بلسم الصبار الطبيعي لتنعيم ولمعان الشعر 

الصبار هو أحد مكونات العناية بالشعر المفضلة لدي المرأة التي تميل إلى استخدام المكونات الطبيعية، يمكنكِ تطبيقه بأكثر من طريقة، لكن الغالبية يملن إلى استخدامه كماسك، لكن ربما لا تعلمين أن الصبار هو البديل الطبيعي للبلسم. 

 لا يعمل الصبار فقط كمرطب ولكنه أيضًا يمنع تقصف الأطراف ويعالج مشكلة قشرة الرأس كما أنه يعزز نعومة الشعر. أما يميز الصبار كبلسم للشعر أنه يمكن استخدامه على فروة الرأس. 

 

اقرئي أيضا : فوائد الصبار للشعر التالف وطرق استخدامه

 


فيما يلي كيفية تحضير بلسم الصبار للشعر: 

 

المكونات: 

1/3 كوب جل الصبار التجاري
1 ملعقة كبيرة زيت أرغان
1 ملعقة كبيرة زيت بذور العنب
7-8 قطرات من زيت الورد

الطريقة: 

لعمل بلسم الشعر ، احضري وعاء وأضفِ جل الصبار. تأكدي من أن جل الصبار الذي تستخدمه تجاري وليس مستخلصًا طازجًا.  جل الصبار التجاري يعمل فقط في هذه الوصفة لأنه يحتوي على مستحلبات تساعد على مزج جميع المكونات معًا وله أيضًا مدة صلاحية ممتدة. 


 أضيفي زيت الورد وزيت بذور العنب وزيت الأرغان وامزجيهم جيدًا حقًا حتى يصبح ومتجانسًا. انقلي هذا المزيج إلى زجاجة مضخة سهلة الاستخدام واستخدمها كبلسم عادي للشعر. بعد الانتهاء من غسل الشعر بالشامبو ، أضيفي القليل من هذا البلسم على راحة يدك ودلكي بها فروة رأسك وشعركِ. اتركيه لمدة خمس دقائق ثم اشطفيه بالماء البارد. اتركي شعرك يجف في الهواء أو صففيه كما تفعلين عادةً واستخدمي هذا المكيف مرة واحدة في الأسبوع.

 

 

 

ملاحظة:
 

قبل الاستخدام تأكدي من أنكِ لا تعاني من حساسية تجاه أي من المكونات المستخدمة في وصفة بلسم الصبار.

 

فوائد بلسم الصبار:

 


1- جل الصبار

 

إنه مرطب طبيعي وله خصائص ترطيب مذهلة. يحتوي جل الصبار أيضًا على خصائص مضادة للالتهابات ومضادة للميكروبات تحافظ على فروة رأسكِ خالية من القشرة والحكة.  

 

2- زيت الأرغان

 

يحتوي زيت الأرغان على زيوت أساسية وأحماض دهنية أساسية تساعد على تغذية الشعر الجاف والتالف وكذلك الحفاظ على شعر صحي من خلال مده بالعناصر الاساسية. كذلك، يحمي شعركِ من الأشعة فوق البنفسجية ويحميها من أي ضرر، كما يضيف لمعانًا عاكسًا.

 

 

 

 

 

3- زيت بذور العنب

 

يساعد زيت بذور العنب على تقوية شعرك وإضفاء لمعان وترطيب عميق. كما أنه يحتوي على حمض اللينوليك الذي يساعد في حل مشكلة تساقط الشعر وجفاف فروة الرأس. 

 

4- زيت الورد

 

يحتوي زيت الورد على أحماض دهنية أساسية تغذي وترطب شعركِ وتضيف لمعانًا، كما تعمل أيضًا على تعزيز نمو الشعر مما يجعل فروة رأسكِ أكثر صحة. 

 

 

أضف تعليقا