خلطة الحناء لتطويل الشعر وتكثيفه 

تستخدم الحناء كصبغة شعر طبيعية منذ قرون، وخاصة في الهند ومصر. قبل ظهور الأصباغ المعبأة وألوان الشعر الاصطناعي ، كانت ألوان الشعر المشتقة من النباتات ، مثل الحناء ، هي الخيار الوحيد.

يعود السبب وراء شعبية الحناء للشعر إلى حقيقة أنه بالإضافة إلى تلوين شعركِ وتغطية الشعر الأبيض، فإنها تحتوي أيضًا على الكثير من العناصر الغذائية المفيدة للشعر. من ترطيب وتقوية شعرك إلى تزويده بتغذية عميقة. .
الحناء نبات مزهر دائم الخضرة ، ينتمي إلى عائلة الطحالب، بدأ أصل استخدام الحناء لأغراض التجميل في مصر عام 1200 قبل الميلاد وليس الهند، كان يستخدم في البداية لصبغ الأظافر. للحناء أيضا الكثير من الاستخدامات الطبية. كان يستخدم لعلاج الصداع والحمى، كما يستخدم كمزيل للعرق ومضاد للعرق. 
 

فوائد استخدام الحناء للشعر

 

1. يحسن صحة فروة رأسكِ

تشتهر الحناء بخصائصها المضادة للفطريات والبكتيريا. هذه الخصائص مفيدة عندما يتعلق الأمر بالحفاظ على فروة رأسكِ نظيفة وخالية من العدوى. بالإضافة إلى ذلك ، فإنه يوفر أيضًا إحساسًا بالبرودة والهدوء ، مما يساعد على منع الحكة والالتهابات.

 
2. يرطب شعرك بعمق

يعد استخدام أقنعة الحناء مع المكونات الطبيعية الأخرى للترطيب طريقة رائعة لضمان بقاء شعركِ ناعماً وخالٍ من التجعد لفترة أطول من الوقت. يمكنكِ استخدام مكونات مثل الحليب والعسل وحتى البيض لجني جميع فوائد الحناء .

 
3. يحد من تساقط الشعر

فائدة أخرى رائعة لاستخدام الحناء للشعر هي أنها تساعد على موازنة مستويات الأس الهيدروجيني لفروة الرأس ، وتفتح المسام وتتحكم في إفراز الدهون الزائدة. هذه الخصائص تعمل على تحسين صحة فروة رأسكِ والحفاظ على صحة بصيلاتكِ. كل هذه العوامل مجتمعة لتقليل تساقط الشعر وتعزيز نمو الشعر.

 
4. يقوي الشعر

 

تمتلئ الحناء بالكثير من العناصر الغذائية القوية المفيدة للشعر، وكلها تساعد في تغذية شعركِ وتقويته. يحمي الشعر من العوامل الضارة البيئية من خلال تكوين طبقة واقية. بالإضافة إلى ذلك، فإنه يقوي بشرة الشعر، والتي لا تمنع فقط التجعد ولكن أيضًا تمنح شعركِ لمعانًا.

 
طريقة استعمال الحناء للشعر

هناك عدة طرق يمكنكِ من خلالها استخدام الحناء لشعركِ 

1. ماسك الشعر بالحناء و الموز

 

لعمل خلطة لشعر هذه ، ابدئي بخلط الحناء والماء لعمل معجون كافٍ لتغطية خصلات شعركِ واتركيه يرتاح طوال الليل.
في صباح اليوم التالي ، أضيفي موزة مهروسة ناضجة واخلطي المكونات جيدًا.
ضعي ماسك الشعر هذا على كامل شعركِ واتركيه لمدة خمس إلى سبع دقائق قبل غسله بشامبو لطيف.
 يستخدم الموز بشكل شائع في الكثير من ماسكات الترطيب، وذلك بفضل خصائصه المرطبة والمغذية بشكل مكثف. عند مزجه بخصائص ترطيب الحنة ، فإنه يعمل تغذية الشعر وتطويله وتكثيفه. 
 

2.ماسك الحناء والحلبة

 

خذي بعض  من الزبادي في وعاء وأضف إليها حوالي ملعقتين كبيرتين من بذور الحلبة.
اتركيه لينقع طوال الليل.
في صباح اليوم التالي، انقلي المزيج إلى وعاء الخلاط ، وأضيفي إليه ملعقتين كبيرتين من مسحوق الحناء ، واطحني كل شيء إلى عجينة ناعمة.
ضعيه على شعركِ وفروة رأسكِ واتركيه لمدة 10 دقائق.
اغسلي شعركِ بشامبو وبلسم خفيف .

اقرئي أيضا : الطريقة الصحيحة لتغطية الشعر الأبيض بالحناء

أضف تعليقا