كيف تختارين ظل الكونتور المناسب لسحنتك في الصيف؟

تُستخدم تقنية تحديد الوجه أو الكونتور على نطاق واسع عند وضع المكياج، ولكن في بعض الأحيان تترك هذه الطريقة الكثير منا بحاجة إلى مشورة الخبراء. عند القيام به بشكل صحيح، يمكن أن يعزز الكونتور ميزاتك الجميلة بالفعل وهيكل العظام. سواء كنت بدأت للتو في تطبيق هذه التقنية، أو كنت بحاجة إلى دورة لتذكيرك بتطبيق الكونتور، يبقى سؤال واحد ضروريًا عند بدء رحلتك: كيف تختارين درجة الكونتور المناسبة للون بشرتك؟ سواء كنت تقومين بمتابعة البرامج التعليمية على YouTube أو كنت تواكبين الاطلالات الجمالية الفاشينيستا على إنستقرام ومحاولة تطبيقها، ثم أسس لا بد لك من وضعها في الحسبان أولاً. إليك بقائمة من حيل المكياج والتقنيات التي يمكنك استخدامها للعثور على ظل الكونتور المناسب لك وهو الأمر الأهم في هذه التقنية.


تحديد الوجه هو ببساطة تغميق مناطق معينة تريدين إضافة المزيد من التحديد إليها. المناطق الأكثر شيوعًا لتحديد ملامح الوجه هي عظام الوجنتين والجبهة والأنف وخط الفك وحتى الذقن. بغض النظر عن شكل وجهك، فإن الكونتور هو شيء يمكنك استخدامه لتحسين ملامح وجهك أو تحديدها أو حتى تقليلها، ومع ذلك فمن المؤكد أنه ليس من الضروري القيام به كل يوم.


الانتباه إلى لون الظلال على وجهك أمرًا أساسيًا عند اختيار ظلال الكونتور المناسبة لاستخدامها، لذا لا بد من استخدام الألوان التي تحاكي الظلال المذكورة أو تشبهها. كريم الأساس هو ما يجب البدء به عند بدء رحلة تحديد الوجه. فكري في نفس عائلة الألوان مثل كريم الأساس الخاص بك، ولكن بدرجة أو درجتين أغمق من بشرتك؛ هذا هو أدكن ما يجب أن تصلي اليه. 


درجات لون البشرة


خذي بالإعتبار النغمات التحتية لبشرتك عند اختيار ظلال الكونتور المناسبة، وبما أن درجات لون البشرة متنوعة على نطاق واسع وفريدة من نوعها بشكل جميل، فمن المثالي أن تكوني على دراية بدرجة لون بشرتك الفردية لتتعرفس بعد ذلك على ظلال الكونتور التي تناسبك بشكل أفضل. إذا كان لديك بشرة فاتحة إلى متوسطة، فكري في درجات الألوان المحايدة، والظلال الكنتورية التي تميل إلى الجانب الأكثر برودة. للبشرة السمراء / الزيتونية، يمكنك أن تميلي إلى أن تصبحي الى الألوان الذهبية أكثر قليلاً، لأن هذه النغمات لها دفء أكثر في الجلد بشكل طبيعي. بالنسبة إلى درجات لون البشرة الداكنة، التزمي بشيء أكثر حيادية يتمتع بالتوازن الصحيح بين النغمات الزرقاء والحمراء. يعد اختبار منتجات الكونتور على الجزء الداخلي من ذراعك طريقة سهلة لإعطائك فكرة عن كيفية ظهور منتج الكونتور على بشرتك الطبيعية.  

استخدام أدوات المزج الصحيحة


بغض النظر عن مظهر المكياج الذي تقومين بإنشائه، فإن استخدام فرش المكياج وأدوات الدمج المناسبة أمر مهم، حيث يمكنها تحسين مظهرك بشكل كبير والمساعدة في تطبيق منتجاتك بسلاسة. يمكن أن تلعب الفرش دورًا كبيرًا في شكل مكياجك ككل، لذلك هناك بعض الأشياء التي يجب وضعها في الاعتبار عند استخدام الأدوات المناسبة. نقترح  فرشًا منفوشة للحصول على مظهر أكثر طبيعية. إن استخدام فرشاة ناعمة سيحافظ على الكونتور ناعمًا وموزعًا. للحصول على مظهر أكثر تحديدًا، سترغبين في اختيار فرشاة مختلفة: إذا كنت تريدين مظهرًا منحوتًا بدرجة أكبر، فابحثي عن فرشاة أصغر حجمًا وأكثر كثافة. البدء ببطء في استخدام منتجات الكونتور هو أفضل طريقة لاستخدامها. عند البدء بالكونتور، فكري في جميع الأماكن الطبيعية التي تضرب فيها الشمس وجهك وتأكدي من عدم نسيان جبهتك وصدغك .
إذا لم تكوني متأكدة من المكان الذي يتماشى فيه الكونتور مع مكياجك، فاعلمي أن أفضل تطبيق للكونتور هي بعد وضع كريم الأساس والكونسيلر. بهذه الطريقة يتم ضبط بشرتك ويمكنك البدء في تطبيق منتجات أخرى. يمكنك بالتأكيد العودة بعد تحديد الكونتور وإضافة المزيد من خافي العيوب إذا لزم الأمر، وإذا كنتِ تحبين وضع أحمر الخدود، ضعيه بعد الانتهاء من تحديد الكونتور.اذا  طبقت كونتور أكثر من اللازم؟ لا تهلعي. يمكنك تلوين الكونتور ليبدو أكثر طبيعية باستخدام فرشاة كريم الأساس مع القليل من المنتج عليها. ويمكنك دائمًا البدء من جديد إذا كان عليك ذلك.

الكونتور الكريمي أو البودرة؟

 


نظرًا لأن الكريم والبودرة نوعان مختلفان تمامًا من القوام، فستحتاجين إلى التعرف على كل نوع ومعرفة النوع الذي تفضلينه أكثر للكونتور. يمكن أن تساعد البودرة في أنواع البشرة الأكثر دهنية وتعطي المزيد من اللمسات النهائية المثالية، بينما يمكن أن تساعد الكريمات في أنواع البشرة الأكثر جفافاً وتعطي لمسة نهائية أكثر إشراقًا. يمكنك أيضًا استخدام البرونزر اليومي لتحديد الوجه إذا كنت ترغبين في استخدام ما هو موجود بالفعل في درجة المكياج ولا تشعرين بالحاجة إلى التسوق لشراء أي شيء جديد. 

استمتعي بالكونتور


أهم نصيحة؟ استمتعي. لا ينبغي أن يكون هناك أي ضغط عليك عند تطبيق الكونتور، وكلما تدربت أكثر، ستجدين ما يناسبك وما لا يناسبك. جربي منتجات ومواد مختلفة وأدوات مزج حتى تكتشفي ما يناسبك بشكل أفضل، وستصبحين محترفة في كل ما يتعلّق بالكونتور في وقت قصير جدًا.

 

اقرئي أيضاً:ما هي صيحة المكياج التي حلّت مكان الكونتورينغ؟

أضف تعليقا
المزيد من أساسيات المكياج