كيف أنظف فرش المكياج؟

كيف انظف فرش المكياج، سؤال يطرح دائماً على الخبيرات. وتعتبر هذه العملية اساسية ومهمة جداً. فاستخدام فرشاة غير نظيفة يسبب انتقال البكتيريا الضارة التي تنمو عليها الى البشرة. وهذا ما يؤدي بالتالي الى حدوث المشكلات ومن ابرزها ظهور البثور. كما يمكن ان ينتج عن استعمالها من دون تنظيف مع مرور الوقت انسداد المسامات وبالتالي نمو الشوائب وخصوصاً الرؤوس السوداء. ويجب الانتباه الى ان تطبيق المستحضرات بفرشاة نظيفة يساعد على الحصول على افضل نتيجة. 

افضل طرق تنظيف فرشاة المكياج 

 


تريد معظم البنات معرفة الاجابة على السؤال كيف انظف فرش المكياج. وبالطبع يفضلن جميعاً فعل هذا في المنزل بطريقة سهلة. ولهذه الغاية يجب القيام بهذه الخطوات. 


الطريقة الاولى 


1 يتم وضع بضع نقاط من رغوة صابون مارسيليا في وعاء. 
2 تضاف اليه كمية كافية من الماء النقي. 
3 يتم وضع رأس الفرشاة في المزيج مع تحريكه بشكل دائري الى ان يتخلص من كل بقايا المكياج. ويمكن وضع الصابون على راحة اليد وفرك الفرشاة بها ايضاً.
4 اخيراً يجب غسل الفرشاة جيداً بالماء الجاري حتى التخلص تماماً من رغوة الصابون. وفي حال كانت عصاتها مصنوعة من الخشب من الافضل تجنب وصول الماء اليها. 

الطريقة الثانية 


1 يتم وضع القليل من زيوت نباتية مثل زيت جوز الهند او زيت الجوجوبا في وعاء نظيف ومزجها تماماً بأداة الخلط الكهربائية. 
2 يغمس وبر الفرشاة في مزيج الزيت حتى يتبلل رأسها تماماً. 
3 يضاف القليل من الصابون الى المزيج وتبلل به الفرشاة مجدداً. 
4 يتم فركها بلطف على راحة اليد حتى ازالة كل آثار المكياج عنها. 
5 ويمكن انهاء هذه العملية بغسل الفرشاة بالقليل من الخل الابيض قبل استخدام الماء النقي.  

نصائح لغسل فرشاة المكياج 


بعد معرفة افضل الاجابات على السؤال كيف انظف فرش المكياج، من المهم الحرص على تطبيق بعض النصائح. 
- عند غسل الفرشاة يجب الانتباه الى استخدام كمية قليلة من الصابون من اجل التخلص منه بسهولة اثناء الغسل بالماء. فمن المعروف ان بقاء آثاره على الوبر يمنع تطبيق المكياج بشكل صحيح ويحد من فعالية هذه الاداة في وقت لاحق.  
- من الضروري تنظيف الفرشاة المخصصة لتطبيق المكياج بشكل منتظم. ففي حال كان يتم استعمالها من اجل تطبيق كريم الاساس او البلاش، يجب تنظيفها مرة اسبوعياً. اما فرشاة العيون فمن المهم تنظيفها مرات عدة في الاسبوع.  
- بعد غسل الفرشاة بالماء يمكن عصر الوبر بلطف بواسطة الاصابع. 
- من اجل تجفيف الفرشاة بعد غسلها يجب وضعها على منشفة نظيفة او ورق يتسم بخاصية امتصاص الرطوبة. ومن الضروري عدم استخدام اداة تصفيف الشعر الحرارية لهذه الغاية. 
والى جانب معرفة اجابة السؤال كيف انظف فرش المكياج، يجب الانتباه الى اختيارها بدقة. ويفضل في هذه الحالة تجنب شراء تلك التي تحتوي على خيوط صناعية. 

 

اقرئي أيضاً:تنظيف فرش المكياج نصائح ووصفات طبيعية
    

أضف تعليقا
المزيد من أساسيات المكياج