مكعبات مقشر القهوة لتنعيم وتفتيح البشرة

إذا كانت بشرتك باهتة وخشنة وجافة ، ننصحكِ باستخدام القهوة في روتين العناية ببشرتكِ. تعمل القهوة على تقشير خلايا الجلد الميتة والجلد الخشن والشوائب للحصول على بشرة ناعمة و مرطبة مثل الأطفال.
القهوة تلمع البشرة وتنظف المسام بعمق حتى تكون بشرتكِ صحية ومتوهجة. تساعد القهوة أيضًا على تحفيز الدم، وبالتالي فهي أيضًا من أفضل العلاجات الطبيعية للتخلص من السيلوليت وعلامات التمدد.

مكعبات مقشر القهوة لتنعيم وتفتيح البشرة

 

فوائد القهوة للبشرة:

الكافيين الموجود في القهوة غني بمضادات الأكسدة التي تمنع علامات الشيخوخة المبكرة وتعمل على توحيد لون البشرة وتقليل السيلوليت. كذلك، يحارب الجذور الحرة ويساعد على محاربة السيلوليت وحب الشباب بالجسم.
 
تُعد القهوة المطحونة مقشرًا طبيعيًا ولطيفًا ممتازًا للتقشير. يعمل تقشير بشرتكِ على إزالة الجلد الخشن والجلد الميت والشوائب الأخرى من المسام للحصول على بشرة ناعمة وصحية ومتوهجة. كما أن لها خصائص تنعيم البشرة وتنقيتها ولعمل على استعادة إشراقتها.
قبل الحديث عن الوصفة نفسها، عليكِ أن تعرفي معلومة هامة، وهي أن القهوة سريعة التحضير لا تناسب هذه الوصفة، بينما عليكِ استخدام القهوة العربية المعروفة أو القهوة المخصصة لتحضير الاسبريسو، لأن كليهما لا يحتوي على أي مركب غير القهوة فقط، بينما الأخرى المخصصة للقهوة سريع التحضير فهي معدلة ومرت بمرحلة تصنيع فقدتها كثير من خصائص القهوة. 

وصفة مقشر الجسم بالقهوة

المكونات

البن المطحون - 1/4 كوب
زيت زيتون - نصف كوب
زيوت عطرية - بضع قطرات
2 ملعقة من القرفة 
ملعقة من الكركم
الطريقة:  


بمجرد تحضير فنجان القهوة المفضل لديكِ ، احتفظي بحبات القهوة لعمل مقشر للجسم. اخلطي القهوة والزيوت في وعاء واسكبيها في صينية مكعبات الثلج وضعيها في الثلاجة طوال الليل. أثناء الاستحمام ، بللي جسمك ودلكِ مكعبًا واحدًا من القهوة على يديك وقدميك وجسمك أثناء الاستحمام لبضع دقائق ثم اشطفه.

القهوة مقشر لطيف يترك بشرتك ناعمة وطرية. يساعد زيت الزيتون على تقليل البكتيريا وترطيب بشرتك للحصول على توهج صحي بينما تتمتع القرفة والكركم بخصائص مضادة للميكروبات يمكن أن توقف نمو البكتيريا المسببة لحب الشباب.

اقرئي أيضا : ماسك القهوة لتصغير المسام وتفتيح البشرة

أضف تعليقا