أفضل مقشر للشفاه في الشتاء 

مع الطقس البارد تتعرض الشفاه للجفاف و التشقق، خاصة وأن كثير من النساء تهملن خطوة الترطيب وتناول الكمية اللازمة من الماء، ما يعرض الجلد إلى فقدان الرطوبة ومن ثم تبدو الشفاه باهتة ومتشققة. 


أفضل خطوة للتعامل مع الشفاه الجافة في الشتاء هو التقشير بهدف إزالة طبقة الجلد الميتة، و الترطيب لتعزيز تغذية الشفاه والحفاظ على مرونة الجلد. لذلك ننصحكِ بدمج الخطوتين معًا وتحضير مرطب ومقشر الشفاه الطبيعي المكون من القرفة مع زيوت طبيعية مرطبة. 


القرفة التي تعزز الدورة الدموية في هذه المنطقة الرقيقة، كما أنها طريقة بسيطة للتخلص من خلايا الجلد الميتة التي تمنح شفاهكِ مظهراً باهتاً أو تتسبب في تغير لونها إلى اللون الداكن. 

 

اقرئي أيضا : 3 وصفات مغذية ومقشرة للشفاه

 

 

مقشر القرفة

 

 

 

المكونات:

2 ملعقة صغيرة من السكر البني.
1 ملعقة صغيرة قرفة.
1 ملعقة صغيرة من جوزة الطيب.
2 ملعقة صغيرة من العسل.
2 ملعقة صغيرة زيت جوز الهند.

الطريقة: 

فقط قومي بمزج جميع المكونات وحفظها داخل وعاء زجاجي نظيف محكم الغلق، وحفظها في مكان جاف وبارد. دلكي هذا الخليط بلطف على شفتيكِ، واتركه لبضع دقائق ثم امسحيه.
اتبعي ذلك باستخدام مرطب الشفاه.

 

أسباب تشقق الشفاه:

 

1.الجفاف

 

يتعرض الجسم للجفاف بسبب أنكِ لا تستهلكين ما يكفي من الماء. إذا كان جسمكِ يفتقر إلى السوائل ، فقد ينعكس الأمر على بشرة شفتيكِ. يمكنكِ تجنب ذلك من خلال تناول الكثير من الماء وتجنب الكافيين.

 

 

 

2.التدخين

 

بصرف النظر عن تدمير رئتيكِ، فإن التدخين مسؤول أيضًا عن جفاف شفاهكِ وتحول لونها الوردي إلى اللون الداكن. وليس ذلك فحسب ، يمكن للتدخين أيضًا أن يجعل  بشرتكِ عرضة أكثر للتجاعيد مما يؤثر على شفاهكِ أيضاً. 

 

3.أضرار أشعة الشمس

 

الشفاه معرضة للضرر من أشعة الشمس مثل الوجه تماماً، خاصة  إذا كنتِ لا تحميهم من خلال واقٍ مناسب من أشعة الشمس، فهذا لا يعرضها للتشقق فحسب بينما يجعلها عرضة لمشكلات التصبغ. 

 

 

 

4.النظام الغذائي غير المتوازن

 

يمكن أن يؤثر النظام الغذائي الذي يفتقر إلى الفيتامينات في المعادن أيضًا على مظهر شفتيك. في الحالات القصوى ، يمكن أن يؤدي أيضًا إلى مشكلات جلدية مثل التهاب الشفة وتورمها. 


 

 

أضف تعليقا
المزيد من وصفات طبيعيّة