الرجل داخل المنزل او خارجه.. الإجابة تكشف أسراراً كثيرة  

في هذا الاختبار وعند النظر الى هذه الرسم، لا بد من طرح السؤال عما اذا كان الرجل يجلس داخل المنزل ام خارجه. فهذا العمل الفني الموقع من الفنان السويدي ايريك جوهانسون يحتوي على بعض الايهام البصري، اي انه يدفع الناظرين اليه الى الانقسام في الرأي بشأن ما يرونه فيه. لكن اللافت هو ان بعض الاشخاص قد يرون الحالتين معاً. ولهذا دلالاته المهمة ايضاً. 

 

1- الرجل يجلس داخل المنزل 

يمكن ان يرى من يخوض هذا الاختبار عند النظر الى الرسم ان الرجل يجلس داخل المنزل. وهذا يشير الى اتباع المنطق طريقة للتفكير ووسيلة لحل المشاكل والتعامل معها. ويدل في المقابل على الابتعاد غالباً عن الانفعال وعلى السعي الى ايجاد الحلول الوسط للمشكلات التي تتم مواجهتها في الحياة. كما يمكن ان يعني هذا الجدية في التعاطي مع الامور والحرص على رسم بعض الحدود اثناء التعامل مع الآخرين. كذلك يكشف هذا اللطف والقدرة على الاصغاء مع الحرص على عدم التدخل في الشؤون الخاصة لمن يعيشون او يعملون في المحيط الا بناء على طلب منهم.     

 

2- الرجل يجلس خارج المنزل 

قد يرى من ينظر الى الرسم في اختبار الشخصية هذا ان الرجل يجلس خارج المنزل. وهو يعتمد في هذا على بصره فقط. وهذا يعني الميل الى الحكم على الامور من النظرة الاولى وعدم الرغبة في تحليل المعطيات او في التفكير بما هو ابعد من المرئيات. كما يشير هذا الى توخي الصدق والصراحة في التعامل مع الآخرين. لذا من الصعب في هذه الحالة تكوين الصداقات. لكن يمكن ان يشير هذا في المقابل الى الرغبة في الابتعاد الدائم عن الخلافات والى تفضيل العمل الفردي على ذلك المشترك مع الجماعة. 

3- رؤية الرجل داخل المنزل وخارجه

قد يتمكن من يخوض الاختبار من رؤية الرجل داخل المنزل ثم خارجه. وهذا يعني بالطبع التمتع بشخصية مميزة. كما يدل على الابداع وعلى القدرة على التفكير في الامور بطريقة غير عادية. ويمكن ان يشير هذا الى امتلاك المخيلة الواسعة والطاقة لايجاد الحلول المبتكرة للمشاكل التي يعجز الكثيرون عن حلها. ومن دلالات رؤية الرجل داخل المنزل وخارجه في الوقت نفسه الحيوية والعملانية في التعامل مع الامور، فضلاً عن التحلي بالذكاء والنظرة الثاقبة. وهذا ما يساعد على عدم الانسياق وراء الاحكام المسبقة وعدم الاعتماد على مظاهر الامور في اخذ القرارات وخصوصاً تلك المصيرية. ومما يكشفه اختبار الشخصية هذا في هذه الحالة الاتكال على الذات في معظم اتجاهات الحياة وعدم الميل الى كشف اسرار الحياة الخاصة والمهنية امام الجميع. وهو ما يعتبر احد ابرز عوامل النجاح.   
 

  ما رأيك بتطبيق  اختبار سهل جداً يكشف سرّ نجاح الشخصية 

 

أضف تعليقا
المزيد من هوايات واهتمامات