ماسك القهوة لتصغير المسام وتفتيح البشرة

المسام عبارة عن فتحات دقيقة على سطح الجلد. عندما نتعرق، يتم إطلاقه من المسام. عندما تنسد المسام بسبب تراكم زيت الجسم الطبيعي والعرق والأوساخ وتراكم البكتيريا ، تبدأ في تكوين الرؤوس السوداء والرؤوس البيضاء. يمكن أن يؤدي ذلك أيضًا إلى تكوين حب الشباب. 

اكتشفي كيفية صنع ماسك القهوة الذي سيساعدك على تصغير المسام :

 

المكونات:
جل الصبار
مسحوق قهوة 

الطريقة: 
في وعاء خلط صغير، أضيفي جل الصبار ومسحوق القهوة واخلطيهم جيدًا حتى يتجانسوا جيدًا.
ثم ضعيه على بشرة رطبة واتركيه لمدة 20 إلى 30 دقيقة قبل شطفه بالماء العادي.

فوائد جل الصبار للبشرة:

 

يعاني الكثير من الناس من مشاكل جلدية مثل الطفح الجلدي أو حب الشباب. يمكن أن يعمل الصبار كدواء مضاد لحب الشباب. يحتوي على فيتامين C وفيتامين E اللذين يساعدان في الحفاظ على بشرة صحية ومتألقة.

الصبار غني بالفيتامينات ويمكن أن يساهم في تجديد الخلايا ، وهي عملية طبيعية تنطوي على التخلص المستمر من خلايا الجلد الميتة واستبدالها بخلايا الجلد. كما أن لها خصائص مضادة للالتهابات ومضادة للفطريات ومضادة للبكتيريا يمكن أن تساعد في علاج أمراض الجلد وعلاجها. يساعد الصبار أيضًا في تفتيح البشرة وتقليل فرط التصبغ وتوحيد لون البشرة

فوائد القهوة للبشرة:

تساعد القهوة في ترميم الأنسجة ويمكن أن تساعد في تجديد الخلايا. يساعد على زيادة مرونة الجلد ويعزز إنتاج الكولاجين في الجلد. عندما تتمتع بشرتنا بمرونة كافية ، فإنها تساعد على التخلص من علامات الشيخوخة مثل الخطوط الدقيقة والتجاعيد على الجلد وتحاربها ، كما تمنع الجلد من أن يصبح مترهلًا ومتهدلًا.

 

القهوة غنية بمضادات الأكسدة ويمكن أن تساعد في مكافحة أضرار الجذور الحرة على الجلد ، مما يحميها من الملوثات البيئية وتحميها من أشعة الشمس فوق البنفسجية القاسية. يمكن أن يساعد أيضًا في تقليل حب الشباب. 

يمكن أن يساعد استخدام ماسك القهوة على الجلد في تحسين الدورة الدموية ، مما يجعل البشرة تبدو أكثر إشراقًا وخالية من البهتان.

اقرئي أيضا : فوائد القهوة للبشرة وأبرز وصفاتها

 

أضف تعليقا
المزيد من وصفات طبيعيّة