مشروبات لتخسيس البطن السفلية 

يعتبر الشاي من أكثر المشروبات المفضلة حول العالم. بمرور الوقت ، لم تنتشر أنواعه المختلفة فحسب ، بل اكتشفنا أيضًا الفوائد العديدة التي تأتي مع كل رشفة. اليوم ، سنرى كيف يمكن لهذا المشروب المتواضع أن يكون مشروبكِ المفضل عندما يكون هدفكِ هو تفتيت دهون البطن، خاصة الجزء السفلي منها.

١- الشاي الأخضر 

يحتوي الشاي الأخضر على الكاتشين ، وهو نوع من مضادات الأكسدة الذي يعزز عملية التمثيل الغذائي، ويفكك الدهون، ويحرق السعرات الحرارية أيضًا. 
المكونات:

أكياس أو أوراق شاي أخضر ، زنجبيل وماء. 
طريقة التحضير:

اغلي الماء حتى يغلي مع قطعتين صغيرتين من الزنجبيل واتركيه يبرد لمدة 2-3 دقائق. ثم صبي الماء مع الزنجبيل في كوب من الشاي الأخضر واتركيه ينقع لمدة 3 دقائق. ثم أخرج كيس الشاي وسيصبح كوب الشاي الأخضر جاهزًا. بعد 3 دقائق ، افتحي الغطاء ، وقومي بتصفية الشاي وتناوليه. 

٢- الشاي الابيض

مصنوع من أصغر أوراق وبراعم الشاي وهو أقل أنواع الشاي معالجة. يمنع تكوين خلايا دهنية جديدة ، ويعزز عملية التمثيل الغذائي ، وتحفز مادة البوليفينول الموجودة فيه حرق الدهون. هذا الشاي مناسب أيضًا من حيث محاربة الجراثيم.
 
المقادير:

1½2- ملاعق كبيرة من أوراق الشاي الأبيض ، بذور الكمون 1/2 ملعقة صغيرة و 250 مل ماء.

طريقة التحضير:

اغلي الماء واتركيه يبرد لمدة 5-8 دقائق. ضعي أوراق الشاي في فنجان أو إبريق شاي. صبي الماء على أوراق الشاي. ثم قومي بتغطية إبريق الشاي أو الكوب بغطاء واتركِ الشاي ينقع لمدة 1 إلى 5 دقائق..

٣- الشاي الصيني الاسود

هو شاي صيني تقليدي يحتوي على كميات عالية من مضادات الأكسدة. يعزز البوليفينول الموجود في شاي أولونغ عملية التمثيل الغذائي ، ويساعد الجسم على استخدام الدهون المخزنة كطاقة ، ويساعد في الهضم أيضًا ، وكلها تساهم بشكل كبير في إنقاص الوزن.

المكونات:

1 ملعقة صغيرة أوراق أولونغ، بتلات الورد 1 ملعقة صغيرة ، 250 مل ماء ، وكوب أو إبريق شاي (يفضل غايوان على الطريقة الآسيوية أو إبريق شاي من الطين ييشينغ).

طريقة التحضير:

اغلي الماء واتركيه يبرد لمدة دقيقتين. . ضعي أوراق الشاي في الكوب أو إبريق الشاي. صبي الماء على أوراق الشاي مع بتلات الورد. ثم قومي بتغطية إبريق الشاي أو الكوب بغطاء واتركِ الشاي ينقع لمدة 3 إلى 5 دقائق.

٤- الشاي الأسود

يحتوي على أعلى كمية من الكافيين والفلافونويد مما يجعله شايًا مميزًا لخسارة الوزن. يعزز الكافيين طاقتك مما يؤدي إلى حرق المزيد من السعرات الحرارية وفلافونيدات مسؤولة عن خفض مؤشر كتلة الجسم.
 
المقادير:

أوراق شاي أسود أو كيس شاي ، 1 ملعقة كبيرة عصير ليمون وماء.

طريقة التحضير:

اغلي الماء وأضيفي أوراق الشاي إليه. اتركيه لينقع لبضع دقائق. ثم صبي الشاي في مصفاة لإزالة الأوراق. إذا كنتِ تستخدمي كيس شاي ، فقومي بصب الماء المغلي في كوب به كيس شاي أسود واتركيه ينقع لبضع دقائق ، ثم أضفِ عصير الليمون ثم ارفعي كيس الشاي من الكوب. 

٥- الكركديه

يحتوي على فاسيولامين ، وهو مثبط إنزيم يقلل من إنتاج الأميليز. وهذا يعني أنه يتم هضم كميات أقل من الكربوهيدرات وامتصاصها في مجرى الدم وبالتالي تسريع عملية فقدان الوزن.

المقادير:

4 أزهار كركديه ، 1 عود قرفة و 2 كوب ماء.

طريقة التحضير:

يُغلى كوب من الماء حتى يغلي ، يُسكب الماء المغلي على 4 بتلات جافة مع عود قرفة 1 بوصة واتركيه ينقع لمدة 10 دقائق. قم بإزالة البتلات لأنها ستتحول إلى اللون الأحمر. يمكنكِ إما شربه ساخنًا أو إضافة بعض مكعبات الثلج لتحويله إلى شاي مثلج.

اقرئي أيضا : طرق للتخلص من دهون البطن السفلية 

أضف تعليقا