الشامبو البنفسجي للشعر المصبوغ

 يعتبر استخدام الشامبو البنفسجي للشعر المصبوغ من الاساسيات بالنسبة الى الكثير من البنات اللواتي يهتممن الى حد كبير بتغيير لون شعرهن مع الحفاظ على صحته. لكن يجب الانتباه الى ان هذا النوع من الشامبو مخصص للشعر الذي تم تلوينه بصبغة شقراء او ذهبية او بلاتينية او بالالوان القريبة منها. لكن من الضروري معرفة الطريقة الصحيحة لاستخدامه من اجل الحصول على افضل نتيجة. 
 

فوائد الشامبو البنفسجي 


قبل استخدام الشامبو البنفسجي للشعر المصبوغ، من المهم معرفة بعض المعلومات الضرورية عنه. فهذا يساعد على الاستفادة منه والحصول على النتيجة المطلوبة من دون ارتكاب اية اخطاء. 
- يستخدم هذا النوع من الشامبو عادة من اجل العناية بالشعر المصبوغ باللون الاشقر. وهو يتسم بتأثير التونر ويعالج الخلاصات الذهبية والبلاتينية ويحد من تحول اللون الى آخر غير مرغوب فيه. 
- يساعد على الحفاظ على لون الخصلات المصبوغة ويؤدي تطبيقه عليها مع مرور الوقت الى تفتيحها من دون جعلها تبدو باهتة وغير حيوية.  
- يضيف هذا الشامبو الخاص طبقة شفافة الى الشعر ويمنع اصفراره اذا كان مصبوغاً باللون الاشقر. وهذا يعني انه يحد من تأثير اشعة الشمس والمواد الكيميائية والكلور والملح عليه. ويتم الاعتماد في هذا على نظرية تطلق عليها تسمية دولاب الالوان. وهي تشير الى ان الاصفر يعتبر لوناً بارداً فيما يعد البنفسجي من الالوان الدافئة. ويساعد تفاعلهما معاً على حماية الشعر من البهتان. ويشار الى انه من الممكن استخدام هذا الشامبو ايضاً على الشعر الاشقر الطبيعي. 
 

 عدد مرات استخدام الشامبو البنفسجي 


 من المفيد استخدام الشامبو البنفسجي للشعر المصبوغ. لكن يجب الانتباه الى انه لا يعتبر البديل للشامبو العادي. ويوصي الخبراء بتطبيقه مرة اسبوعياً فقط. فمن الممكن ان تؤدي المبالغة في ذلك الى جفاف الخصلات وبالتالي الى تكسر الشعيرات وتلف الشعر.  
 

طريقة استعمال الشامبو البنفسجي 


 بعد معرفة المعلومات الاساسية الضرورية عن الشامبو البنفسجي، من المهم تعلم طريقة استخدامه الصحيحة. ولهذه الغاية يجب القيام بهذه الخطوات السهلة. 
1 يتم تبليل الشعر بالماء الدافئ بشكل كاف. 
2 يوضع الشامبو البنفسجي على كل مساحة الشعر ويتم تدليكه بلطف، اي من دون فرك، من الجذور الى الاطراف. 
3 يترك الشامبو على الشعر الاشقر لمدة تراوح بين 3 و5 دقائق. ويمكن تركه لمدة تصل الى 15 دقيقة اذا كان الشعر نحاسياً ولمدة 30 دقيقة اذا كان رمادياً او فضياً او بلاتينياً. 
4 بعد هذا يتم غسله بالماء الفاتر بشكل جيد اي حتى تزول آثار الشامبو تماماً. 
5 اما الخطوة التالية فهي استعمال البلسم البنفسجي المخصص للشعر المصبوغ باللون الاشقر او الذهبي او البلاتيني. وهكذا يمكن الاستفادة من الشامبو البنفسجي للشعر المصبوغ الى حد كبير.  

 

اقرئي أيضاً:حمض الفوليك للشعر مع الشامبو
 
 

أضف تعليقا