هل زيت الجرجير يطول الشعر بسرعة؟

تتساءل الكثير من السيدات: هل زيت الجرجير يطيل الشعر بسرعة ويحفز نموه؟

وذلك لغناه بالفيتامينات مثل فيتامين K وC وA وB6 ومضادات الأكسدة القوية، فهو يعالج الأمراض الجلدية الأكثر خطورة، وهو زيت علاجي ومعروف بعلاج حالات مثل الإكزيما والوردية والصدفية. فهل زيت الجرجير يطيل الشعر، وأهم فوائده الصحية؟

هل زيت الجرجير يطيل الشعر بسرعة؟

 

1-يحفز نمو الشعر 

 يحتوي الجرجير على العديد من العناصر الغذائية الغنية التي تساعد على تحفيز بصيلات الشعر وتسرع من نموه، ضعي ملعقة صغيرة أو اثنتين على فروة رأسك لمدة ساعتين قبل غسل الشعر بالشامبو، مع قليل من التدليك لشعر أكثر امتلاءً. من منا لا يريد ذلك؟!

2 -يمنع تساقط الشعر 

 

على الجانب الآخر هل زيت الجرجير يطيل الشعر بسرعة؟  بالإضافة إلى تعزيز النمو، فإن التدليك الجيد لفروة الرأس بالجرجير يقوي بصيلات الشعر ويمنع تساقطه. نوصي بإعطاء فروة رأسك تدليكاً جيداً مرة واحدة في الأسبوع لمدة شهر، أو نحو ذلك لمعرفة الفوائد.

3 -يحفز نمو الحاجب 

 لا يعمل هذا الزيت على رأسك فحسب، بل يمكن أيضاً تطبيق هذا الزيت على حواجبك لتحفيز النمو.

 يمكن استخدام الجرجير كطبقة أساسية. يحمي من الأشعة فوق البنفسجية، ويوفر بعض الرطوبة الزائدة تحت واقي الشمس.

 

5 -يحمي من سرطان الجلد 

يعتبر زيت بذور الجرجير من المواد الطبيعية الواقية للبشرة؛ لذا فهو يبقيك في مأمن من الأشعة الضارة التي تسبب سرطان الجلد. ضعي في اعتبارك أن هذا هو خط دفاعك الأول لحبس الرطوبة وإبعاد الأشعة الضارة.

6 -مرطب رائع 

زيت بذور الجرجير غني بفيتامين C، يمتص هذا الزيت البشرة الجافة أو التالفة، ويتركها رطبة طوال اليوم. جربيه قبل النوم كعلاج للوجه طوال الليل.

 

7-مصل قوي مضاد للشيخوخة 

مع وجود العديد من الجذور الحرة فأنت بحاجة إلى الكثير من مضادات الأكسدة التي تعمل على إعادة بناء الخلايا التالفة، كما أن الجرجير مليء بمضادات الأكسدة التي عند تطبيقها تتغلب على الجذور الحرة، وتنفع بشرتك وتتركها أكثر شباباً.

8- التخلص من السموم الطبيعية للبشرة 

 

 يعتبر الجرجير أيضاً مطهراً، لذا فإن تطبيقه ينقي وينظف من البكتيريا الضارة، ويترك بشرتك منتعشة. ضعيه على المرفقين والركبتين والكعوب المتشققة؛ لمنع تعرض الجلد لجفاف إضافي مرة أخرى، أو غيره من التشققات.

9 -يزيل حب الشباب 

 إلى جانب إزالة السموم من بشرتك، يساعد الجرجير أيضاً على إزالة حب الشباب وشفاء الندبات .

 

10 - يعالج الأمراض الجلدية الأكثر خطورة 

الجرجير يعد زيتاً علاجياً معروفاً بعلاج حالات مثل الأكزيما والوردية والصدفية.

اقرئي أيضا : زيت الجرجير علاج وقائي لتساقط الشعر

أضف تعليقا
المزيد من العناية بالشعر