قناع لإزالة البقع من البشرة التي تعرضت لحروق الشمس

غالباً ما يتسبب التعرض المفرط لأشعة الشمس دون حماية بإصابة البشرة بحروق، ما يؤدي إلى تلف خلايا البشرة وظهور البقع الداكنة والتصبغات، هذا ناهيك عن الاحمرار والحكة نتيجة الالتهابات في الجلد. 
لإزالة البقع من البشرة التي تعرضت لحروق الشمس، لا بد من الإسراع في علاج الحروق، كخطوة أولية، من خلال تطبيق الكريمات التي يصفها الطبيب والالتزام بتوزيع كريم الوقاية من الشمس، لتأتي بعد ذلك خطوة إزالة البقع  والتي يمكن الاستعانة فيها بالأقنعة الطبيعية المعدة في المنزل، وهذه نماذج منها: 

 

أقنعة لعلاج البقع الناتجة عن حروق الشمس

 

قناع جل الألوفيرا لبقع الشمس


في جل الألوفيرا مادة طبيعية تعرف بالألوين  Aloin تعمل على تدمير خلايا الميلانين المسؤولة عن تصبغات البشرة، ما يساعد في إزالة آثار حروق الشمس، من بينها التصبغات والبقع الداكنة. كذلك يساعد على ترميم الخلايا التالفة من خلال قدرته على تجديدها، كما يضفي البرودة والانتعاش على البشرة. 
يمكن الاكتفاء بتطبيق جل الألوفيرا منفرداً على البشرة أو مزجه مع ماء الورد الذي يهدئ البشرة من حروق الشمس ويخفف من آثارها، وذلك بسبب خصائصه المضادة للالتهابات، كما يساهم في تفتيح لونها، وبالتالي إزالة البقع من البشرة التي تعرضت لحروق الشمس.

 

قناع الشاي الأخضر لبقع الشمس 


يحتوي الشاي الأخضر على مضادات للأكسدة، تحمي البشرة من آثار التعرض لأشعة الشمس، كما يساهم في علاجها، يقلل من الاحمرار ومن حدة البقع الداكنة لقدرته على تجديد الخلايا التالفة. 
ينقع  كيس من الشاي الأخضر في ماء مغلي لمدة تتراوح بين 3 إلى 5 دقائق. 
يطبق الكيس على البقع مرتين في اليوم.  يمكن وضعه في البراد ليهدىء من حدة آثار حروق الشمس. 

 

قناع زيت جوز الهند لبقع الشمس


 يمتاز زيت جوز الهند بخصائصه المضادة للالتهابات، لذا يعتبر علاجاً طبيعياً فعالاً لحروق الشمس والآثار التي تسببها على الجلد، كما يحتوي على فيتامين E  الذي يساهم في إزالة التصبغات والبقع من البشرة التي تعرضت لحروق الشمس. 
توضع كمية من زيت جوز الهند في حمام مائي ساخن حتى يصبح دافئاً بعض الشيء، ثم ترطب به البشرة مرتين في اليوم صباحاً ومساءً. 

 

قناع الشوفان لبقع الشمس


يحتوي الشوفان على خصائص مضادة للأكسدة، ما يجعل منه علاجاً فعالاً لتضرر البشرة نتيجة التعرض لأشعة الشمس، هذا إضافة إلى أنه مقشر لطيف يناسب جميع أنواع البشرة، بما فيها البشرة الشديدة الحساسي، وبالتالي يساهم في إزالة البقع من البشرة التي تعرضت لحروق الشمس. 
بدوره الزبادي، أحد أهم المكونات لعلاج البشرة التي تعرضت لحروق الشمس، يهدئها ويخفف من حدة الالتهابات، الاحمرار، الحكة... كما يساهم في تجديد خلايا البشرة، ما يساعد في إزالة تصبغات البشرة الناتجة عن التعرض لحروق الشمس، من بينها البقع الداكنة، وذلك لاحتوائه على خصائص مضادة للالتهابات، أحماض ألفا - هيدروكسي  Alpha Hydroxy Acid، حمض اللبنيك أو ما يعرف أيضاً بحمض اللاكتيك Lactic Acid.
تمزج ملعقتان من دقيق الشوفان مع ملعقتين من الزبادي. يوزع المزيج على بشرة نظيفة، ثم يترك لمدة ¼ ساعة قبل غسل البشرة بالماءالفاتر ومن ثم البارد. 
يكرر قناع الشوفان لإزالة البقع من البشرة التي تعرضت لحروق الشمس مرتين إلى 3 في الأسبوع. 
 

تابعي أيضاً:

ماسك الأفوكادو والليمون لإزالة آثار الشمس  أفضل ماسك لازالة آثار حروق الشمس 
أضف تعليقا