إزالة الكلف في 6 أيام 

يمكن أن يحدث الكلف بسبب التراكم المفرط للميلانين. وقد يكون نتيجة للتعرض المفرط للشمس أو أي أدوية أخرى وفي حالات يظهر خلال الحمل. 
التخلص من الكلف يمكن أن يكون مهمة سهلة، فقط إذا عرفتِ المكونات المناسبة و الفعالة التي تساعد في تخفيف هذه الحالة. فيما يلي نقترح عليكِ مجموعة من الماسكات الطبيعية الرائعة و التي تزيل الكلف خلال أيام. 

1- الصبار

الصبار علاج فعال لحل مشاكل الجلد المختلفة ، بما في ذلك الكلف. يساعد على تهدئة البشرة ويعزز انتاج خلايا جديدة مما يزيل أي بقع داكنة أو كلف. تساعد التيروزينات الموجودة في الصبار على تقشير الجلد الميت لتكشف عن بشرة أكثر إشراقًا وصحة. استخدمي جل الصبار كماسك للبشرة مباشرة وضعيه قبل الذهاب إلى النوم على المنطقة المصابة. يمكنك أيضًا إضافة القليل من الكركم للحصول على فوائد إضافية.

2- الحلبة

تتمتع الحلبة بقدرة طبيعية على تقليل إنتاج الميلانين وبالتالي علاج الكلف، لأنها تحتوي على مكون كيميائي يسمى ديوسجينين فعال في علاج الكلف. قومي بنقع بذور الحلبة طوال الليل في القليل من الماء وحتى صباح اليوم التالي. صفي البذور واستخدمي الماء مثل تونر للوجه قبل الذهاب إلى النوم. يمكنكِ إضافة بضع قطرات من زيت اللافندر لمزيد من الفوائد.

3- الكركم

يساعد الكركم على القضاء على الجذور الحرة التي تسبب تلف الجلد. يساعد في تفتيح  البشرة واستعادة إشراقها، الكركم أيضًا يساعد على التخلص من الندبات والبقع بشكل طبيعي. 
امزجي 1 ملعقة صغيرة من الكركم مع حوالي 1 ملعقة كبيرة من العسل واستخدميه كماسك للكلف لمدة 30 دقيقة ثم امسحيه بمنشفة مبللة دافئة.

4- عرق السوس

عرق السوس رائع لتنقية الدم، تم استخدامه لعلاج مجموعة واسعة من اضطرابات الجلد بما في ذلك الكلف. يمتلك مستخلص عرق السوس القدرة على تعزيز انقسام خلايا البشرة ، وبالتالي علاج الكلف بشكل طبيعي. 
يُمزج مسحوق عرق السوس مع القليل من ماء الورد واستخدامه كماسك لمدة 30 دقيقة. يمكنكِ أيضًا غلي جذور عرق السوس في الماء واستخدام الماء كتونر للوجه.

5- البطاطس 

تحتوي البطاطس على إنزيم يسمى الكاتيكوليز الذي يتحكم في إنتاج الميلانين المفرط. البطاطس النيئة فعالة للغاية في تفتيح البقع والتصبغ على الجلد. خذي شرائح البطاطس النيئة وافركيها على الجلد المصاب. اتركيها على بشرتك طوال الليل ثم اشطفيها في الصباح.

اقرئي أيضا : صابونة البقدونس لعلاج الكلف والنمش والحماية من التجاعيد

أضف تعليقا
المزيد من وصفات طبيعيّة