وصفات طبيعية لتفتيح بشرة القدمين وتوحيد لونهما في الصيف

تُعتبر مشكلة اسوداد القدمين إحدى مشاكل البشرة، التي تُعاني منها العديد من السيدات. وفي حين أنّ هناك الكثير من العلاجات للإختيار من بينها ، فإنّ أفضل العلاجات تشمل المكونات الطبيعية التي تجعل قدميك ناعمة وسلسة، وخالية من السمرة. في الآتي، تُقدم لك "الجميلة" افضل الوصفات الطبيعية الرائعة التي تفتح بشرة القدمين، وتجعلها ذات مظهر جميل خلال فصل الصيف.

وصفات طبيعية لتوحيد لون القدمين في الصيف

وصفة زيت الزيتون لتوحيد لون القدمين في الصيف

 

يعمل زيت الزيتون كمقشر فعَال وطبيعي للبشرة وذلك بمزجه مع السكر لإزالة خلايا الجلد الميتة، وترك البشرة ناعمة صافية، لإحتوائه على مضادات للأكسدة وفيتامين (E).

المكونات: 
أربع ملاعق صغيرة من السكر. 
ست ملاعق صغيرة من زيت الزيتون. 
كمية مناسبة من الكريم الخاص بالقدمين. 
مناديل جافة. كيس بلاستيكي. 

طريقة التحضير والإستخدام: 
نخلط السكر مع زيت الزيتون، ثم نترك الخليط جانباً لعدة دقائق. نضع مقدار ملعقتين صغيرتين من الكريم في وعاء، ثم نعرضه لبخار الماء لمدة ثلاث دقائق حتى يصبح دافئاً. ندهن قدمينا حتى الكعبين به، ونتركه لمدة ثلاث دقائق حتى تمتص القدمان الكريم جيداً. نغسل قدمينا بالماء الفاتر قبل أن نضع الكريم مع الخلطة. نمسح الكريم عن قدمينا بواسطة المناديل الجافة. ندهن خلطة زيت الزيتون مع السكر، ونفرك بها القدمين بحركاتٍ دائرية من الخارج إلى الداخل. نلف قدمينا بالكيس البلاستيكي، ونتركه لمدة ثلاث دقائق، بحيث نترك الخليط عليها. نغسل قدمينا بالماء الفاتر، ثم ندهنهما بالكريم المرطب، أو الجلسرين. نكرر هذه الوصفة مرة في الأسبوع حتى نحصل على النتيجة المطلوبة.

وصفة البابايا لتوحيد لون القدمين في الصيف 

 

تُعتبر البابايا مقشراً طبيعياً وتعمل على التخلص من الخلايا الميتة وإنتاج خلايا جلدية جديدة وصحية، لإحتوائها على خصائص تفتيح فعّالة تعمل على إشراق بشرة القدمين.

المكونات: 
كوب من عصير الليمون الطازج. 
بعض من البابايا الناضجة المهروسة. 

طريقة التحضير والإستخدام:
اخلطي عصير الليمون مع هريس البابايا جيداً. ضعي الخليط على بشرة القدمين، ودلكيه برفق. اتركي الخليط على البشرة لمدّة 30 دقيقة. اغسلي الخليط بالماء البارد. كرري الوصفة باستمرار مرةً واحدةً أسبوعياً.

وصفة الخل والملح لتوحيد لون القدمين في الصيف 

 

يعمل الخل على تفتيح لون البشرة لإحتوائه على خصائص تفتيح فعّالة. فيما يُعتبر الملح مقشراً طبيعياً يعمل على التخلص من الأوساخ والخلايا الميتة.

المكونات: 
ملعقة صغيرة من الملح الصخري. 
نصف ملعقة صغيرة من الخل. 
وعاء مملوء بالماء الدافئ. 
فرشاة ذات شعيرات سلسة. 

طريقة التحضير والإستخدام:
اخلطي كمية الملح والخل في حوض الماء. انقعي بشرة القدمين بحوض الماء لمدّة 10 دقائق، وافركيها برفق باستخدام الفرشاة. اغسلي بشرة القدمين بالماء وتجفف. كرري الوصفة بشكل يومي لبضع أيام للحصول على أفضل النتائج.

إقرئي أيضاً:

علاج تشقق القدمين طبيعيًا في الصيف

ماسك التفتيح المثالي لأصابع القدمين المسمرة

تفتيح اليدين والقدمين بوصفات مذهلة النتائج

أضف تعليقا
المزيد من وصفات طبيعيّة