نصائح لتطبيق الماسكرا على الرموش السفلية 

مع الماسكرا، تميل النساء إلى الانقسام: إما أن يرفضن الماسكرا على الرموش السفلية تماماً، أو يعتبرن الماسكرا ذات الرموش السفلية أمرًا مهمًا. إنها مسألة نقاش ساخن بين خبراء التجميل أيضًا: يعتقد البعض أن الماسكرا على الرموش السفلية يمكن أن تبرز الهالات السوداء والخطوط الدقيقة؛ ويقول البعض الآخر إن القليل من الماسكرا على الرموش السفلية تساعد في تأطير العين وجعلها تبدو أكثر شبهاً بالدمية.

كما هو الحال مع جميع النزاعات المتعلقة بالجمال، الأمر متروك لك لتحديد الطريق الذي يجب أن تسلكيه، لأن المكياج شخصي تمامًا. ولكن إذا كنت تطبقين الماسكرا السفلية، يمكنك اتباع بعض الأساليب السهلة للتأكد من أن رموشك تبدو ممتلئة - ولا تتكتل أبدًا.
أدناه ، نصائح من المحترفين:


- اختاري الماسكرا المخصصة لك:

 

إذا كان لديك ماسكرا مخصصة للرموش العلوية ، يمكنك استخدامها على رموشك السفلية أيضًا. ومع ذلك، قد يجد المبتدئين لطخات الماسكرا العادية بسهولة، مما يترك الهالات السوداء أو التلطيخات تحت العينين. في هذه الحالة، جربي تركيبة مقاومة للماء لتقليل التلطيخ.


- ضعي برايمر:

للمساعدة في منع الماسكرا من التلطيخ أو التقشر على خافي العيوب تحت العين، ضعي طبقة من برايمر الرموش قبل الماسكرا للمساعدة في الحفاظ على رموشك السفلية خالية من البقع.


- اختاري الفرشاة الخاصة بك

نور ستارز

بينما يمكنك استخدام أي فرشاة ماسكرا لتطبيق الماسكرا على رموشك السفلية، ستمنحك الفرشاة الصغيرة مزيدًا من الدقة، مما يساعدك على تجنب التطبيق المتكتل.


- ضعي الظل (اختياري)

يطبق بعض فناني المكياج أساسًا خفيفًا من ظلال العيون على خط الرموش السفلي ليكون بمثابة أساس مرئي لماسكرا الرموش السفلية ولإضفاء مزيد من العمق على المظهر. استخدمي فرشاة مكياج لإضافة القليل من الضربات الخفيفة من الصبغة مباشرة أسفل خط الرموش السفلي قبل وضع الماسكارا.


- أخفضي رأسك الى الأسفل

اخفضي ذقنك بحيث تكون رموشك السفلية موازية للمرآة. هذا يجعلها أكثر وضوحا ويساعدك على تجنب تلطيخ الماسكرا.


- ضعيها في شكل متعرج لطيف

العنود بدر

خذي عصا الماسكرا، وابدئي من قاعدة خط العين، حركي شعيرات الفرشاة بين رموشك بحركات قصيرة ذهابًا وإيابًا. إذا كنت ترغبين في إضافة منتج إضافي للرموش الفردية، أمسكي الفرشاة رأسياً (موازية لرموشك) لإضافة المزيد من الماسكرا.


- دعي الماسكرا تجف

انتظري عشر ثوانٍ على الأقل حتى تجف طبقة الماسكرا.


- ضعي طبقة ثانية (اختياري)

للحصول على نتيجة ممتازة، أضيفي طبقات إضافية من الماسكرا إلى رموشك السفلية لتكثيف وإطالة المظهر. دعي الماسكرا تجف بين الطبقات.


- نظفي أي بقع

غدير سلطان

 

لإنهاء مظهر مكياجك، قومي بإزالة أي خطوط أو بقع تحت عينك باستخدام قطعة قطن نظيفة. امسحي منطقة أسفل العين بلطف لإزالة الماسكرا الزائدة. ضعي قطرة من مزيل المكياج أو ماء ميسيلار على الماسكرا المقاومة للماء.


نصيحة إضافية: ضعي الماسكرا على رموشك السفلية أولاً: نصيحة شخصية خاصة بي عندما أريد زيادة الكثافة: سأغطي الرموش السفلية قبل الانتقال إلى الرموش العلوية. 

 

اقرئي أيضاً:رموش مثالية مع هذه الماسكارا الرخيصة

 

أضف تعليقا
المزيد من أساسيات المكياج