماء واتبعه بمرطب.

 

 

أضف تعليقا
المزيد من وصفات طبيعيّة