ماسك لاستعادة لمعان الشعر الباهت

يعتبر الشعر اللامع علامة على أن شعركِ صحي وفي أفضل حالاته. استخدام منتجات الشعر الكيميائية والتصفيف بالحرارة المفرطة والعديد من العوامل البيئية الأخرى مثل الشتاء الجاف والتلوث، يجعل شعركِ خشنًا وباهتًا. 
إليكِ وصفة لاستعادة لمعان الشعر مصنوعة من بتلات الورد وأوراق النعناع التي يمكن أن تضيف لمعانًا صحيًا رائعًا لشعركِ وتحسن ملمسه بمرور الوقت.

1- بتلات الورد

 

يعمل مستخلص الورد أو ماء الورد بمثابة قابض خفيف يساعد على تقليل قشرة الرأس والزيوت المفرطة. له خصائص مهدئة لفروة الرأس والشعر، يضيف لمعانًا رائعًا لشعركِ ويساعد أيضًا في تقليل الأطراف المتقصفة لأنه يساعد في الاحتفاظ بالترطيب. كما أنه مكون رائع للشعر المتطاير الذي يصعب التحكم فيه. ماء الورد يحافظ على مستوى الأس الهيدروجيني للشعر ويعزز نموه مع الاستخدام المنتظم.
 

2- أوراق النعناع

 

النعناع من المكونات المعروفة لتساقط الشعر. كما أن لها خصائص مضادة للميكروبات ومضادة للالتهابات تحافظ على فروة رأسكِ وتحميها من الالتهابات. النعناع يقوي بصيلات الشعر. يجعل شعركِ لامعًا اوأكثر انعكاسًا. 


3- زيت إكليل الجبل

يساعد إكليل الجبل على تعزيز نمو الشعر، وزيادة كثافته، وتقويته ، كما يساعد على منع تساقط الشعر. كما أنه مكون رائع لمنع الشيب المبكر وعلاج قشرة الرأس وتغميق شعركِ بشكل طبيعي وتقوية الجذور وتقليل تساقط الشعر.


المكونات: 
حفنة من بتلات الورد الطازجة أو 1 كوب ماء الورد
حفنة من أوراق النعناع الطازجة
قطرات قليلة من زيت إكليل الجبل
بضع قطرات من الزيت العطري المفضل لديكِ


الطريقة: 
ضعي بتلات الورد في وعاء على نار متوسطة وأضفي كوبًا إلى كوبين من الماء. أضيفي بتلات الورد وأوراق النعناع وقلبيها لبضع ثوانِ. ضعي غطاء واتركيه ينضج على نار خفيفة لمدة 10 إلى 15 دقيقة أو حتى تفقد بتلات الورد لونها. أطفئ اللهب وصفي الماء. إذا لم يكن لديكِ بتلات الورد الطازجة ، يمكنك استخدام كوب واحد من ماء الورد بدلاً من ذلك وضبط كمية الماء وفقًا لذلك. أضيفي بضع قطرات من زيت إكليل الجبل وكذلك بضع قطرات من الزيت العطري المفضل لديكِ.

اقرئي أيضا : بلسم الصبار الطبيعي لتنعيم ولمعان الشعر 

أضف تعليقا