5 أطعمة خارقة لعلاج تساقط الشعر 

أصبح تساقط الشعر مصدر قلق كبير. ثمة أسباب عدة لتساقط الشعر بينها الإجهاد والاستخدام الخاطئ لمستحضرات العناية بالشعر، كذلك بعض تسريحات الشعر، لكن الأهم بين الأسباب هو النظام الغذائي المتبع . 


ما يلعب دورًا كبيرًا في منع تساقط الشعر هو نظامك الغذائي. تمامًا مثلما يجعل تناول الطعام الجيد بشرتكِ متوهجة، وبالمثل ، فإن تناول أطعمة معينة يجعل شعركِ أقوى وأكثر صحة. 
في ما يلي خمسة عناصر غذائية يجب تضمينها في نظامكِ الغذائي في أسرع وقت ممكن إذا كنتِ تريدين شعرًا طويلاً وسميكًا وفاتنًا.

1. البيض

البيض مليء بالبروتين والبيوتين المعروف أيضًا باسم فيتامين ب7. يساعد البروتين في إعادة بناء الخلايا التالفة بشكل أسرع ؛ وبالتالي ، فهو يصلح التلف الذي لحق بفروة رأسكِ، مما يحسن من قوة شعركِ. البيوتين، مسؤول عن مد شعركِ بالكيراتين، مما يجعل الشعر أكثر صحة ولمعانًا. قومي بتناول بيضة واحدة على الأقل يوميًا.

 
2. البذور

تفعل بذور الكتان وبذور الشيا أكثر من مجرد إضافة قرمشة للحلويات. بذور الكتان هي واحدة من أقدم المحاصيل في العالم وهي مغذية للغاية. تحتوي على نسبة عالية من أحماض أوميغا 3 الدهنية وفيتامين ب 6 والبروتين والزنك والحديد - كل هذه العناصر تساعد في تعزيز نمو الشعر. عند استخدامه موضعيًا على شكل جل بذور الكتان، فإنه يقضي تشابك شعركِ ، ويجعل شعركِ أكثر نعومة ويسهل تسريحه. هذا لا يحسن مظهر شعرك فحسب ، بل يساعد أيضًا في تقليل تكسر الشعر.

 تحتوي ملعقتان كبيرتان من بذور الشيا على 4.7 جرام من البروتين و 5 جرام من (نوع من أحماض أوميجا 3 الدهنية). علاوة على ذلك ، فهو غني بفيتامين ب1 و ب3 ، مما يجعله ضروريًا في نظامك الغذائي إذا كنتِ ترغبين في علاج تساقط  الشعر. واحدة من أسهل الطرق لاستهلاك بذور الشيا يوميًا هي إضافة كمية قليلة إلى زجاجة الماء وشربها طوال اليوم.
 

3. المكسرات

جميع الفواكه الجافة والمكسرات ممتازة إذا كنتِ تريدين شعرًا أكثر صحة. لكننا نركز  على الجوز واللوز. محتوى أحماض أوميغا 3 الدهنية في الجوز أعلى بكثير من أي نوع آخر. وفقًا للدراسات ، فإن الذي يحتاجه جسم الإنسان هو 1.6 و 1.1 جرامًا للرجال والنساء على التوالي. حصة واحدة من الجوز تلبي هذا المطلب. إلى جانب المساعدة في تساقط الشعر ، فإن الجوز مفيد بشكل عام لصحتك.

 

اللوز مليء بالبروتين والمغنيسيوم والدهون الصحية والألياف وفيتامين هـ كما أنها غنية بأحماض أوميغا 3 و 6 الدهنية. مجرد حفنة من اللوز في اليوم ستمنحكِ شعرًا لامعًا وخاليًا من التجعد. يقلل اللوز من تساقط الشعر ويمنع تكسر الشعر ويحافظ على شعرك صحيًا وسميكًا. تناولي القليل من اللوز والجوز كل صباح أو أضفِ قطعتين أو ثلاث قطع في وجباتكِ.
 

4. السبانخ

نعلم جميعًا الفوائد الكثيرة  للخضروات الورقية. السبانخ مثال رائع لذلك فهو لا يساعدكِ فقط على طرد السموم من الجسم ، ولكنه يعمل أيضًا على منحكِ بشرة وشعر قوي. السبانخ مليئة بالعناصر الغذائية القوية مثل حمض الفوليك والحديد والفيتامينات أ و ج. فيتامين أ مسؤول عن إنتاج المزيد من الدهون على الجلد ، مما يساعد في الحفاظ على رطوبة فروة رأسكِ. هذا يضمن أن جذوركِ لن تجف بالتالي لن يتساقط شعركِ. كوب واحد من السبانخ يملأ 54٪ من احتياجاتك اليومية من فيتامين أ.

 

هناك العديد من الطرق التي يمكنك من خلالها الاستمتاع بهذا الخضار. واحدة من أسرع الطرق وأسهلها هي مزجها بالفواكه وعمل عصير على فطور. يمكنكِ أيضًا تضمين السبانخ النيئة في السلطات والسندويشات.

اقرئي أيضا : 10 أطعمة تحارب تساقط الشعر تعرفي عليها

أضف تعليقا
المزيد من العناية بالشعر